• الجمعة 15 ديسمبر 2017
  • بتوقيت مصر12:35 ص
بحث متقدم
مع اقتراب عيد الفطر..

البحث عن تذكرة القطار.. مهمة المسافر الصعبة فى "السوق السوداء"

الحياة السياسية

السكة الحديد تحتاج 180 مليار جنيه لإعادة تأهيلها
السكة الحديد تحتاج 180 مليار جنيه لإعادة تأهيلها

آية عز

أخبار متعلقة

السوق السوداء

القطارات

رئيس هيئة السكك الحديدية: وضعنا إجراءات تعسفية للحد من ظاهرة السوق السوداء

تشهد محطات السكة الحديد زحامًا شديدًا من آلاف المواطنين الراغبين في شراء تذاكر للسفر خاصة المتجهين للصعيد من أجل قضاء عطلة  عيد الفطر المبارك  مع ذويهم.
وبسبب حالة الزحام الشديد لجأ البعض إلي الطرق الملتوية وغير الشرعية لشراء التذاكر وذلك عن طريق السوق السوداء من خلال الموظفين العاملين في هيئة السكة الحديد أو من خلال أفراد الأمن التابعين للشرطة في  محطات السكة الحديد، أو عن طريق بعض الأفراد العاديين الذين يشترون عدد كبير من التذاكر ثم يبيعوها بأسعار مرتفعة أو عن طريق الفنادق المتواجدة في محيط محطات السكة الحديد الذين يستطيعون الحصول علي كم هائل من التذاكر  بحكم ارتباطهم الوسيق بموظفين  السكة الحديد ثم يبيعوها بأضعاف سعرها.

وتنتشر تلك الظاهرة كل عام في موسم الأعياد سواء كان عيد الفطر أو عيد الأضحى خاصة علي تذاكر الصعيد "وجه قلبي" بعكس تذاكر وجه بحرى التي تتوافر ويسهل شراؤها بسبب قصر المسافة بينها وبين القاهرة.

وبسبب كل هذه الأمور قامت شركات السياحة الخاصة بتشغيل حافلاتها لنقل المسافرين إلي الصعيد ولاسيما محافظة قنا والأقصر وأسوان بأسعار مرتفعة تبدأ من 130 جنية وحتى 200 للتذكرة الواحدة، بشرط أن يكون الحجز قبل العيد بأسبوع.

من جانبه قال اللواء مدحت شوشة، رئيس هيئة السكك الحديدية، إن الهيئة تحارب جميع الأشخاص الذين يبيعون  التذاكر في السوق السوداء ووضعت العام الماضي  حزمة قرارات وإجراءات حدت نوعًا ما من ظاهرة السوق  السوداء، مؤكدا أن الهيئة مستمرة  في مواجهة ذلك الأمر، مشيرًا أن الهيئة تحاول جاهدة بكل الطرق أن توفر التذاكر لجميع الراغبين في السفر خاصة المتجهين للصعيد لقضاء عطلة العيد مع أهاليهم في الأقاليم.

وأكد "شوشة" في تصريحات خاصة لـ"المصريون" أن السبب الأساسي في الازدحام ليس فقط السوق السوداء  بل أعداد  المواطنين الراغبين في السفر  خاصة هذا العام لأن أغلبهم  أسر وتتكون من أكثر من فرد.

وأشار رئيس هيئة السكة الحديد إلى أن الهيئة استعدت لعيد الفطر المبارك بالدفع خلال الأيام السابقة بـ10 قطارات إضافية  منها ستة عربات مكيفة، بالإضافة إلي إنه تم الدفع أمس الأحد  بأكثر من عربة، وذلك من أجل مساعدة المسافرين والخروج من أزمة الزحام.

ومن جانبه قال النائب جمال آدم، عضو لجنة النقل مواصلات،  إنه تم وضع مجموعة من الإجراءات والتشديدات لمواجهة  أزمة السوق السوداء في تذاكر قطارات السكة  الحديد، لكن للأسف يصعب السيطرة عليها بشكل كامل خلال العام الحالي لأننا بدأنا أولي خطواتنا.

وأكد "آدم" في تصريحات خاصة لـ" المصريون" أن هناك تعاونا كبيرا بينهم وبين هيئة السكة الحديد في هذا الشأن، حيث إن الهدف  الأساسي الذي يسعون إليه هو الارتقاء  بكل وسائل النقل والطرق لكي يسعد المواطن.

وأشار عضو لجنة النقل والمواصلات في مجلس النواب: "خلال الأيام المقبلة ستشهد الطرق والمواصلات نقلة إيجابية بسيطة وستكون بمثابة نقلة حضارية لمصر، لأن اللجنة تعمل علي تطويرهما" .

  

 


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

لمن ستعطى صوتك فى الانتخابات الرئاسية المقبلة؟

  • فجر

    05:22 ص
  • فجر

    05:22

  • شروق

    06:51

  • ظهر

    11:55

  • عصر

    14:41

  • مغرب

    16:59

  • عشاء

    18:29

من الى