• الثلاثاء 22 يناير 2019
  • بتوقيت مصر01:18 م
بحث متقدم

إضراب سائقي «دسوق - الإسكندرية».. والمحافظ يوفر أتوبيسات بديلة

قبلي وبحري

أرشيفية
أرشيفية

محمد على

أضرب سائقو خط دسوق – الإسكندرية بمحافظة كفر الشيخ عن العمل اليوم، الثلاثاء، لرفضهم تعريفة المحافظة، ورغبتهم برفع التعريفة 50% لتواكب ارتفاع أسعار الوقود، وهو ما تسبب فى تواجد عشرات الركاب بالموقف لا يستطيعون السفر.

وأصدر اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، قرارًا بالدفع بأتوبيسات لنقل الركاب، كما وفرت رئاسة الوحدة المحلية 25 سيارة لنقل الركاب منها 10 سيارات سرفيس لنقل الركاب، وفقًا لتوجيهات اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ.

 وطالب محافظ كفر الشيخ، المواطنين، بالإبلاغ عن أى سائق لا يلتزم بالتعريفة المقررة، وذلك بحفظ أرقام المركبات المخالفة ومكان المخالفة، واسم المخالف إن أمكن ذلك، والتأكد من وضع الإستيكر المدون عليه تعريفة نقل الركاب الجديدة، وسيتم التعامل فورًا مع تلك المخالفات من خلال رجال المرور والخدمات السرية المنتشرة فى جميع مراكز ومدن وقرى المحافظة، بالتعاون مع الوحدات المحلية، والقروية بدائرة محافظة كفرالشيخ.

 وشدد محافظ كفر الشيخ، على أنه لن يفلت المخالفون من العقاب، وسيكون هناك إجراءات وعقوبات قاسية ضد المخالفين، مؤكدًا أنه روعى فرق أسعار الوقود، عن تحريك تعريفة نقل الركاب، بما يضمن حقوق أصحاب المركبات، مقابل تحريك اسعار الوقود، والتى لم تتجاوز النسبة 12% على الأكثر، زيادة عن التعريفة السابقة، طبقًا لحالة الطرق والمسافة المقطوعة، بعد قياس معدل استهلاك الوقود، واحتساب المعايير العشوائية للاستهلاك التى تتناسب مع حالة سيارات نقل الركاب.

وقال محافظ كفر الشيخ، إنه لن يسمح باستغلال المواطنين، وما أسماه بجشع السائقين، تجاه المواطنين، مشددًا على وضع لافتات بأماكن ظاهرة بمواقف السيارات بتعريفة الركوب الجديد، ووضع إستيكر التعريفة فى مكان واضح بالسيارات، مع انتشار رجال المرور بمواقف سيارات الأجرة لضبط الأسعار الخاصة بتعريفة الركوب، من أجل الحد من ظاهرة جشع سائقي المركبات، واستغلال الظروف الاقتصادية التي فرضت على الحكومة تحريك أسعار الوقود الخاص بتلك السيارات.

وأهاب محافظ كفر الشيخ، بالمواطنين، التعاون للصالح العام، قائلاً: إن الإصلاحات الاقتصادية التى تقوم بها الدولة، أنقذت مصر من مشاكل اقتصادية لا يحمد عقباها، وأن مصر تجاوزت أزمتها ومحنتها الاقتصادية، بهذه الإصلاحات الاقتصادية التي باتت ضرورية وحتمية، لصالح بناء الأجيال القادمة.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تؤيد تخفيف العقوبات على طالبي الحضن؟

  • عصر

    03:05 م
  • فجر

    05:31

  • شروق

    06:57

  • ظهر

    12:11

  • عصر

    15:05

  • مغرب

    17:26

  • عشاء

    18:56

من الى