• الثلاثاء 13 نوفمبر 2018
  • بتوقيت مصر05:01 ص
بحث متقدم

مصر تعلن الحرب على قنوات «بى إن سبورت»

آخر الأخبار

شبكة "بي إن سبورت" الرياضية
شبكة "بي إن سبورت" الرياضية

صفية جمال

CNE : إغلاق الشبكة القطرية.. «حماية المنافسة»: بطلان التعاقد معها.. والكاف يغرم مدرب الأهلى

بدأت السلطات في مصر في التضييق على عمل شبكة "بي إن سبورت" الرياضية، المملوكة لدولة قطر، على خلفية الأزمة السياسية المشتعلة بين الدولة الخليجية، ودول مصر والسعودية والإمارات والبحرين.

وأصدرت الشركة المصرية للقنوات الفضائية (CNE )، بيانًا في الأسبوع الماضي أكدت فيه أنها بدأت في المراجعات القانونية لجميع العقود ومذكرات التفاهم المبرمة مع شركة "بي إن سبورت" القطرية، والتي تختص بإذاعة وتشفير المباريات الرياضية.

وأعلنت الشركة، أنها تدرس كيفية فسخ التعاقدات الحالية إلى جانب عدم المد أو التجديد لفترات أخرى، "نظرًا لما بدا من استغلال وعدم وجود منافسة أو شفافية من قبل الشركة القطرية".

وأكدت في الوقت ذاته، أنها ستراعى حقوق المشتركين الذين يستفيدون من إذاعة المباريات في الإجراءات التي سيتم اتخاذها.

كما تعكف وزارة الاستثمار على دراسة مدى جدوى استمرار مركز خدمة عملاء شركة "بي إن سبورتس"، بالمنطقة الاستثمارية التكنولوجية، علمًا بأن الشركة أنهت جميع اشتراكاتها داخل مصر على القمر الصناعي "نايل سات".

بدوره، أعلن جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، أن الاتفاق بين كل من شركة (CNE ) وشركة  "بي إن سبورت" باطل  قانونيًا دون الحاجة إلى حكم قضائي، وذلك باعتبار أن هذا الاتفاق آلية لتنفيذ الممارسات الاحتكارية.

وأضاف: "بموجب المادة 20 من قانون حماية المنافسة فإن اتفاقات المشتركة مع شركة "بي إن" تقع باطلة بقوة القانون ودون الحاجة إلى حكم قضائي، وتتيح لهم إنهاء اشتراكاتهم واسترداد المبالغ التي دفعوها.

وقال الجهاز إنه تابع التطورات المتعلقة بقراراته التي أصدرها ضد شركة "بى إن سبورت"، وذلك لمخالفتها المادة 8 من قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية رقم 3 لسنة 2005، كما شارك الجهاز فى تحقيقات النيابة العامة في القضايا التي أحالها الجهاز للنائب العام في يناير الماضي لاتخاذ إجراءات رفع الدعوى الجنائية ضد "بي إن سبورت" لما أثبته الجهاز من قيام الشركة بارتكاب ممارسات احتكارية عديدة.

وأشار بيان الجهاز، إلى أنه قام بمخاطبة الجهات الرسمية بهذا الأمر لاتخاذ ما يلزم لتنفيذ نصوص القانون المصرى الملزمة لكافة العاملين داخل مصر، معلنا استمراره فى مراقبة تصرفات "بي إن سبورت" الاحتكارية واتباع كافة الوسائل القانونية لوقفها، والعمل مع كافة الاطراف المعنية لتفكيك شبكة الحقوق الحصرية للبطولات الرياضية والتى تتمتع بها الشركة والتى مكنتها من ايقاع أشد الضرر بالاقتصاد والمواطن المصرى.

في سياق متصل، أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، تغريم حسام البدري، المدير الفني للنادي الأهلي 10 آلاف دولار، وإيقافه مباراة مع "إيقاف التنفيذ" بعد رفضه تواجد قناة "بي إن سبورت" عقب المباراة أمام الوداد المغربي في دوري أبطال إفريقيا.

وأضاف "الكاف" فى بيانه، "تمت معاقبة حسام البدرى لمخالفته اللوائح المتعلقة بالإعلام، الكاف سيكتفى بعقوبة الغرامة على أن يكون الإيقاف لمباراة مرهونا بتكرار المدرب لهذا الفعل فى المباريات القادمة.

وكان البدري غادر المؤتمر الصحفي الذي عقد قبل مباراة الأهلي والوداد البيضاوي، عقب وضع مراسل قناة "بي إن سبورت" القطرية، الميكروفون أمامه، كما أنه لم يحضر المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب المباراة.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

من المسؤول عن خسارة الأهلي للقب الأفريقي؟

  • شروق

    06:25 ص
  • فجر

    04:59

  • شروق

    06:25

  • ظهر

    11:44

  • عصر

    14:42

  • مغرب

    17:03

  • عشاء

    18:33

من الى