• الخميس 15 نوفمبر 2018
  • بتوقيت مصر07:46 ص
بحث متقدم
قيد الدراسة..

«أبوشقة» رئيسا لحزب الوفد

آخر الأخبار

بهاء أبوشقة
بهاء أبوشقة

متابعات

كشف مصدر بحزب الوفد أن المستشار بهاء أبوشقة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، طالب بتفويضه من قبل رئيس الحزب السيد البدوى، لإدارة شئون الوفد لحين انتهاء مدة البدوي الرئاسية، والتي تنتهي في إبريل المقبل، طبقا للائحة المنظمة لعمل الحزب، مؤكدا أن أبوشقة هاتف محمد الحسيني أمين الصندوق، وطالبه بإدراج هذا الطلب لجدول أعمال الهيئة العليا المزمع عقده فى الثانية عشرة ظهر الْيَوْمَ.

وأضاف المصدر، أن 7 من أعضاء الهيئة العليا للحزب يرفضون أى تراجع لأبوشقة عن الاستقالة، إلا بعد تقديم اعتذار رسمي عما بدر منه فى حق الحزب من خلال تصريحات صحفية بأن هناك فى الحزب مندسين، أو تقديم أدلة تثبت ذلك، وعلمت الشروق ان من بين الأعضاء الذين طالبوا باعتذار رسمى هم ياسر قورة، وعبدالسند يمامة، ومحمد فؤاد،وفقا لـ"الشروق".

قال المتحدث الرسمي للحزب النائب محمد فؤاد، إنه سيتم عقد اجتماع للهيئة العليا برئاسة السيد البدوى رئيس الحزب، اليوم، لمناقشة العديد من الأعمال، والتوصيات مثل تكليف نواب رئيس الوفد ومساعديه بملفات تنفيذية وسياسية، ووضع آليات متابعة الهيئة العليا لتنفيذ تلك التكليفات.

وأكد مساعد رئيس حزب الوفد للشئون السياسية والبرلمانية، المهندس ياسر قورة، أن هذا الاجتماع التنظيمي سيتم وضع مهام وملفات لكل نائب من نواب رئيس الحزب ومساعديه، وتحديد فترات زمنية معينة لإنجاز هذه الملفات، وتقديم تقارير بها للهيئة العليا للحزب، مضيفا: «نحن فى مرحلة إعادة هيكلة وإعادة تكوين الحزب من حيث اللجان النوعية والعمل التنظيمي وأن يكون العمل مؤسسيا داخل الحزب، خاصة مع اقتراب انتخابات المحليات فيجب أن يكون التنظيم الداخلي للحزب قويا ومستقرا».

وأوضح قورة أنه سيكون كل نائب من نواب رئيس الحزب مسئولا عن تنظيم ملف معين، وسيتم تقسيم المحافظات إلى قطاعات وكل نائب أو نائب مساعد سيكون مسئولا عن قطاع، بالإضافة إلى التواصل مع الهيئة البرلمانية بشأن الملفات الاقتصادية والسياسية، وتقديم تقارير لتناقشها الهيئة العليا.

ولفت إلى أن المستشار بهاء أبوشقة، سكرتير عام الحزب، سيحضر الاجتماع، وسنطالبه بتوضيح ما حدث قبل استقالته من الحزب، وسيسأل أبوشقة عما حدث، ويوضح ما جاء فى الاستقالة وما نشر على لسانه، خاصة أنه تحدث ضمن استقالته عن وجود بعض الأشخاص الذين تسببوا فى وقوع مشاكل بين أعضاء الهيئة العليا، والهيئة البرلمانية للحزب، ولابد من معرفة من هم الأشخاص وماذا حدث، حتى لا تلقى الاتهامات دون أدلة.

وأشار إلى أن الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بالأرقام والإحصائيات تعد أنجح هيئة برلمانية تحت قبة المجلس، وأكثر الهيئات انضباطا، من ناحية عدد وجودة الأدوات التشريعية التى يستخدمها النواب، من حيث طلبات الإحاطة والبيانات العاجلة، وكانت كلها قضايا تمس حياة المواطنين.

وأضاف أنه كان هناك تحسن فى أداء الهيئة خلال دور الانعقاد الثاني، متوقعا تحسن الأداء أكثر خلال دور الانعقاد الثالث، خاصة عندما يتم اختيار رئيس للهيئة البرلمانية، متفرغ لها، بعد قرار الهيئة العليا بعدم الجمع بين رئاسة الهيئة البرلمانية ورئاسة أى لجان داخل المجلس أو فى هيئة مكتب، لأن رئيس الهيئة يجب أن يكون حلقة الوصل بين الهيئة العليا والهيئة البرلمانية.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

من المسؤول عن خسارة الأهلي للقب الأفريقي؟

  • ظهر

    11:44 ص
  • فجر

    05:01

  • شروق

    06:27

  • ظهر

    11:44

  • عصر

    14:41

  • مغرب

    17:02

  • عشاء

    18:32

من الى