• السبت 25 نوفمبر 2017
  • بتوقيت مصر02:11 ص
بحث متقدم
تزامنا مع دعوات التظاهر..

الشرطة تحكم قبضتها علي القاهرة

الحياة السياسية

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

ايه عز وحنان حمدتو

أخبار متعلقة

مجلس النواب

تظاهرات

قوات الشرطة

تأمين

القاهرة

ساعات قليلة تفصلنا عن المواجهة بين المعارضة والشرطة، حيث أطلق المئات من النشطاء السياسيين عبر مواقع التواصل الاجتماعي دعوات للتظاهر اليوم الجمعة، عقب أداء صلاة الجمعة، رفضًا لما قام به مجلس النواب برئاسة علي عبد العال، بالموافقة علي تمرير اتفاقية إعادة ترسيم الحدود البحرية، بين مصر والمملكة العربية السعودية والتي بموجبها سيتم التنازل عن جزيرتي تيران وصنافير، لتقوم قوات الامن ووزارة الداخلية بوضع خطة أمنة للسيطرة علي المناطق الشائكة والتي أعلن فيها النشطاء الخروج للتظاهر بعدد كبير من مناطق القاهرة.

وعن بدء الاستعداد للسيطرة الأمنية الكاملة قامت وزارة الداخلية بإرسال أوامر إلي مسئولي مترو الإنفاق، لاغلاق محطة " السادات"، التي تصل معظم أنحاء القاهرة بميدان التحرير، وسرعان ما أصدرت الهيئة العامة لمترو الانفاق قرارها بإغلاق المحطة، وإعلان عدم التوقف فيها بدء من الساعات الاولي من صباح اليوم لحين إشعار أخر.

فيما شهد محيط نقابة الصحفيين، منذ الصباح إجراءات أمنية مشددة من قبل قوات الأمن حيث انتشر عدد من جنود الأمن على أول شارع عبد الخالق ثروت من ناحية شارع رمسيس.  

ومن أمام  نادي القضاة اكتفت قوات الأمن بوضع عدد من الحواجز الحديدية فقط، مع تواجد عربة فض الشغب ببداية شارع شامبليون.  

ومن أمام  النقابة  على الرصيف الموازى اصطف عدد من قيادات الأمن، مع انتشار الحواجز الحديدية بطول شارع عبد الخالق ثروت.

كما كثفت قوات الامن من تواجدها بمحيط وسط القاهرة، حيث تمركزت القيادات الأمنية أعلى كوبرى أكتوبر بجانب سيارتين دورية أمنية, فيما إستقرت سيارة لفض الشغب ومدرعة أمن مركزى وأصطف العشرات من الجنود حولهما بشارع رمسيس

كما أغلقت قوات الأمن جميع مداخل ومخارج ميدان التحرير ، تحسبًا لقيام  أي تظاهرات و كثفت الشرطة من تواجدها في محيط ميدان الجلاء بالدقي وميدان الأوبرا،  حيث دفعت بأربع مدرعات تابعة للشرطة و 4 عربات أمن مركزى وعدد من قوات الأمن الخاصة  وسيارات "ملاكى " بها  عدد من أفراد الشرطة .

و كذلك أغلق الأمن  كوبرى " قصر النيل" من  ناحية  الدقي و ميدان عبد المنعم رياض وميدان التحرير وشارع كورنيش النيل،  ومنع دخول المارة من خلاله.

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تتوقع استمرار شريف إسماعيل في رئاسة الوزراء بعد عودته من المانيا؟

  • فجر

    05:08 ص
  • فجر

    05:08

  • شروق

    06:36

  • ظهر

    11:47

  • عصر

    14:38

  • مغرب

    16:58

  • عشاء

    18:28

من الى