• الخميس 23 نوفمبر 2017
  • بتوقيت مصر05:06 م
بحث متقدم

رسالة لقيادات ماسبيرو: حافظوا على كرامة العاملين !!!

وجهة نظر

محمد طرابيه
محمد طرابيه

محمد طرابيه

أخبار متعلقة

- من يقرأ التصريحات التى وردت فى حوار  أيمن سرور"، رئيس قسم العلاقات العامة بقطاع الأمن في مبنى ماسبيرو لجريدة "التحرير"، والتى كشف فيها تفاصيل  واقعة اتهامه بالسخرية والنيل من هيبة عضوة نيابة إدارية، بعد استقلاله مصعدا خاصا بالنيابة الإدارية فى ماسبيرو  , يتاكد أن هذا المبنى العريق أصبح ( عزبة ملهاش صاحب ) .
 وقبل أن أعلق على ما جاء بالحوار أشير إلى أننى كنت أول من كشف  مهزلة تخصيص " أسانسير " خاص فى ماسبيرو لأعضاء هيئة النيابة الإدارية وذلك فى مقالى  المنشور فى نفس هذا المكان يوم 20 مايو 2017 بعنوان "  التليفزيون المصرى .. صراعات و" تظبيطات " وإهدار للمليارات " والذى قلت فيه حرفيا : " عدد كبير من العاملين فى ماسبيرو , أعربوا عن استياءهم الشديد من استمرار تخصيص أسانسير لاعضاء هيئة النيابة الادارية  العاملين فى مقرها الموجود فى المبنى رغم أن عدد الأسانسيرات التى تعمل اثنين فقط . وبهذه المناسبة نسأل حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للاعلام  عن حقيقة ما يتردد عن استمرار تخصيص سيارات تابعة لماسبيرو لأعضاء النيابة الإدارية حتى الآن ؟!! " .
 أعود الى واقعة أيمن سرور , والتى بدأت  بتحرير مذكرة  ضده فى نيابة بولاق  بمحكمة زينهم بتحريض من إحدى عضوات النيابة الإدارية فى ماسبيرو  , و أهدى هذا الجزء من الحوار لكل من حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام واللواء محمد عبدالجواد رئيس قطاع الأمن فى ماسبيرو , حيث قال أيمن سرور حرفيا : "عشان ركبت أسانسير اتعمل مذكرة ومحضر واتحولت للتحقيق، كل ده في 24 ساعة، بالرغم من أن فيه قضايا وسرقة بالملايين بقالها سنين وماحدش حقق فيها.. أنا اللي حصللي عشان أكون عبرة لغيري، أصلهم بني آدمين درجة أولى واحنا درجة تانية.. أنا من عيلة محترمة، وحالنا ميسور، ومتعود أسافر بره مصر دايما.. بيحترمونا في الخارج أكتر ما حد بيحترمنا هنا". وهنا نسأل : هل يتحرك زين وعبدالجواد للدفاع عن كرامة العاملين فى المبنى  ضد  جبروت  بعض أعضاء النيابة الإدارية والذين يظنون أن على راسهم ريشة - كما يقولون - ؟ وهل يتم رد كرامة هذ الموظف الذى  لم يفعل شيىء حتى يساء اليه بهذه الصورة المهينة له ولكل العاملين فى ماسبيرو .وهل يقوم المستشار على رزق رئيس هيئة  النيابة الإدارية بمبادرة لرد اعتبار هذا الموظف ( الذى أقسم بالله أننى لا أعرفه ولم ألتق به أو أتحدث اليه طوال حياتى  )  بأى صورة لائقة تحفظ كرامة الهيئة وأعضاءها وكذلك الحال بالنسبة لكل العاملين فى ماسبيرو .
 
 - كشفت مصادرنا المطلعة أن القيادات الجديدة لهيئة النيابة الإدارية للإعلام ومقرها ماسبيرو قرروا فتح العديد من الملفات التى تم منع الإقتراب منها  طوال الفترة الماضية  بسبب المجاملات والمحسوبيات . وكشفت المصادر أن النيابة قامت أمس باستدعاء ايهاب  مدير عام الشئون الإدارية وأحد المساعدين المقربين لمحمد صبحى رئيس الإدارة المركزية للشئون الإدارية بقطاع التليفزيون  للتحقيق معه فى عدد من الوقائع الخاصة بالفساد والتجاوزات داخل التليفزيون . ومن المتوقع أن تكشف التحقيقات عن مفاجآت ومخالفات قد تطال شخصيات بارزة فى القطاع .
 
- حالة من القلق انتابت الغالبية العظمى من العاملين فى قطاعات ماسبيرو بعدما أبلغهم رؤساهم بوصول خطاب رسمى موقع من شوقية عباس رئيسة القطاع الإقتصادى بتاريخ 30 مايو 2017 . الخطاب المشار اليه  تضمن فى بدايته الإشارة إلى مستحقات العامين عن العلاوة الخاصة المقررة بواقع 10 % إعتباراً من الأول من يوليو 2016 .  وكشفت شوقية فى خطاباتها – لدينا صورة منها – أن كل قطاع سيقوم بصرف العلاوة المستحقة للعاملين من الرصيد المتوافر لديه , وختمت شوقية الخطابات بمطالبة رؤساء القطاعات باتخاذ اللازم وموافاة القطاع الإقتصادى بالأرصدة المتوفرة لدى كل قطاع ليتسنى للإقتصادى التوضيح لوزارة المالية , وأعلنت أنه فى حالة عدم رد أى قطاع لن يتسنى للمالية اتاحة المبالغ المطلوبة لصرف تلك العلاوة  . وهنا نسأل : هل تلتزم القطاعات بارسال قائمة بالأرصدة المتوافرة لديها حتى يتسنى صرف العلاوة للعاملين فى أقرب وقت ممكن ؟ أم تظل بعض القطاعات على حالها ويتعمد قادتها عدم ارسال هذه البيانات وتظل حلقات مسلسل الأزمات المالية فيها مستمرة لأجل غير مسمى ؟!!! .


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

بعد فشل مفاوضات سد النهضة.. ما هى الخطوة التالية لمصر في رأيك؟

  • عشاء

    06:28 م
  • فجر

    05:07

  • شروق

    06:34

  • ظهر

    11:46

  • عصر

    14:39

  • مغرب

    16:58

  • عشاء

    18:28

من الى