• الخميس 29 يونيو 2017
  • بتوقيت مصر09:12 ص
بحث متقدم
بسوهاج..

أسرة الشاب المحترق: المحافظ تركه يشتعل ورفض إسعافه

قبلي وبحري

الشاب المحترق رفضا لقرار إزالة بسوهاج
الشاب المحترق رفضا لقرار إزالة بسوهاج

حسين السوهاجي

أخبار متعلقة

ايمن عبد المنعم

حملة سوهاج

الشاب المحترق

إزالة مطعم

حمّلت أسرة الشاب الذي أشعل النيران في نفسه احتجاجا على تنفيذ قرار إزالة ضد مطعم يمتلكه بمحافظة سوهاج ، الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ الإقليم، مسؤلية الحادث، مؤكدين أنه السبب الرئيسي وراء الواقعة، مطالبين بالتحقيق الجنائي  معه، خصوصا وأنها ليست الواقعة الأولى التي يتسبب فيها المحافظ في قيام شاب بإحراق نفسه.

كانت الوحدة المحلية لمدنية سوهاج، قد شنت أمس الإثنين، حملة لإزالة بروز لمطعم تحت الإنشاء بشارع سيتي دائرة مركز سوهاج، خاص بالمواطن "علاء محمد عبد الموجود"، ويقيم بناحية أولاد نصير دائرة المركز.

، وفي أثناء الإزالة قام المذكور بسكب مادة بترولية وإشعال النيران بنفسه، ما أسفر عن إصابته بحروق من الدرجة الثالثة بأنحاء متفرقة بالجسم ،  وتم نقله لمستشفى سوهاج الجامعي لإسعافه، وحرر عن ذلك المحضر رقم 3801 إداري المركز لسنة 2017 .

وأوضح طبيب بقسم الحروق بالمستشفى الجامعي أن نسبة الحرق بلغت 60%، وأن الشاب خضع لعدة عمليات جراحية، إلا أن حالته الخطرة استدعت تحويله إلى مستشفى أسيوط الجامعي.

من جانبه قال (علاء عبد الموجود) نجل عم الشاب الذي أحرق نفسه، لدينا جميع التراخيص القانونية لإنشاء المطعم في منزله بشارع سيتي، إلا أننا تفاجأنا بحملة مكبرة يقودها المحافظ قامت بتكسير المحل، وتسببت في خسائر مالية فادحة لنا ما دفع نجل عمي لإشعال النيران في نفسه.

وأضاف أن المحافظ ترك ابن عمي وانصرف دون طلب الإسعاف له وكأنه لم يحدث شيء، متسائلا "إحنا فين دي غابة القوي بياكل فيها الضعيف فيه ناس كبار ومخالفين ومحدش قادر يقرب منهم والغلبان بس هو اللي بينداس عليه.

فيما أوضح علي عبد الموجود أحد أقارب الشاب أنه كان على محافظ سوهاج الدكتور أيمن عبد المنعم وهو المسئول الأول عن المحافظة أن يرسل لنا إنذارات قبل عملية الإزالة، وإن كان هناك شيء في الشارع نقوم نحن بإزالته بدلا من الخسائر التي لحقت بنا.

من جهته قال الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج إنه في إطار الحملات التي تقوم بها الوحدات المحلية لمحافظة سوهاج لإزالة الإشغالات والتعديات ومخالفات المباني، واتخاذ جميع الإجراءات القانونية، أزالت الوحدة المحلية لمركز ومدينة سوهاج المخالفة الصادر لها قرار إزالة رقم 13 في 2/2/2017 بشارع سيتي بدائرة الوحدة المحلية لقرية إدفا مركز سوهاج، وهي عبارة عن بروز حديد كريتال في واجهة محل تجاري تحت التجهيز بعرض 2 متر وطول 15 مترا بواجهة العقار وتم إزالتها.

وأضاف أن المخالف قام بإعادة المخالفة مرة أخرى رغم إنذاره أكثر من مرة من الوحدة المحلية، وصدر له قرار الإزالة رقم 42 في 22/3/2017 .

وتابع أن القائمين على التنفيذ فوجئوا بقيام المتعدي ودون سابق إنذار بإشعال النيران في نفسه احتجاجا على تنفيذ قرار الإزالة، وتم نقله على الفور لمستشفى سوهاج الجامعي لعمل الإسعافات اللازمة، معلنا علاجه على نفقة الدولة.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

ما رأيك في تمرير مجلس النواب لاتفاقية «تيران وصنافير»؟

  • ظهر

    12:03 م
  • فجر

    03:17

  • شروق

    04:59

  • ظهر

    12:03

  • عصر

    15:42

  • مغرب

    19:08

  • عشاء

    20:38

من الى