• الخميس 19 سبتمبر 2019
  • بتوقيت مصر08:07 ص
بحث متقدم
تقرير ألماني:

روسيا وراء التغيرات الجذرية في البيت الأبيض

عرب وعالم

يورو نيوز
صورة الخبر الاصلي

علا خطاب

كشف موقع "يورو نيوز" في نسخته الألمانية، عن تغيير جذري في قضية التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية، سيقلب الموازين في البيت الأبيض، وفي مسيرة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، واستمراره في الحكم، مشيرًا إلى أن تسريب "إف، بي، آي" معلومات مهمة عن الرئيس، لا يمكن التهاون فيها، بالإضافة إلى احتمالات وقوع جرائم مالية ارتكبها متعاونون مع الرئيس.

وتابع الموقع، في تقريره، أن المدعي الخاص المكلف بالتحقيق في التدخل الروسي بالانتخابات الأمريكية، روبرت مويلر، وسّع دائرة تحقيقاته لمعرفة إن كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد "حاول عرقلة العدالة" في هذه المسألة أم لا، نقلًا عن صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية.

وأشار إلى أن هذه القضية، أصبحت ضمن مهمة الرئيس السابق لمكتب التحقيقات الفيدرالي، روبرت مويلر، لذلك قد استدعى عددًا من ضباط مسئولين في الاستخبارات الأمريكية للاستجواب معهم، وهو الأمر الذي يعد "تحولًا كبيرًا" في تلك القضية الشائكة.

وبشأن تسريب معلومات من مكتب التحقيقات الفيدرالي تخص الرئيس "ترامب"، قال مارك كاسوويتش، محامي الرئيس دونالد ترامب، إن "تسريب معلومات من مكتب التحقيقات الفيدرالي تتعلق بالرئيس مخزية وغير قانونية ولا يمكن التسامح بها على الإطلاق".

ونوه بأن المحققين الأمريكيين يعملون أيضًا على الكشف عن احتمال وقوع جرائم مالية ارتكبها متعاونون مع الرئيس، وفي هذا الشأن طلب "مويلر" مقابلة خمسة مسئولين في الاستخبارات الأمريكية، وافق 3 منهم على الإدلاء بشهاداتهم وهم مدير الاستخبارات القومية، دانيال كوتس، ومدير الأمن القومي، مايك روجرز، ونائبه السابق، ريشارد ليدجيت، وقد تبدأ جلسات الاستجواب هذا الأسبوع.

وأفاد الموقع أن "مويلر" أطلع لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ على عمله أمس، الأربعاء، وأكد ذلك مارك وورنر العضو الديمقراطي في اللجنة أمام صحفيين لكنه رفض الخوض في مضمون الجلسة.

وعلق الموقع أن التغيير في مسار التحقيق في قضية التدخل الروسي، وإقالة مستشار الأمن القومي، مايكل فلين، بدأ بعد أيام على إقالة "ترامب" مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي، جيمس كومي في 9 مايو الماضي، موضحة أنه بذلك قد فتح على نفسه أبوابًا لا يمكن إغلاقها إلا باستقالته عن منصبه.

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تؤيد اختيار حسن شحاتة لتدريب منتخب مصر؟

  • ظهر

    11:54 ص
  • فجر

    04:22

  • شروق

    05:46

  • ظهر

    11:54

  • عصر

    15:23

  • مغرب

    18:01

  • عشاء

    19:31

من الى