• الثلاثاء 21 نوفمبر 2017
  • بتوقيت مصر04:39 ص
بحث متقدم

رسالة مبكية من والدة "عسكر" المحكوم عليه بالإعدام

الحياة السياسية

خالد عسكر
خالد عسكر

أخبار متعلقة

خالد عسكر

قضية الحارس

نشرت والدة الشاب خالد عسكر، خريج كلية العلوم جامعة المنصورة، والمحكوم عليه بالإعدام في القضية المعروفة إعلاميًا "قتل الحارس"  رسالة مبكية عبر صفحتها على "الفيس بوك"، مشيرة الى ان نجلها تعرض للتعذيب من أجل الاعتراف بفعل لم يرتكبه.

وقالت والدة خالد عسكر موجهة حديثها للقاضي الذي أقر حكم إعدام نجلها :" رسالتي اليكم قضاه محمكه النقض بالامس 6/7 ازهقتم روح ولدي خالد واكدتم عليه حكم الاعدام .. اليك رئيس الجلسه هل سمعت من ولدي شئ هل احضرته امامك حتي يحدثك هل رأيت ما به من عذاب لا يزال في جسده ان كنت تستند ان الاعتراف هو الدليل هل حكم علي اي شخص جنائي وليس سياسي بالاعدام لانه اعترف لم يحدث ذلك ابدا لانه في قضيه القتل طرفان جاني ومجني عليه اما في قضيه ولدي خالد فليس عندك الا طرف واحد وهو امن الدوله وانت تعرف جيدا ما يحدث لهم في فتره الاختفاء القسري لانتزاع الاعتراف هل سمعت دفاع المحامين بما انك سوف تفصل في القضيه وتعطي حكم نهائي هل استجبت لنيابه محكمه النقض وهي توصي المحكمه بقبول الطعن لما ذا ازهقت زهره شباب عمري وتعب عمري كله لماذا اخذت ولدي من حضني وهو عريس لماذا حرمتني حتي فرحتي انني كنت ازوره فقط وهو داخل اسواركم وهو في اغلاله وبين سجانيه وجلاديه حتي هذه حرمتني منها كاااانت تكفيني انتزعتها من قلبي قلي بالله عليك كيف اعيش ،،قل لي كيف اوؤدي ما تبقي لي من عمري .. طب ليه ما اخدتوش مني وهو طفل كما كان يفعل فرعون .. طب ليه ما اخدتوش مني قبل ما افصله بدله فرحه .. ليه بدلت حياتي وخلتني معتش عارف اءديها ازااي..

واختتمت رسالتها قائللة:" بس هقولكم بالنيابه عن ولدي خالد لان انتم لم تعطوه الفرصه لان يقف امامكم ويعلنها للعالم اجمع فاقض ما انت قاض انما تقضي هذه الحياه الدنيا ".

وافوض امري الي الله ان الله بصير بالعباد

قل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا

قل هل تربصون بنا الا احدي الحسنيين

لو كنت اعطيت الفرصه لخالد بان يقف امامكم لكان اسمعكم هذه الايات

وسوف نلتقي قضاه محكمه النقض تحت ظل عداله قدسيه الاحكام والميزان

وكان المستشار “أسامة عبد الظاهر” قد أحال أوراق “عسكر” وعشرة مواطنين آخرين ، في القضية المعروفة إعلامياً بـ “قتل الحارس” المُقيدة برقم 781 لسنة 2014 كلي جنوب المنصورة، 26 لسنة 2014 جنايات أمن الدولة العليا، بعد اتهامهم بعدة تهم أبرزها: (قتل رقيب بمديرية أمن الدقهلية، الإنضمام إلى جماعة محظورة الغرض منها الدعوة إلى تعطيل العمل بالدستور والقوانين، حيازة أسلحة نارية وذخائر بدون ترخيص).


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

بعد فشل مفاوضات سد النهضة.. ما هى الخطوة التالية لمصر في رأيك؟

  • فجر

    05:05 ص
  • فجر

    05:05

  • شروق

    06:32

  • ظهر

    11:46

  • عصر

    14:39

  • مغرب

    16:59

  • عشاء

    18:29

من الى