• السبت 17 نوفمبر 2018
  • بتوقيت مصر11:02 م
بحث متقدم
تقرير ألماني:

دراسة: أكثر من نصف الأوروبيين يدعمون وقف تدفق المسلمين إلي بلادهم

عرب وعالم

صورة الخبر الأصلي
صورة الخبر الأصلي

مؤمن مجدي مقلد

سلّط موقع "هوفيوست" في نسخته الألمانية، الضوء على نتيجة استفتاء أجراه أحد المراكز الأبحاث السياسية في بريطانيا، علي نسبة الأوروبيين الراغبين في وقف تدفق اللاجئين من الدول ذات الأغلبية المسلمة إلي أوروبا، وكانت نتيجة الاستفتاء أن أكثر من نصف مواطني الاتحاد الأوروبي يؤيدون ذلك، والمثير أن ثلث النخب الأوروبية تدعم وقف تدفق اللاجئين المسلمين إلي أوربا.

استهل الموقع ذاكرًا أنه وفقًا لإحدي الدراسات الحديثة لمركز الأبحاث السياسي "شاسام هاوس" البريطاني، فإن أكثر من نصف الأوروبيين يريدون حظر هجرة اللاجئين القادمين من الدول ذات الأغلبية المسلمة، حيث ذكر 56% ممن شاركوا في التصويت، بأنه يجب تدفق الهجرة من الدول ذات الأغلبية المسلمة إلي أوروبا.

ولفت إلى أن الباحثين القائمين علي الدراسة أجروا استفتاءً علي أكثر من 10 آلاف مواطن مختارين للتعبير عن عشر دول تابعة للاتحاد الأوروبي وهي "بلجيكا وألمانيا وفرنسا واليونان وإيطاليا والنمسا وبولندا وإسبانيا والمجر وبريطانيا".

وأضاف أن المثير في تلك الدراسة أن القائمين عليها اختاروا _بجانب الـ10 آلاف _مجموعة من النخبة ليجروا الاستفتاء ذاته، وكان من بينهم أكثر من 1800 شخصية مؤثرة  في السياسة والاقتصاد والمجتمع المدني، وأيد 32% منهم، أي ما يقارب الثلث، قرار منع تدفق الهجرة من الدول ذات الأغلبية المسلمة.

وعلي صعيد آخر سلطت الدراسة الضوء علي مدى دعم الأوروبيين لفكرة اندماج اللاجيئن في أوروبا، الأمر الذي اعتبره مركز الأبحاث السياسي واحد من أكثر نتائج الدراسة تضاربًا؛ حيث أشار القائمون علي الدراسة إلى "أن النخب الأوروبية يرون أنهم سيستفيدون أكثر من اندماج اللاجئين في أوروبا، غير أنهم يتمتعون بالليبرالية والتفاؤل بصورة أكبر أكثر من العامة، حيث إن هناك حالة من عدم الرضا تسود بين العامة.

وذكر الموقع أن حوالي نصف ممن أجروا الاستفتاء (49%) يؤيدون نظام الحصص لتوزيع اللاجئين المتواجدين داخل الاتحاد الأوروبي، فكانت نسبة الموافقة علي هذا النظام الأكبر خاصة في الدول المضرورة من أزمة اللاجئين، فوافق 69% في اليونان ممن أجروا الاستفتاء علي النظام، و66% في إيطاليا وفي ألمانيا وصلت نسبة الموافقة علي النظام 62%، بينما وصلت النسبة في المجر وحدها إلي 19%.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

من المسؤول عن خسارة الأهلي للقب الأفريقي؟

  • فجر

    05:03 ص
  • فجر

    05:02

  • شروق

    06:29

  • ظهر

    11:45

  • عصر

    14:40

  • مغرب

    17:01

  • عشاء

    18:31

من الى