• الجمعة 24 نوفمبر 2017
  • بتوقيت مصر04:10 ص
بحث متقدم

"الأمانة" تحوّل سائق إلي صاحب أكبر شركات السياحة

قبلي وبحري

صاحب أكبر شركات السياحة
صاحب أكبر شركات السياحة

البحر الأحمر - حسن حمدان

أخبار متعلقة

البحر الأحمر

سائق

سياحة

عمل

امانة

تحدي الصعاب سهر الليالي لكي يوفر لقمة عيش بالحلال له ولأسرته.. جاء من قنا وعمره  16عامًا من صعيد مصر  إلي البحر الأحمر وعمل في مجال قيادة السيارات بشركات البترول برأس غارب ثم اشتري سيارة ديهاتسون دبل بالتقسيط عام 1978من أبو غالي بالقاهرة وبعدها واستمر يعمل بها حتي تحول من سائق سيارة إلي صاحب أكبر شركتين للسياحة الدينية بالبحر الأحمر.

"المصريون" التقت الحاج مصطفي محمد العباسي صاحب اكبر شركتين للسياحة الدينية بالبحر الأحمر، والذي بدأ حديثه قائلاً: الذي تراه الآن أمامك تعبت فيه جدًا لكي أصل لتلك الدرجة، سهرت الليالي في شتاء البرد القارص البطانية كانت لا تفارقني في السيارة كانت تأتي أيام عليّ أنام في السيارة  وكنا نعمل ولا يغمض جفننا في الصيف من  حرارة الشمس الشديدة.

وأضاف جئت من  قرية الأشراف، العسيلية وتعلمت حتي وصلت للمرحلة الأعدادية بمدرسة أبنود ثم هربت من والدي إلي رأس غارب وعملت سائقًا برأس ش?ير بشركة بترول  افشور أنتر ناشونال، بعدها عملت سائقًا أيضًا في شركة فرنساوي مبان جاهزة قطاع البترول من شقير برأس غارب القاهرة يوميًا.

كما أوضح أنه ذهب إلي القاهرة إلي شركة أبو غالي في شارع الضاهر عام 1978 ووجدت عنده سيارة دبل ديهاتسون ثمنها 6200 جنيه دفعت 1200جنيه عربون وقلتله خلال 15يومًا سوف أعطيك باقي ثمن السيارة، وأخذت منه الفاتورة بها باقي المبلغ 5 آلاف جنيه وذهبت بها إلي بلدي قنا لأن محافظة البحر الأحمر لم يكن فيها بنوك في ذلك الحين، وذهبت إلي مركز قفط التابع لمحافظة قنا ودخلت البنك وتوجهت لمدير البنك الحاج فكري وأخذ مني فاتورة السيارة وأعطاني شيكًا بـ5 آلاف جنيه باسم مصطفي أبو غالي صاحب معرض سيارات بالظاهر في القاهرة، وكان قسط السيارة 360جنيهًا شهريًا بنك أهلي قفط .

وتابع: وكنت أعمل سائقًا بسيارتي حتي أكرمني الله واشتريت سيارة أخري بيجو من الإسكندرية وبعد شرائها بثلاثة أيام أجرتها بـ3 آلاف جنيه في الشهر بخلاف البنزين والزيت، ثم ذهبت من رأس غارب إلي الغردقة وبعت السيارة الديهاتسون وحوشت فلوس واشتريت سيارتين سياحيتين من شركة سمر للسياحة، وعندما رأيت أن السياحة تدخل فلوس كتير بعت 4سيارات بيجو واشتريت مكانها سيارتين كوستر وربنا كرمني واشتريت3ميكروباص، سياحة وكثرت عندي السيارات.

كما أكد أن بداية القصة التي حوّلت حياته، أنه جاء رجل إلي موقف الغردقة يريد الذهاب إلي الإسكندرية فامتنع السائق الذي عليه الدور وعندما وصل إلي الإسكندرية رفض الرجل أن يذهب إلي الغردقة لحين أن يستريح من تعب وعناء السفر.

وتبين أن هذا الرجل صاحب شركة سياحية، وأن الذين يعملون معه في إدارة الأتوبيسات دائمًا لا يسددون ما عليهم من أقساط ، فعرض  صاحب هذه الشركة علي العباسي أن يدير الشركة وأن يشرف علي الأتوبيسات بالغردقة وفعلاً قبل العباسي وأشرف علي الأتوبيسات وسدد الرجل جميع ديونه للبنوك من خلال العباسي الذي صان الأمانة والصدق في العمل.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تتوقع استمرار شريف إسماعيل في رئاسة الوزراء بعد عودته من المانيا؟

  • فجر

    05:08 ص
  • فجر

    05:08

  • شروق

    06:35

  • ظهر

    11:47

  • عصر

    14:39

  • مغرب

    16:58

  • عشاء

    18:28

من الى