• الجمعة 20 أكتوبر 2017
  • بتوقيت مصر07:54 م
بحث متقدم

رسالة عاجلة من البرلمان للحكومة لتجميد قرار رفع الأسعار

آخر الأخبار

رئيس البرلمان ورئيس الوزراء
رئيس البرلمان ورئيس الوزراء

كتب احمد حسن

أخبار متعلقة

البرلمان

الحكومة

غلاء الأسعار

رسالة عاجلة

 طالب أعضاء مجلس النواب الحكومة فى رسالة عاجله إليها خلال جلسة البرلمان اليوم الاثنين برئاسة الدكتور على عبد العال بان "تحنوا" على الشعب وأن توقف غول زيادة الأسعار وانفلاتها فى كافة الأسواق وفى جميع السلع للتخفيف من أعباء المعيشة التى أصبحت لاتحتمل على حد وصف النواب للوضع الاقتصادى.

 ووصف النائب هشام مجدى مايحدث مع العاملين بالدولة بالجريمة فى حق البشرية و قال إن العلاوة الاستثنائية التى ستمنحها الحكومة للموظفين فى الدولة سيصحبها قرارات جديدة من الحكومة لرفع أسعار الوقود والكهرباء وغيرها من السلع الأساسية ، مؤكداً أن الحكومة تحارب الموظفين قائلا : شهادة أمام الله ما يحدث من الحكومة هو قتل المواطن المصرى،  وأيد على عبد العال هذه المطالب وكرر نفس العباره ونفس النداء".

وأشار النواب إلى أن الزيادات التى قررتها الحكومة للعاملين بالدولة لاتمثل شيئا أمام الأسعار التى ضاعفت من معاناة المواطن البسيط ولم يعد الوضع قاصرا على المواطن محدود الدخل بل امتدت لتنال من الطبقة المتوسطه، وقال نائب اخر ان قيمة العلاوة التى لاتزيد عن 60 او 70 جنيه لاتساوى ثمن "بطيخه".

ووجه النواب رسالة عاجله إلى الحكومة بتجميد جميع إجراءات رفع أسعار الكهرباء والمحروقات اعتبارا من أول يوليو القادم، وقال النواب إنه نداء أخير للحكومة رأفة بالشعب ،وتحولت المناقشات البرلمانيه حول قوانين العلاوه الاستثنائية وعلاوة الغلاء اإلى حملة هجوم على غول الأسعار الذى يجتاح الأسواق كافة أمام عجز الحكومة عن المواجهة بكل الطرق مطالبين بالتدخل من اجل حماية العلاوات الجديده من التهام الأسعار لها خاصة وأن هناك من يتربص من التجار الجشعين للزيادات الجديده والتهامها خاصة من أصحاب الحرف الحرة .

من  جانبه  طالب  النائب  إسماعيل نصر الدين، عضو مجلس النواب، بضرورة  أن لا يتم  رفع   الأسعار فى وجود مثل هذه العلاوات،  مشيرا إلى أن الشعب المصرى  لا يتحمل أى زيادات فى الأسعار.

 

وتفق معه النائب خالد هلالى، مؤكدا على أنه يخشى أن نفاجأ بعد إقرار هذه العلاوات  بزيادة الأسعار  بداية السنة المالية الجديدة.

وأكد جبالي المراغي، رئيس لجنة القوى العاملة في مجلس النواب، أن علاوة الغلاء هدفه رفع المعاناة عن المواطنين، وكذلك محاولة للحد من أزمات الغلاء في الفترة الراهنة.

وأوضح أن العلاوة الهدف منها رفع الأعباء المعيشية عن المواطنين في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تؤيد استبعاد "كوبر" عن تدريب المنتخب قبل المونديال؟

  • فجر

    04:44 ص
  • فجر

    04:43

  • شروق

    06:06

  • ظهر

    11:45

  • عصر

    14:57

  • مغرب

    17:23

  • عشاء

    18:53

من الى