• الأربعاء 28 يونيو 2017
  • بتوقيت مصر02:09 م
بحث متقدم
اجتماع للهيئة العليا للبت فيها قريبا ..

"البناء والتنمية": مخاطبة لجنة الأحزاب باستقالة الزمر بعد إجازة العيد

الحياة السياسية

طارق الزمر
طارق الزمر

مصطفي علي

أخبار متعلقة

الوطن

الأحزاب

المجتمع

البناء والتنمية

طارق الزمر

كشفت  مصادر في حزب البناء والتنمية الذراع السياسية للجماعة الإسلامية عن  قيام  الحزب باختصار  لجنة الأحزاب بالنص الرسمي للاستقالة التي تقدم بها رئيس الحزب الدكتور طارق الزمر من منصبه بعد إدراجه في قوائم الإرهاب التي أعلنتها مصر وثلاث دول خليجية بعد قطعها العلاقات الدبلوماسية مع قطر .

 وقالت المصادر أن الاستقالة ستقدم بشكل رسمي إلي لجنة شئون الأحزاب بعد إقرارها من قبل الهيئة العليا للحزب والمكتب السياسي بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك مباشرة مؤكدة أن هناك إجماعا علي قبول الاستقالة لقطع الطريق علي الدعوات المتتالية للتحريض علي الحزب .

وأبلغت قيادات بارزة في الحزب والجماعة الإسلامية بشكل غير رسمي عددا من الأجهزة السيادية بتقديم الدكتور طارق الزمر لاستقالته من الحزب في إطار المساعي لتهدئة التوتر  وتطويق الحملات الإعلامية الساعية لربط الحزب بالإرهاب وحل جميع الأحزاب ذات المرجعيات الإسلامية.

 يأتي هذا في الوقت الذي تسود مخاوف داخل جنبات الحزب من إمكانية تعاطي لجنة شئون الأحزاب بشكل ايجابي  مع دعوات التحريض علي الحزب من جانب مقربين من السلطة علي رأسهم الدكتور رفعت السعيد الذي وجه انتقادات حادة للحزب وللدكتور طارق الزمر تخللتها اتهامات جوفاء جاءت في إطار تصفية الحسابات السياسية بين التيار اليساري والإسلامي .

 من جانب أخر استبعد الشيخ عبود الزمر عضو مجلس شوري الجماعة الإسلامية أي إمكانية لحل حزب البناء والتنمية مؤكدا أن وجود أحزاب سياسية لأبناء التيار الإسلامي يخدم الأمن القومي المصري مشددا علي ضرورة علي وجود هذه الكيانات  الرسمية التي تستخدم لدمج أبناء التيار  في المشهد  بدلا من اتخاذ خطوات غير موقفة تعزل أبناء هذا التيار الذي يعد ركنا ركينا من أركان الوطن .

 واعتبر الزمر في تصريحات لـ "المصريون ":أن حل الأحزاب السياسية وزيادة قبضة الدولة علي المجالين السياسي والإعلامي يقدم رسالة خاطئة عن استقرار النظام الحاكم  واحترامه للدستور والقانون وبل يكرس اعتقادا بضعف هذا النظام  وعدم امتلاكه الرؤية او الخيال السياسي الذي يحافظ علي هذه الكيانات التي تشكل صمام آمان للوطن.

 وحذر الزمر من أن استخدام سيف الحل ضد الأحزاب والقوي الرسمية يشكل دعما مباشر لجماعات العنف وتأكيدا علي عدم صوابية الرؤية التي امتلكها إسلاميون معتدلون بضرورة الاندماج في مؤسسات المجتمع وهو ما لا يصب في صالح الوطن مرجحا عدم قيام لجنة الأحزاب بحل البناء والتنمية لاسيما ان الحزب لم يرتكب أي أخطاء تبرر اتخاذ مثل هذه الخطوة التصعيدية .


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

ما رأيك في تمرير مجلس النواب لاتفاقية «تيران وصنافير»؟

  • عصر

    03:42 م
  • فجر

    03:16

  • شروق

    04:58

  • ظهر

    12:03

  • عصر

    15:42

  • مغرب

    19:08

  • عشاء

    20:38

من الى