• الجمعة 23 يونيو 2017
  • بتوقيت مصر02:02 ص
بحث متقدم
محاميه:

تطور مقلق فى صحة مرسى

الحياة السياسية

محمد مرسى
محمد مرسى

وكالات

أخبار متعلقة

 قال عبد المنعم عبد المقصود رئيس هيئة الدفاع عن الرئيس الأسبق محمد مرسى، إنه تقدم ببلاغ بمضمون بيان نجل الأخير للمحكمة اليوم، والتى قررت إحالته للنيابة للتحقيق فيه، عن تعرضه لحالتي إغماء بمحبسه.

وأشار "عبدالمقصود"، فى تصريحات لوكالة "الأناضول" إلى أن الحالة الصحية للرئيس الأسبق تشهد تطور مقلق، مؤكدًا أن الفريق القانونى أيضًا سيتقدم ببلاغ. 

فيما قال عبدالله محمد مرسى، نقل الرئيس الأسبق، اليوم الأربعاء، إنه إن والده تعرض لحالتي إغماء بمحبسه، معلنا امتناعه عن أكل طعام سجنه جنوبي العاصمة، حسبما نقل عنه نجله ومحاميه.

وفي تصريحات للأناضول، قال نجل مرسي، إنه يعرب عن قلقه على صحة والده، خاصة وأن الشكوى تأتي بعد أيام من زيارة الأهل الأحد الماضي بمحبسه بسجن طره، جنوبي القاهرة.

جاء ذلك في تصريحات للأناضول أدلى بها، عبد الله نجل مرسي، ومحامي الأخير، عبد المنعم عبد المقصود، اللذان حضرا جلسة محاكمة الرئيس الأسبق، اليوم الأربعاء، و25 من قيادات وعناصر جماعة الإخوان، فى القضية المعروفة بـ"اقتحام السجون". وتم تأجيلها في ختام جلسة اليوم للاثنين المقبل.

وأوضح عبد الله نجل مرسي، في بيان له، أنه "اليوم وأثناء حضوري جلسة المحاكمة الباطلة لوالدي الرئيس محمد مرسي لم يظهر بصحة جيدة وطلب التحدث لهيئة المحكمة، ورفضت المحكمة".

وأضاف: "اشتكى إلى باقي المودعين في القفص المجاور له بأنه قد تعرض ومنذ تاريخ زيارة الأهل يوم الأحد الماضي إلى حالتي إغماء وغيبوبة سكر كاملة دون أدني رعاية طبية تليق بحالته الصحية".

وتابع: "والدى أبلغني أنه ممتنع عن تناول طعام السجن في ما عدا المعلبات منها وهو ممتنع وليس مضرباً".

وأكد عبد الله نجل مرسي أن والده "طلب من هيئة الدفاع عنه التقدم ببلاغ إلى النائب العام لاتخاذ الإجراء اللازم وطلب نقله إلى مركز طبي خاص على نفقته الشخصية لإجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة لمتابعة حالته الصحية".

وتمكنت زوجة مرسي، نجلاء علي محمود، ونجلته الشيماء، ومحاميه عبد المنعم عبد المقصود، الأحد الماضي، من زيارة الرئيس الأسبق في مقر احتجازه بسجن طره، جنوبي القاهرة لنحو ساعة، مشيرين وقتها إلى ظهوره بصحة جيدة.

وقال مرسي وقتها وفق بيان للأسرة إنه موقفه "ثابت" في رفض كل الإجراءات التي تمت في 3 يوليو 2013، والتي أطاحت به من منصبه كرئيس للبلاد وقتها، موصيا بالدعاء للوطن.

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

ما رأيك في تمرير مجلس النواب لاتفاقية «تيران وصنافير»؟

  • فجر

    03:15 ص
  • فجر

    03:15

  • شروق

    04:57

  • ظهر

    12:02

  • عصر

    15:41

  • مغرب

    19:07

  • عشاء

    20:37

من الى