• الخميس 20 سبتمبر 2018
  • بتوقيت مصر10:23 م
بحث متقدم

أبو شقة: كنت معتذرا يوم التصويت على "تيران وصنافير"

آخر الأخبار

بهاء ابو شقة
بهاء ابو شقة

شيرين بكر

تنصل المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس اللجنة الدستورية والتشريعية في البرلمان من الموافقة على اتفاقية تيران وصنافير ، مؤكدا عدم حضوره يوم جلسة التصويت في البرلمان لانشغاله بقضة هامة خاصة بمكتبه.

وأكد أبو شقة أن لجنته ليس اختصاصها الموافقة على اتفاقية تيران وصنافيروإنما الموافقة أو الرفض على الإحالة إلى المجلس وهو ما جرى عليه التصويت.

وأوضح أبو شقة في بيان إلى الوفديين قائلا:"  توضيحا وتصحيحا وإزاله لكل لبس فإن اللجنة الدستورية والتشريعية طبقا للائحة مجلس النواب الصادر بها القانون رقم ( 1 ) لسنة 2016  يكون اختصاصها قاصراعلى الموافقة أو عدم الموافقة على إحالة كافة الموضوعات المطروحة عليها للجلسة العامة للبرلمان لاحالتها - بدورها - الى اللجنة المختصة وهى لجنة الدفاع والأمن القومى".

وأضاف البيان :" وقد اعلن امين سر اللجنة ذلك عبر الميكروفون واكد ان الموافقة ليست على اتفاقية تيران وصنافيروانما الموافقة او الرفض على الإحالة الى المجلس وهو ما جرى عليه التصويت".

وتابع:" قد وافق على احالتها على هذا الاساس 35 عضوا من اللجنة ورفض 8 اعضاء وتم ارسال تقرير اللجنة الى رئيس المجلس متضمنا ذلك والذى احاله بدوره خلال إجتماع الجلسة العامة الى لجنة الدفاع والامن القومى والتى بمقتضى اختصاصها المحدد فى اللائحة  استعرضت الاتفاقية وبنودها بتقرير تضمن ذلك، وتم عرض التقرير على الجلسة العامة من رئيس لجنة الدفاع والامن القومى حيث تم التصويت".

وأضاف البيان:" يجدر التنويه منعا لاى مزايدات اننى فى هذا اليوم ( يوم التصويت ) كنت معتذرا عن حضور جلسات المجلس لانشغالي بقضية هامة خاصة بمكتبى ،إذ كان تقديرى ان مناقشتها بالجلسة العامة سيحدد لها موعد اخر".

وتابع :" ويجدر التنويه ان كافة هذه الحقائق مسجلة بالصوت والصورة سواء فى جلسات الاستماع باللجنة التى كان يرأسها رئيس المجلس او فى الجلسة العامة حيث تم التصويت بالصوت والصورة..ولذلك فإن كل حديث بعد ذلك هو نوع من المزايدة التى لا تليق ولا تتفق مع تقاليد الوفد إذ انه كما اعلنت فى بدايه اعمال اللجنة ان هذه الجلسات ستكون جلسات استماع الى الخبراء والفنيين والمتخصصين وأن من حق كل نائب مناقشتهم كل فيما يراه وقلت أيضا أننا نعمل فى وضوح ولا هدف لنا الا الوصول الى الحقيقة المجردة".

واختتم قائلا:" قد اعلنت صراحة اننى لن افرط فى ذرة من تراب ارض مصر علما باننى فى جلسة التصويت لم أكن متواجدا -كما قلت - وعلى ذلك  فاى قول او فعل يخالف ذلك مجاف للواقع والحقيقة .. عاش الوفد برجاله وشبابه ونسائه مدافعا عن ارض مصر وحقوق شعبها".


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل توقع فوز «صلاح» بجائزة أفضل لاعب فى العالم؟

  • فجر

    04:24 ص
  • فجر

    04:23

  • شروق

    05:47

  • ظهر

    11:53

  • عصر

    15:22

  • مغرب

    17:59

  • عشاء

    19:29

من الى