• الأحد 22 أكتوبر 2017
  • بتوقيت مصر08:12 ص
بحث متقدم

محافظ القليوبية يرفض إزالة أبراج «أصحاب النفوذ» المخالفة

قبلي وبحري

محمود عشماوي
محمود عشماوي

القليوبية- علي إسماعيل

أخبار متعلقة

مخالفات

ابراج

القليوبية

إزالة

رفض اللواء محمود عشماوى، محافظ القليوبية، إزالة بعض الأبراج المخالفة التابعة لرجال الأعمال وبعض أصحاب النفوذ، بدعوى أنه سيتم تقنين أوضاع تلك الأبراج، على الرغم من أنها فى حالة تعد على النيل عند كوبرى الفحص ببنها.

وفي واقعة مؤسفة شهدتها المحافظة تدل على استغلال الموظفين في محاربة كل من ينتقد المحافظ والمسئولين في المحافظة ونقد السلبيات وكشف الحقيقة والمطالبة بحقوق المواطنين الواقع عليهم ظلم، استغل اللواء محمود عشماوى، محافظ القليوبية، أحد الموظفين بديوان عام المحافظة ويدعي "أحمد الجيوشى" لكتابة مقالات تشوه صورة كل من ينتقد المحافظ والأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

وبعد أن وضع المحافظ نفسه فى مأزق بتقديمه مذكرة للرئيس عبد الفتاح السيسى بأنه قام بتفجير برجي قرية "بطا" و"ورورة"، لتصريفهم على النيل مما يضر بصحة ملايين المواطنين، فما كان من الرئيس إلا أنه أصدر قرار بعدم تقنين وضع الأبراج المخالفة على النيل، بحيث يتم إزالتها جميعا.

ورصد المواطنون أكثر من  17 برجا مخالفا على النيل مباشرا، عند كوبرى الفحص ببنها مملوكة لرجال أعمال ومسئولين كبار في الدولة وجميعها مخالفة وصادر لها قرارات إزالة، وبسؤال اللواء محمود عشماوي عن وضعهم أجاب: "سوف يتم تقنين أوضاع تلك الأبراج المخالفة، مش معقول هنفجر كل ده"، مضيفا أنه يوجد أبراج مخالفة فى مناطق سكنية بحيث يصعب نسفها بالديناميت حفاظًا على المواطنين.

ورصدت "المصريون" ردود أفعال المواطنين والذين أكدوا في رأيهم أن المحافظة تتستر على الكثير من المخالفين من رجال الأعمال وأصحاب النفوذ والسلطة في المقابل هدم منازل وأبراج بالمخالفة للقانون وتشريد المئات من الأسر في الشوارع حتى يهنئ علية القوم، كما هاجم المواطنون المحافظ معتبرين أن غير حيادي ولم ينصف المواطن البسيط بل جاء عليهم وقتل بداخلهم الثقة التي وجدوها في الرئيس عبد الفتاح السيسي ولكن المحافظ خيب آمال الجميع، مما أدى إلى تقديم بعض المواطنين بلاغات للمحامي العام ببنها ضد المحافظ ورئيسة مركز ومدينة بنها، وأحالها المحامي العام للتحقيق.

وهنا ظهر أحمد الجيوشي ليكتب في مقاله على أحد المواقع تحت عنوان "إلى محافظ القليوبية كمل وسيبك من بتوع السبوبة"، حيث تناول المقال قصائد من المدح في المحافظ والأجهزة التنفيذية على ما قاموا به باسترداد أملاك الدولة ولم يتطرق إلى الأبراج المخالفة التي تم التستر عليها ولم يتم هدمها.

وأكد الجيوشي أن هذا يعد نجاح ساحق، وأن نجد شبيحة الفيسبوك وبتوع السبوبة وكعادتهم ينتقدون من أجل الانتقاد ويعترضون على إزالة بعض الأبراج المخالفة من قبل البلطجية وأصحاب النفوذ والأموال، حسب قوله، وأنهى الجيوشي مقاله موجهًا كلماته للمحافظ كمل مشوارك ولو وصلوا إلى ألف برج نحن معك.

وجاء رد بعض المواطنين على قول "الجيوشى" "كمل ولو وصلوا ألف برج"، أن هذا لن يحدث ولن يجرؤ المحافظ ولا غيره على هدم برج واحد من تلك الأبراج المخالفة على كورنيش النيل والتي يراها المحافظ والمسئولين يوميًا وهم يشيدون بنائهم وأبراجهم العالية دون تدخل أو وقف هذا البناء في مشهد يدل على أن وصف الكوسة والواسطة والمحسوبية والأموال والشبيحة لا ينطبق إلا على المسئولين في المحافظة الذين تركوا هذه المخالفات تقام أمام أعينهم يوميا وحتى أثناء تفعيل قرارات الرئيس دون التدخل لوقف تلك التعديات الصارخة.

ووجه المواطنين رسالة شديدة اللهجة للمحافظ والمسئولين، قائلين "لو كنتم حقيقي انتم لا تخشون غير الحق" ورونا إزاي هتزيلوا هذه الابراج وجميع النوادي المخالفة على كورنيش النيل ببنها؟

يذكر أن محافظة القليوبية قامت خلال الأيام القليلة الماضية بتفجير برجين على النيل بقرية بطا وقرية ورورة فى مدينة بنها.

وأعلن اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، أنه تمت إزالة كافة التعديات على أملاك الدولة إذ تمت إزالة 7908096م بحوالى 1882.88 فدان زراعة وكذلك تمت إزالة 1694071.58م2 بحوالي 403.3 فدان مباني  بنسبة تنفيذ بلغت 100% حيث تمت إزالة التعديات على أملاك ولايات الرى- الأوقاف- السكة الحديد- الوحدات المحلية والزراعة.

 

 

 

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تؤيد استبعاد "كوبر" عن تدريب المنتخب قبل المونديال؟

  • ظهر

    11:44 ص
  • فجر

    04:44

  • شروق

    06:08

  • ظهر

    11:44

  • عصر

    14:55

  • مغرب

    17:20

  • عشاء

    18:50

من الى