• الأربعاء 14 نوفمبر 2018
  • بتوقيت مصر11:23 ص
بحث متقدم

الإضرابات تشل المحافظات والأمن يتوعد السائقين

قبلي وبحري

أرشيفية
أرشيفية

محمد على ومحمد عبد الناصر

أضرب العديد من السائقين في المحافظات عن العمل، اعتراضًا على التعريفة الجديدة التي أقرها المحافظون، بعد رفع أسعار الوقود الخميس الماضي، وأكدوا أن التعريفة ظالمة ولا تحقق لهم أي أرباح.

في الغربية، أضرب اليوم سائقو خط بلطيم كفر الشيخ وكفر الشيخ – الإسكندرية وكفر الشيخ – القاهرة، والسرفيس داخل مدينتي كفر الشيخ ودسوق وعدد من الخطوط الداخلية بالمحافظة عن العمل، لرفضهم الزيادة التي أقرتها المحافظة على التعريفة والتى تقدر بـ10% ومطالبتهم بزيادة تقدر بـ50% تعادل الزيادة التي أقرتها الحكومة على أسعار الوقود، وهو ما تسبب في تواجد مئات الركاب بالمواقف وعدم استطاعتهم متابعة أعمالهم وتأخر البعض وعودة البعض إلى منازلهم لعدم استطاعتهم الركوب، ونتج عن إضراب السائقين حدوث شلل جزئى لعدد كبير من الأعمال بالمحافظة.

وقال محمد حسن موظف بجامعة كفر الشيخ: "ذهبت إلى عملي صباحًا فوجئت مختلف السيارات عاملة إضراب عن العمل وذلك لرفض السائقين تعريفة المحافظة، ورغبتهم في فرض تعريفة جديدة، وبعد شد وجذب بين السائقين والركاب أرغمنا على تعريفة السائقين الجديدة حتى نذهب إلى أعمالنا".

وقال طارق محمد سائق: "كيف نعمل بأسعار المحافظة، وهى لا تتعدى 10% وارتفاع أسعار الوقود بلغت 55% وأسعار كيلو الزيت والكوتش والصيانة وقطع الغيار ارتفعت 50% نعمل أية دة حرام، إحنا نقعد فى البيت أحسن، بدل تلك الإهانة.

وفى نفس الاتجاه تفقد اللواء سامح مسلم، مدير أمن كفر الشيخ، عددًا من مواقف المحافظة، للاطمئنان على التزام السائقين بتعريفة الركوب المقررة، وعدم استغلال زيادة رفع أسعار المواد البترولية فى رفع تعريفة الركوب بصورة مبالغ فيها.

 وشدد مدير الأمن، على السائقين المخالفين بإنزال أشد العقاب بهم، مطالبًا المواطنين بضرورة الإبلاغ الفورى عن أى سائق يطلب تحصيل مبالغ أكبر من المقررة.

وفي الوادي الجديد نظم عدد من سائقي التاكسي، وقفة أمام ديوان المحافظة منذ قليل، وذلك للمطالبة برفع تعريفة أجرة التاكسي التي أقرتها المحافظة بواقع خمسة جنيهات داخل المدينة أو تشغيل العدادات.

وطالب السائقون بمقابلة اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، للوقوف على المشكلات الخاصة بهم والتى تفاقمت منذ القرار الذي صدر الخميس الماضي والخاص بتحريك أسعار الوقود.

وفي المنصورة أضرب العاملون بشركة أتوبيس شرق الدلتا "فرع المنصورة" عن العمل، اليوم الأحد، للمطالبة بزيادة سعر التعريفة بعد رفع الدعم عن المحروقات كباقى المواصلات على مستوى الجمهورية بعد قرار رئيس الوزراء.

وتكدس المسافرون من أبناء محافظة الدقهلية داخل مقر الشركة بشارع الجيش في المنصورة، مستنكرين غلق شباك الحجز وعدم صرف التذاكر لجميع خطوط السفر، مناشدين المسئولين سرعة التدخل وحل المشكلة من أجل مصالح المواطنين.

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

من المسؤول عن خسارة الأهلي للقب الأفريقي؟

  • ظهر

    11:44 ص
  • فجر

    05:00

  • شروق

    06:26

  • ظهر

    11:44

  • عصر

    14:42

  • مغرب

    17:02

  • عشاء

    18:32

من الى