• السبت 25 نوفمبر 2017
  • بتوقيت مصر02:10 ص
بحث متقدم

بريطانيا تكشف حقيقة تأجيل زيارة "ترامب" للبلاد

عرب وعالم

ترامب
ترامب

المصريون ووكالات

أخبار متعلقة

نفت رئاسة الوزراء البريطانية، يوم الأحد، مزاعم تأجيل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، زيارته المرتقبة إلى البلاد الخريف المقبل.
جاء ذلك في بيان صادر عن رئاسة الوزراء، تعليقاً منها على خبر نشرته صحيفة "الغارديان" البريطانية، زعمت فيه الأخيرة أن ترامب أعلَم رئيسة الوزراء تيريزا ماي، بأنه سيرجئ زيارته لبريطانيا في حال شهدت بلادها مظاهرات مناوئة ضدّه.
وأكد البيان أنه "ما من تغيير على جدول أعمال زيارة ترامب إلى بريطانيا".
وبحسب ما نقلته "الغارديان" عن مصدر في رئاسة الوزراء البريطانية، لم تذكر اسمه، أن "ماي أصيبت بالذهول لهذا التطور".
وهذه ليست المرة الأولى التي تتناقل فيها وسائل إعلام بريطانية أنباءً تتعلق بزيارة ترامب إلى البلاد، ففي مارس/ آذار الماضي، تداولت نبأ تأجيل الرئيس الأمريكي زيارته إلى البلاد، لتفادي احتجاجات محتلمة ضده في لندن.
ومن المنتظر أن يجري ترامب زيارة إلى بريطانيا في أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، تستغرق 4 أيام.
والاثنين الماضي، طالب عمدة لندن، صادق خان، الحكومة البريطانية بإلغاء زيارة ترامب المحتملة إلى البلاد، على خلفية انتقاد الأخير لرد فعله إزاء هجمات لندن الأخيرة.
وعزا "خان" دعوته، إلى "مخالفة سياسات دونالد ترامب لجميع الثوابت والسياسات التي تدافع عنها بريطانيا".
وجدد ترامب الاثنين الماضي، انتقاداته لعمدة العاصمة البريطانية للمرة الثانية خلال 48 ساعة التي تلت الهجمات الإرهابية في لندن؛ ونتج عنها مقتل 7 أشخاص وإصابة 48 شخصًا.
وكتب ترامب عبر موقع "تويتر": "عذر مثير للشفقة من عمدة لندن صادق خان الذي اضطر لإيجاد تفسير سريع لتصريحه بأنه لا داعي للقلق".
ومعلقًا على انتقادات الرئيس الأمريكي، قال خان: "ليس لدي وقت للرد على تغريدات ترامب، لدي أمور أفضل وأكثر أهمية".
تجدر الإشارة أنها ليست المرة الأولى التي يطالب فيها عمدة لندن بعدم استقبال دونالد ترامب في بريطانيا، إذ أطلق صادق خان مطلبا مماثلا في فبراير/ شباط الماضي، على خلفية إصدار الرئيس الأمريكي قرارًا بمنع اللاجئين ومواطني عدد من الدول الإسلامية من الدخول إلى الأراضي الأمريكية.
وفي زياتها إلى واشنطن يناير/ كانون الثاني الماضي، نقلت تيريزا ماي، دعوة الملكة إليزابيث الثانية، لترامب لإجراء زيارة دولة للمملكة المتحدة، والتي قبلها ترامب.
وأثارت الدعوة حفيظة الشارع البريطاني، ما انعكس على تنظيم مظاهرات مناهضة لترامب، وتقديم عريضة موقعة من قبل مليون و900 ألف شخص، تطالب برلمان البلاد بعدم قبول ترامب في بريطانيا.
ومن المتوقع أن تشهد بريطانيا مظاهرات كبيرة، ضد الرئيس الأمريكي لدى قدومه إلى البلاد. -

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تتوقع استمرار شريف إسماعيل في رئاسة الوزراء بعد عودته من المانيا؟

  • فجر

    05:08 ص
  • فجر

    05:08

  • شروق

    06:36

  • ظهر

    11:47

  • عصر

    14:38

  • مغرب

    16:58

  • عشاء

    18:28

من الى