• الثلاثاء 27 يونيو 2017
  • بتوقيت مصر03:59 ص
بحث متقدم
موقع سويسري:

منفذ هجوم الدهس: سأقتل كل المسلمين

عرب وعالم

صورة من موقع "كرونه" النمساوي
صورة من موقع "كرونه" النمساوي

مؤمن مجدي مقلد

أخبار متعلقة

لندن

كراهية المسلمين

حادث دهس لندن

كرونه

حادث دهس لندن كراهية المسلمين

أفرد موقع "كرونه" النمساوي تقريرًا عن حادث الدهس الذي حدث في العاصمة البريطانية "لندن"، حيث دهست سيارة فان عددًا من المسلمين بالقرب من أحد المساجد هناك، مشيرًا إلى أنه يرجح أن يكون الدافع وراء الحادث هو كراهية المسلمين، حيث صرح الجاني: "سأقتل كل المسلمين"، بينما حمى إمام المسجد الجاني من الناس الغاضبة .

استهل الموقع ذاكرًا أنه بعد أسبوعين من آخر حادث إرهابي رج لندن، دهست سيارة فان مجموعة من الأشخاص في ليلة الإثنين بالقرب من أحد المساجد في لندن، وعليه قتل رُجل وأصيب آخرون، مشيرًا إلى أن أغلب الضحايا من المسلمين، كما أن الشرطة أكدت القبض على السائق (48) الذي قام شهود العيان بمحاصرته .

واستطرد الموقع أن الشرطة صرحت بأنها استقبلت نداء استغاثة بعد منتصف الليل بقليل حوالي الساعة 1:20، حيث تم الإبلاغ عن "حادث اصطدام سيارة بعدد من المشاة، موضحة أن الحادث وقع في الشمال الشرقي للعاصمة البريطانية بالقرب من محطة مترو الأنفاق " فينسبري بارك"، وبعدها تم نقل السائق إلى أحد المستشفيات "كإجراء احترازي، للكشف عن صحته النفسية .

وأشار الموقع إلى أن شهود عيان أخبروا صحيفة "ديلي ميل" أن المارة قبضوا على السائق، وهو يصيح "سأقتل كل المسلمين" وبعدها أخذ يصيح "لابد أن تقتلوني بأنفسكم"، موضحًا أن المارة ألقوا القبض على الجاني لمدة تصل إلى 20 دقيقة قبل وصول الشرطة .

بينما صرح مدير المسجد، الذي حدث أمامه الواقعة،  توفيق قاسمي، لـ"سكاى نيوز": "إن منفذ الهجوم كان ضخمًا وقويًا جدًا"، وتابع أن الجاني صاح " قمت بدوري" .

وذكر الموقع أنه وفقًا لما أدلى به "قاسمى" أن إمام المسجد حمى بنفسه الجاني من الناس الغاضبة المحيطين به، بعدما نزل من السيارة، مصرحًا: "أن الناس قبضوا عليه وبدأوا في ضربه لكن إمامنا، محمد محمود، آتى ونقذه، بمعنى آخر هو نقذ حياته " .

واستطرد الموقع أن ثمانية من المصابين تم نقلهم إلى المستشفى، بينما تمت معالجة اثنين آخرين بإصابات خفيفة في مكان الحادث، لافتًا إلى أن حادث الدهس وقع حين كان يقوم المارة بالإسعافات الأولية لرجل كبير كان قد عانى من هبوط في الدورة الدموية في الحافلة .

ويرى المجلس الإسلامي البريطاني أن الحادث هو هجوم موجه ضد المسلمين، وكتب المجلس "أنه وفقًا ما أدلى به شهود العيان فإن دافع الجاني هو كراهية المسلمين، مضيفًا أن المسلمين عانوا من كراهية الإسلام في الأسابيع والشهور الماضية .




تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

ما رأيك في تمرير مجلس النواب لاتفاقية «تيران وصنافير»؟

  • شروق

    04:58 ص
  • فجر

    03:16

  • شروق

    04:58

  • ظهر

    12:03

  • عصر

    15:41

  • مغرب

    19:08

  • عشاء

    20:38

من الى