• الخميس 19 سبتمبر 2019
  • بتوقيت مصر11:10 م
بحث متقدم
احرز هدف التعادل أمام اتحاد العاصمة

بالفيديو.. «مايوكا» يعيد الزمالك لصدارة مجموعته الإفريقية

الرياضة

بالفيديو.. «مايوكا» يعيد الزمالك لصدارة مجموعته الإفريقية
بالفيديو.. «مايوكا» يعيد الزمالك لصدارة مجموعته الإفريقية

محمد عمر

أنقذ الزامبي إيمانويل مايوكا الزمالك من فخ الخسارة، عندما خطف هدف التعادل أمام اتحاد العاصمة الجزائري، في المباراة التي أقيمت بينهما علي ملعب برج العرب بالإسكندرية ضمن الجولة الثالثة لدوري المجموعات.
وجاء هدف مايوكا في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي هدف لكل فريق.


سيطر لاعبو الزمالك على مجريات الشوط الأول منذ صافرة البداية التي أطلقها الحكم الموريتاني بو شعيب لمغايري، وكانت أولى الرص عبر "شيكابالا" الذي اخترق الجبهة اليسرى للفريق الجزائري ولكن حولها الدفاع لركنية، وبعد تلك الفرصة أغلق لاعبو اتحاد العاصمة مناطقهم وانحصر اللعب في وسط الميدان.


وفي الدقيقة 21 أهدر باسم مرسي أخطر فرص الشوط الأول عندما انفرد بالحارس زماموش ووضع الكرة من فوقه ولكنها ارتطمت بالعارضة وإلى خارج الملعب، وتواصل الضغط الأبيض ليضيع معروف يوسف فرصة أخرى بعدما سدد الكرة بغرابة بعيدة عن مرمى الفريق الجزائري، وكاد أحمد رفعت أن يسجل التقدم للفريق الأبيض من تسديدة قوية من داخل المنطقة لكن حارس فريق اتحاد العاصمة حولها لركنية.


وشهدت الدقيقة 30 هدفا لفريق اتحاد العاصمة في عكس اتجاه اللعب، من ركلة حرة لُعبت طولية في عمق منطقة جزاء الزمالك، وانطلق فاروق شافعي من خلف حسني فتحي ليسدد الكرة على يسار أحمد الشناوي معلنا عن تقدم الفريق الضيف.


حاول لاعبو الزمالك تعويض تأخرهم بهدف، واختراق الدفاعات الجزائرية، ومرت الربع ساعة الأخيرة من الشوط الأول دون خطورة تُذكر إلا من كرة عرضية من أحمد فتوح كادت ان تغالط "زماموش" ولكنها مرت إلى خارج الملعب ثم أطلق الحكم الموريتاني صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم اتحاد العاصمة الجزائري بهدف مقابل لا شيء.


ودخل الزمالك الشوط الثاني بقوة، وبدأ بتسدسدة قوية من معروف يوسف في الشباك الخارجية لمرمى "زماموش"، وتبعه "شيكابالا بتسديدة قوية مرت فوق العارضة، وأهدر لاعبو اتحاد العاصمة فرصة خطيرة من كرة رأسية في منطقة الست ياردات مرت بغرابة خارج مرمى "الشناوي"، وتدخل البرتغالي إيناسيو وأشرك ستانلي ومصطفى فتحي بدلا من أحمد رفعت ومحمد إبراهيم على الترتيب.


ونال حمزوة قدوري بطاقة صفراء بعد تدخل عنيف على معروف يوسف، وسيغيب قدوري عن مباراة الإياب، ثم نال "الونش" بطاقة صفراء، ثم شارك المهاجم الزامبي "مايوكا" بدلا من أحمد فتوح الذي اشتكى من شد بالعضلة الخلفية.


ونال مختار بن موسى البطاقة الصفراء الثانية للفريق الجزائري في الدقيقة 85، والتي شهدت نزول باوزي بورينان كتبديل أول للفريق الجزائري، وفي الدقيقة 87 شهدت أخطر فرص الزمالك بالشوط الثاني من عرضية أرضية لشيكابالا مرت إلى باسم مرسي وسددها بقوة لكن تصدى له الحارس "زماموش" ببراعة، وارتدت الكرة إلى مصطفى فتحي الذي سددها بغرابة عن مرمى الفريق الجزائري.


وأجرى البلجيكي بول بوت التبديل الثاني للفريق الجزائري بإشراك زيري حَمّار بدلا من مزيان في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي، واحتسب الحكم الموريتاني 6 دقائق وقتا بدل ضائع.


 وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع أخطأ حارس اتحاد العاصمة "زماموش" وقعت الكرة من بين يديه إلى "مايوكا" الذي وضعها في الشباك الخالية ليتعادل الزمالك.


واستمر المد الهجومي الأبيض وتمكن باسم مرسي من تسجيل هدف ثانٍ ولكن ألغاه الحكم بداعي التسلل، ثم أطلق الحكم الموريتاني صافرة النهاية بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.
بهذه النتيجة يبقي الزمالك علي قمة المجموعة الأولي برصيد 5 نقاط، ويأتي اتحاد العاصمة ثانيا بفارق الأهداف عن أهلي طرابلس بنفس الرصيد 4 نقاط، وكابس يوناتيد 3 نقاط.


شاهد الأهداف..



تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تؤيد اختيار حسن شحاتة لتدريب منتخب مصر؟

  • فجر

    04:23 ص
  • فجر

    04:22

  • شروق

    05:46

  • ظهر

    11:54

  • عصر

    15:23

  • مغرب

    18:01

  • عشاء

    19:31

من الى