• الأربعاء 18 أكتوبر 2017
  • بتوقيت مصر10:10 م
بحث متقدم

أوقاف كفر الشيخ تضم 30 مسجدًا بنيت بتبرعات قطرية

قبلي وبحري

لمخالفتهم للتعليمات.. إحالة 4 أئمة مساجد للتحقيق
أرشيفية

محمد على

أخبار متعلقة

مساجد

تبرعات

الأوقاف

كفر

الشيخ

قال الشيخ سعد الفقى، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، خلال تصريحات صحفية، إن الأوقاف ضمت 30 مسجدا أهليا تم بناؤها بتبرعات من سيدة قطرية.

وأضاف وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، أن من يتقدم بطلب بناء مساجد بقرى ومدن المحافظة هم مصريون، ولا علاقة له إن كان بناء المسجد على نفقة مصريين أو من تعاملوا مع قطريين لبناء المساجد.

وأكد أنه تم وضع أسماء القرى وأسماء مصرية عليها وأسماء الله الحسنى وأسماء الصحابة، ولا توجد مساجد بالمحافظة أطلق عليها أسماء قطريين سواء أقامها مصريون على نفقتهم الخاصة أو من تعاملوا مع قطريين كتبرعات.

وأكد الفقى، أن المساجد التى بناها متبرعون قطريون باسم القرى التى بنيت فيها، أو اسم من أسماء الله الحسنى أو باسم أحد صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم، مشيراً إلى أن هناك لوحات رخامية تعبر عن شكر أهالى القرى لمن تبرع بالبناء ومن صممها، موجودة داخل المساجد، لا علاقة لها بأسماء المساجد.

قال محمود محمد عبد الله ، إمام مسجد، إن السيدة القطرية اعتادت بناء العديد من المساجد على روح والدها وشقيقها اللذين غرقا فى مياه البحر منذ  70 عاماً، و قررت بناء المساجد فى عدد من المحافظات منها محافظتا كفر الشيخ والغربية ويشرف على بناء تلك المساجد  وتصميمها وتنفيذها المهندس صبرى محمد سالم النحراوى ويتابع ويفتتح المسجد الدكتور يوسف محمد العبيدان .

وأضاف عبدالله، يوم الافتتاح يتواجد عدد من المسئولين بمديرية أوقاف كفر الشيخ بحضور الدكتور يوسف محمد العبيدان والمهندس صبرى محمد سالم النحراوي، وأهالى القرية ويخطب العبيدان خطبة الجمعة والتى يعدد فيها مناقب بناء المساجد والثواب الكبير الذى يناله من يقيم لله بيتاً ويشيد بمشاركة أهالى القرية فى إقامته وأن هذا المسجد هبه من المتبرعة" فاطمة أحمد محمود فخر، خالصة لوجه الله سبحانه وتعالى ، وتتولى مديرية الأوقاف إدارة تلك المساجد بتكليف إمام لها.

وطالب اللواء شكرى الجندى  عضو مجلس نواب عن مركز كفر الشيخ ،بأن تظل المساجد  بأسماء المتبرعين سواء قطرين أو غيرهم، مؤكداً أن هناك خلاف مع القيادة القطرية ولكن القطريين مواطنون عرب، ومصر مسئولة عن كل العرب وعن كل مواطن عربى فى أقصى الأرض أو أدناها، مشيراً إلى أنه يتوجه بالشكر لمن بنى مسجدا


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تؤيد استبعاد "كوبر" عن تدريب المنتخب قبل المونديال؟

  • فجر

    04:42 ص
  • فجر

    04:42

  • شروق

    06:05

  • ظهر

    11:45

  • عصر

    14:58

  • مغرب

    17:25

  • عشاء

    18:55

من الى