• الأربعاء 18 أكتوبر 2017
  • بتوقيت مصر10:02 م
بحث متقدم

عصام خليل: انتهينا من تنظيف حزب "المصريين الأحرار"

الحياة السياسية

الدكتور عصام خليل رئيس المصريين الأحرار
الدكتور عصام خليل، رئيس المصريين الأحرار

حسن علام

أخبار متعلقة

الأحرار

العمل السياسي

المصريين

التنظيف

شبة الدولة

أكد الدكتور عصام خليل، رئيس المصريين الأحرار، أن الحزب متواجد من أجل مصر، والكل يعمل من أجل خدمة هذا البلد لأنه يستحق، مضيفا "نحن في حزب المصريين الأحرار نحاول أن نصنع سياسة جديدة المقصود بها أن تكون السياسة وسيلة وليست هدف من أجل الارتقاء بالشعب في كافة المجالات"
وأكد "خليل"، فى بيان له، أن "السياسة ليست للمناصب ولا للمكاسب، لأنه للأسف السياسة شأنها شأن باقي مجالات الحياة، شوهها البعض في السابق واعتلاها من يبحث عن المنصب، أو المال، أو الوجاهة الاجتماعية".

وأضاف خليل "مصر تحتاج منا جميعًا في هذه المرحلة مجهود كبير جداً، اليوم القوات المسلحة هي من تقوم بدعم الوطن بشكل كبير، وأنا أحييها على ذلك الأمر، لأنها عمود الخيمة الأساسي، في هذا الوطن، فهم رجال الوطنية والانضباط، لذلك أقول إننا نريد أن نعمل بالوطنية والإيثار والتضحية من أجل مصر".

وحول أداء "المصريين الأحرار" في الشارع المصري، قال رئيس الحزب في بيان له، " الفترة الماضية كان بها هدوء ولكن هذا الهدوء لم يكن تقصيراً منا، كان لدينا مهمة تانية أهم إلا وهى تنظيف الحزب والخروج من عباءة أشياء كثيرة لكي يصبح الحزب بتاع الناس بشكل حقيقي، وننزل للناس ونشعر بمشاكل".

وتابع رئيس "المصريين الأحرار"،" إحنا كنا شبه دولة كما قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، وما نحن به الآن والذي يتحمله هذا الرجل هو نتيجة لكل المساوىء التي حدثت فيما سبق، وهذا ما نحن عليه الآن، لأنه كل من كان يأتي في السابق كان يستخدم مسكنات لمعالجة الأمور، وأنا كطبيب أؤكد أن أسوأ شيء هو استخدام أسلوب المسكنات في علاج المريض، لازم نواجه المرض الحقيقي، مصر طول عمرها غنية، وكثيرا ما تعرضت للسرقة سواء على يد العثمانيين، أو خلال عصور الاحتلال".

واستطرد" ولكن أخطر ما واجهناه هو أننا جُرفنا من الانتماء الوطني، فهناك نسبة كبيرة من الشعب لم تعد تشعر بالانتماء الوطني.. فقدنا كل القيم الثقافية، بداية من الفن، وثقافة العمل، وثقافة التعليم، وثقافة التسامح بين الجيران، وأخطر الأشياء التي نتعرض لها هى محاولات تفتيت المجتمع.، وهذا جزء مهم لابد أن نعيه جيداً، وإذا لم نحافظ على بلدنا، لن يحافظ عليها أحد، ولن يساعدنا أي شخص من خارج الوطن".

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تؤيد استبعاد "كوبر" عن تدريب المنتخب قبل المونديال؟

  • فجر

    04:42 ص
  • فجر

    04:42

  • شروق

    06:05

  • ظهر

    11:45

  • عصر

    14:58

  • مغرب

    17:25

  • عشاء

    18:55

من الى