• السبت 21 أكتوبر 2017
  • بتوقيت مصر05:47 م
بحث متقدم

تحذيرات أمريكية جديدة.. هل تنتبه القاهرة؟!

آخر الأخبار

السفارة الأمريكية في القاهرة
السفارة الأمريكية في القاهرة

كتب - أحمد سمير

أخبار متعلقة

واشنطن

تحذيرات

عمليات إرهابية

القاهرة

في تحذير جديد من وقوع عمليات إرهابية محتملة, حذرت السفارة الأمريكية في القاهرة، اليوم الاثنين، مواطنيها المتواجدين في مصر، بتوخي الحزر والالتزام بتعليمات السفارة الأمنية, وعدم الاقتراب والتواجد بالقرب من مواقع دينية تستهدفها أعمال إرهابية.

ونشرت السفارة بيانًا على موقعها الإلكتروني الرسمي، اليوم، قالت فيه: "نفذ الإرهابيون هجمات على أهداف تابعة للطائفة المسيحية في مصر، وقد وقعت الهجمات في الأماكن الحضرية والمعزولة، ومن الممكن أن تكون هناك هجمات إضافية".

تلك التحذيرات لم تكن الأولى من نوعها التي تطلقها السفارة الأمريكية بالقاهرة, فقبل 48 ساعة من حادث استهداف أقباط المنيا الذي وقع قبل 10ايام, وراح ضحيته عشرات الضحايا والمصابين, حزرت السفارة نفسها من وقوع عمليات إرهابية محتملة, ما اعتبره محللون أمرًا مثيراً للدهشة .

ورجح مراقبون وجود علاقة محتملة, بين الإعمال الإرهابية التي شاهدتها مصر مؤخرًا, وبين الولايات المتحدة الأمريكية, بهدف إظهار مصر غير قادرة على حماية الأقليات.

قال السفير عبد الله الأشعل, مساعد وزير الخارجية الأسبق, إن مثل تلك التحذيرات أمر يدعو للشك حول علاقة الولايات المتحدة بتلك الهجمات الإرهابية, التي تستهدف الشعب المصري سواء من الأقباط والمسلمين أو العسكريين والأمنيين, مشيرًا إلى أن هناك علاقة محتملة بين واشنطن وتلك الجماعات التي تنفذ الأوامر الأمريكية الإرهابية في مصر.

وأضاف الأشعل لـ"المصريون"، أن الولايات المتحدة تريد إحراج مصر أمام المجتمع الدولي  بأنها غير قادرة على حماية الأقليات في مصر, بهدف إحداث فتنة طائفية ومن ثم تتعالى الأصوات بتقسيم البلاد, وإنشاء دولة قبطية في مصر, تتولي حماية المصالح الأمريكية الإسرائيلية المشتركة في الشرق الأوسط , مناشداً الحكومة المصرية بسرعة استدعاء السفير الأمريكي في القاهرة, والاطلاع على مصدر تلك التحذيرات التي من شانها الإضرار بالأمن القومي لمصر .

في السياق ذاته أكد اللواء جمال مظلوم, الخبير الأمني والاستراتيجي, أن الولايات المتحدة على صلة قوية بالجماعات المتطرفة والإرهابية, التي تنشط في سيناء, بالإضافة إلى أنها الدولة الراعية للإرهاب في عدد من مناطق الشرق الأوسط وليس مصر فقط.

وناشد "مظلوم"، قوات الأمن خلال تصريحاته لـ"المصريون" بسرعة التحرك واليقظة التامة للأجهزة الأمنية لإحباط أية عملية تستهدف الشعب, وتنال من أمن واستقرار مصر, وعلى وزارة الداخلية أن تأخذ تلك التحذيرات على محمل الجد, وطلب تفاصيل ومعلومات واضحة  لتفادي ما حدث  قبل 10 أيام في المنيا .


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تؤيد استبعاد "كوبر" عن تدريب المنتخب قبل المونديال؟

  • عشاء

    06:51 م
  • فجر

    04:44

  • شروق

    06:07

  • ظهر

    11:44

  • عصر

    14:56

  • مغرب

    17:21

  • عشاء

    18:51

من الى