• الخميس 22 نوفمبر 2018
  • بتوقيت مصر01:17 م
بحث متقدم

التفاصيل الكاملة لشهادة«كومي» التي تُعجل بعزل«ترامب»

عرب وعالم

جيمس
الرئيس دونالد ترامب وجيمس كومي مدير إف بي أي سابقا

متابعات وحسن علام

أدلى مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي "إف بي آي" المقال، جيمس كومي، بشهادته اليوم، أمام لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ، بشأن علاقته مع الرئيس دونالد ترامب والتدخل الروسي في الانتخابات الأخيرة.

وقال كومي، خلال شهادته أمام لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ اليوم الخميس، إنه "ليس لديه أدنى شك بأن روسيا تدخلت في الانتخابات الأمريكية"، في نوفمبر 2016.

واتهم المسؤول الأمريكي السابق، إدارة الرئيس دونالد ترامب، بترويج الأكاذيب للتشهير به، وبمكتب التحقيقات الفيدرالي، حسب وسائل إعلام محلية.

وأضاف "كومي" في رده على أسئلة بهذا الخصوص، خلال جلسة استماع بمجلس الشيوخ الأمريكي، اليوم، "أنا متيقن من أنه لم يكن هناك تلاعب أو تزييف في بطاقات الانتخابات".

ولفت إلى أنه  لم يرفض مطلقا طلب ترامب وقف التحقيق بشأن التدخل الروسي".

وتابع "قمت بتدوين فحوى محادثاتي مع ترامب، لأنني شككت أنه قد يكذب بشأنها لاحقاً".

وأكد مدير مكتب التحقيقات الفدرالي "إف بي آي" المقال، جيمس كومي، أن الرئيس الامريكي دونالد ترامب خدع الشعب الأمريكي.

وأوضح كومي، ، أن ترامب كذب على الشعب عندما أخبره عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي أصبحوا غير واثقين في جيمس كومي، وأن المكتب يعاني من الفوضى تحت إدارتي.

ووجه مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي "إف بي آي" المقال، اتهام لإدارة ترامب، بأنها تسعى إلى تشوية صورته عقب إقالته.

وفي 9 مايو الماضي، أقال الرئيس ترامب، جميس كومي، من منصبه، وتضاربت الأنباء حول سبب إقالة "كومي"، بين "سوء تعامله" مع ملف المرشحة الديمقراطية السابقة هيلاري كلينتون، بخصوص استخدامها بريدها الشخصي في التعامل مع ملفات رسمية، وبين تعامله مع قضية التدخل الروسي بالانتخابات الأمريكية.

وكان كومي، أصدر تصريحا مكتوبا قدمه إلى الكونجرس صرح فيه عن محتويات لقاءاته بالرئيس دونالد ترامب، مشيرا إلى أن ترامب طلب منه وقف التحقيق حول العلاقة بين مستشار الأمن القومي السابق مايكل فلين وروسيا.

وأكد  أن الرئيس دونالد ترامب طلب منه وقف التحقيق حول مستشاره السابق مايكل فلين وعلاقاته بروسيا المتهمة بالتدخل في الانتخابات الرئاسية.

وعن لقائه في 14 فبراير في المكتب البيضوي كتب كومي، أن ترامب تحدث عن التحقيق حول مايكل فلين، مستشاره السابق للأمن القومي، وقال "آمل أنك ستتمكن من إيجاد طريقة لوقف هذا، لترك فلين وشأنه. إنه رجل صالح".

وأضاف في البيان الذي يسبق مثوله أمام لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ الخميس "لقد فهمت أن الرئيس يطلب مني وقف أي تحقيق حول فلين وعلاقته بالتصريحات الزائفة حول محادثاته مع السفير الروسي في ديسمبر".

وتحدث كومي عما جرى خلال عشاء مع ترامب في البيت الأبيض في 27 يناير، سأله خلاله ترامب إن كان يريد البقاء في منصبه.

وقال إنه لم يشعر بالارتياح من الوضع فقال لترامب أنه "’لا يعتمد عليه‘ بالطريقة المعروفة لدى السياسيين، ولكن يمكنه الاعتماد عليه في قول الحقيقة له".

وتابع "قال لي الرئيس ’أنا أحتاج للولاء، أتوقع الولاء‘. وقتها لم أتحرك ولم أقل شيئا ولم أغير تعابير وجهي بأية طريقة خلال لحظات الصمت المحرجة التي أعقبت ذلك".

          

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

من المسؤول عن خسارة الأهلي للقب الأفريقي؟

  • عصر

    02:39 م
  • فجر

    05:06

  • شروق

    06:33

  • ظهر

    11:46

  • عصر

    14:39

  • مغرب

    16:59

  • عشاء

    18:29

من الى