• الأربعاء 28 يونيو 2017
  • بتوقيت مصر02:12 م
بحث متقدم
"مميش":

تخصيص مليار جنيه لإنشاء استثمارات جديد لشركات قناة السويس

قبلي وبحري

الفريق مهاب مميش
الفريق مهاب مميش

محمد عويضة

أخبار متعلقة

وافق الفريق مهاب مميش رئيس الهيئة العامة لقناة السويس على تخصيص مبلغ "مليار جنيه"ضمن الموازنة المالية الجديدة لعام 2017-2018 وذلك لرفع كفاءة وتطوير الشركات السبعة التابعة لهيئة قناة السويس وإنشاء مشروعات واستثمارات جديدة تزيد من إيراداتها.

وتهدف هيئة قناة السويس من خلال اعتمادها مبلغ ضخم كهذا حتى تتمكن الشركات التابعة لها من إحداث خطة تطوير تتضمن ضخ استثمارات بقيمة 500 مليون جنيه لإصلاح الأرصفة البحرية للشركات السبعة التابعة للقناة إلى جانب توريد معدات بقيمة 500 مليون جنيه.

وتتضمن خطة تطوير شركات الإنشاءات التابعة لقناة السويس بمختلف تخصصاتها بناء حوض حمولة 5000 طن بتكلفة 180 مليون جنيه تابعة لشركة "الإنشاءات البحرية"  لتتمكن من رفع الوحدات البحرية العملاقة ودخولها في منافسة مع الترسانات البحرية الواقعة على ساحل البحر الأبيض المتوسط.

كما انتهت شركة "البورسعيدية للأعمال الهندسية" من إنشاء مصنع للمواسير لإنتاج 75 مليون طن سنويا يقام على الأرض التابعة للشركة حيث تم تكليف إحدى الشركات الإيطالية المتخصصة لعمل دراسة جدوى المشروع وتحديد المطلوب للبدء فى إنشاء المشروع طبقا للمواصفات العالمية.

حيث كشف مصدر مسئول داخل الشركة البورسعيدية للأعمال الهندسية أن شركات هيئة قناة السويس تحتاج سنويا ما لا يقل عن 15 ألف طن من المواسير لاستخدامها فى صناعة القطع البحرية والعديد من المشروعات التابعة للهيئة.

بينما تدرس شركة" القناة للحبال "إحدى الشركات التابعة لهيئة قناة السويس عن طريق التنسيق مع الأكاديمية البحرية لإعداد دراسة جدوى  لإقامة مشروع صناعة الحاوية اللاجة بدون"فريون"عن طريق الاستعانة بالخبرات الأجنبية وسيتم إنشاء المشروع بالشراكة بين شركة الحبال والإنشاءات البحرية.

كما تم ضخ 200 مليون جنيه لشركة "القناة لأعمال المواني" لتحديث معداتها  والتي تتولى حاليا إنشاء رصيف بحرى بشرق قناة السويس شرق بورسعيد وميناء الدخلية وعدد 2 كوبرى جديد بالإسماعيلية على طراز كوبري النصر العائم الرابط بين" بورسعيد وبورفؤاد"والذي نفذته ترسانة بورسعيد البحرية.

يشار إلى أن عدد الشركات السبعة التابعة لهيئة قناة السويس هما"شركة القناة لأعمال المواني – التمساح- الإنشاءات البحرية الرباط وأنور السفن والشركة البورسعيدية وترسانة السويس-القناة للحبال.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

ما رأيك في تمرير مجلس النواب لاتفاقية «تيران وصنافير»؟

  • عصر

    03:42 م
  • فجر

    03:16

  • شروق

    04:58

  • ظهر

    12:03

  • عصر

    15:42

  • مغرب

    19:08

  • عشاء

    20:38

من الى