• الإثنين 24 سبتمبر 2018
  • بتوقيت مصر09:07 ص
بحث متقدم

بالصور.. القصة الكاملة لمقتل السائحتين الألمانيتين

قبلي وبحري

صور منفذ الجريمة بالغردقة
صور منفذ الجريمة بالغردقة

حسن حمدان

شهدت محافظة البحر الأحمر حادثة مؤسفة أمس الجمعة، وتحديدًا بالغردقة، حيث تمكن شخص من دخول شاطئ بلاسيو السياحية بالغردقة وطعن 6 سائحات، فارقت منهن اثنتان الحياة تحملان الجنسية الألمانية، وأصاب أربع أخريات (اثنتين أرمينيتين وتشيكية وأخري أوكرانية)، حيث تمكن رجال الأمن بالقرية والقبض عليه قبل هروبه عبر شاطئ القرية.  

وكان اللواء محمد توفيق الحمزاوي، مدير أمن البحر الأحمر قد تلقى بلاغًا من سعود عبد العزيز مدير العلاقات العامة بفندق بلاسيو بقرية صن رايز بقيام أحد الأشخاص بدخول القرية بتذكرة 100جنيه لاستخدام الشاطئ وقيامه بطعن أربع أجنبيات وأثناء قيامة بالهروب عن طريق البحر قام بطعن اثنتين من ألمانيا ليصبحن 6 أجنبيات.  

وأسفرت تحريات المقدم محمد توفيق مفتش مباحث أول الغردقة والرائدين أحمد نبيل رئيس  المباحث وأسامة مهران معاون أول المباحث، أنه يدعى عبد الرحمن شعبان أبو قورة 28 سنة  من قلين بمحافظة كفر الشيخ خريج تجارة الأزهر وعمره، 28 سنة.

وكشفت التحقيقات الأولية التي تجري مع المتهم في حادث شاطئ قرية بلاسيو بالغردقة أن مرتكب الواقعة وصل إلى الغردقة في الساعة الخامسة صباح الجمعة على متن أحد الأتوبيسات، ولم يتم استيقافه بالكمائن الأمنية لعدم وجود أي معلومات جنائية أو سياسية في صحيفته الجنائية ثم توجه إلى أحد محلات الأدوات المنزلية واشتري سكين مطبخ (التي ارتكب بها الحادث).

ثم توجه إلى شاطئ قرية ذهبية وقطع تذكرة دخول بـ 100 جنيه وفور دخوله إلى الشاطئ طعن 3 سائحات إحداهن روسية وسائحتان ألمانيتان توفيتا في موقع الحادث ثم قام بالقفز إلى سور شاطئ أحد الفنادق السياحية المجاورة، وطعن سائحتين أخريين، وعند محاولة ضبطه بواسطة أمن الفندق ورواد القرية السياحية، حاول الهروب وألقى بالسكين أداة الجريمة وهاتفه المحمول في مياه البحر، وتم ضبط المتهم وتسليمه للأجهزة الأمنية التي وصلت إلى مكان الحادث، وتم العثور على السكين والهاتف المحمول الخاص بمرتكب الواقعة داخل المياه.

وتم القبض على المتهم، وتم نقل الجثتين إلى مشرحة مستشفى الغردقة العام والمصابين مستشفى السلام وتفقد موقع الحادث مساعدو وزير الداخلية لجنوب الصعيد والحراسات الخاصة وذلك لمتابعة التحقيقات في الحادث.

ومن جانبه، قام اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر بالتنسيق مع وزير الصحة لتوفير طائرة هليكوبتر إسعاف لنقل أحد المصابين في حادث الغردقة لاستكمال العلاج بمستشفى معهد ناصر بالقاهرة من ناحية أخرى قطع اللواء أحمد عبد الله زيارته للقاهرة فور علمه بالحادث وعمل متابعة لحالات المصابات الأربع.

ومن جانبها قالت الدكتورة نجلاء حماد، وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر،  إن حالة السائحات الأربع المصابات خلال هجوم الطعن بالغردقة، أصبحت مستقرة. 

أضافت وكيل وزارة الصحة أن ثلاثًا منهن يتلقين العلاج بمستشفى الغردقة العام، فيما جرى نقل الحالة الرابعة لمستشفى السلام الخاص.

وأوضحت حماد أنها رفعت حالة الاستعداد القصوى بمستشفى الغردقة، وأعطت تعليماتها للأطباء وهيئة التمريض بالاستمرار في العمل بالمستشفى، وأن المصابات الأربع من جنسيات مختلفة.

وأوضحت المسئولة الصحية بالمحافظة أن السائحة التشيكية خضعت لعملية جراحية بمستشفى الغردقة العام، فيما تم حجز الأرمينيتين بنفس المستشفى والأوكرانية بمستشفى السلام .





تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل توقع فوز «صلاح» بجائزة أفضل لاعب فى العالم؟

  • ظهر

    11:52 ص
  • فجر

    04:26

  • شروق

    05:49

  • ظهر

    11:52

  • عصر

    15:19

  • مغرب

    17:54

  • عشاء

    19:24

من الى