• الثلاثاء 21 نوفمبر 2017
  • بتوقيت مصر01:41 م
بحث متقدم
بسبب الضغوطات على الحكومة البريطانية..

إخوان لندن علي "كف عفريت"

الحياة السياسية

الإخوان المسلمين
الإخوان المسلمين

آية عز

أخبار متعلقة

داعش

تفجيرات

الإخوان

انجلترا

بالرغم من أن بريطانيا من أكثر الدول الغربية التى أيدت جماعة الإخوان ورفضت اعتبارها جماعة إرهابية إلا أنه بدأت العلاقة بين بريطانيا وجماعة الإخوان تأخذ منحى آخر خاصة بعد مطالبة الشعب البريطانى حكومة بلاده بتقليص الدعم المعنوى التى تقدمه لجماعة الإخوان المسلمين وجماعات الإسلام السياسى وجميع القيادات الإسلامية المتواجدة فى إنجلترا.

ويأتى ذلك بعد التفجير الأخير الذى استهدف حفلة موسيقية فى مانشستر، حيث قام ثلاثة أشخاص يستقلون سيارة بدهس المارة عند "جسر لندن" ثم خرجوا من السيارة وهاجموا عددا من المواطنين الأبرياء مستخدمين أسلحة بيضاء، وهذا الحادث أسفر عن سبعة قتلى وعشرات الجرحى، وليس هذا فقط فخلال الشهرين السابقين حدث ما يقرب من ثلاث عمليات إرهابية فى العاصمة "لندن"، وفسر خبراء الإسلام السياسى هذا الأمر، إلى عدة أسباب أهما كما جاء فى التقرير الحالى.

وفى هذا السياق قال خالد الزعفراني، الباحث الإسلامي، إن الحادث الإرهابي الذى حدث فى لندن عاصمة بريطانيا له تأثير سلبى للغاية على جماعة الإخوان المسلمين المتواجدين فى إنجلترا خاصة أن أغلب المواطنين وعدد من الشخصيات السياسية يطالبون الحكومة الإنجليزية بإعتبار جماعة الإخوان جماعة إرهابية.

وأكد" الزعفراني” فى تصريحات خاصة لـ"المصريون"؛ الآن جماعة الإخوان تواجه خطرا كبيرا من قبل الحكومة البريطانية وهذا الخطر يهدد بقاءها فى الدولة الإنجليزية؛ وذلك بسبب العمليات الإرهابية المتكررة التى تحدث هناك والتي اتهم فيها الشعب الإخوان بشكل رسمي معتبرين جماعة الإخوان تدعم تنظيم "داعش".

وأضاف الباحث الإسلامي: "خلال الأيام المقبلة إنجلترا ستفرض عدة إجراءات على جماعة الإخوان وستقيد حركة قيادات الجماعة فى بلادها".

وفى المقابل قال سامح عيد؛ القيادى الإخوانى المنشق؛ إن الأحداث الإرهابية التى حدثت فى بريطانيا خاصة الحادث الأخير جميعها أعمال فردية ليس للإخوان المتواجدين فى انجلترا علاقة بها لكن هذا الأمر قد يؤثر على بقائها فى لندن.

وأكد "عيد" فى تصريحات خاصة أن انجلترا ستفرض مجموعة من القيود السياسية على جماعة الإخوان وكل جماعات الإسلام السياسى المتواجدة فى بلادهم ومن الممكن أن تقوم بتحديد حركة قيادات الجماعة بالإضافة إلى أنها ستراقب كل المساجد والخطب خاصة خطبة الجمعة وستقوم أيضًا بتقليل عدد ساعات الجلوس فى المساجد.

وفيما يخص انشقاقات الجماعة بصفة عامة أكد "عيد" أنه مهما حدث الجماعة لن تتفكك لأنها كيان كبير يصعب تفكيكه وكافة المناوشات والخلافات الدائرة بين أعضاء الجماعة مسألة وقت وسوف تنتهي.

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

بعد فشل مفاوضات سد النهضة.. ما هى الخطوة التالية لمصر في رأيك؟

  • عصر

    02:39 م
  • فجر

    05:05

  • شروق

    06:32

  • ظهر

    11:46

  • عصر

    14:39

  • مغرب

    16:59

  • عشاء

    18:29

من الى