• الجمعة 16 نوفمبر 2018
  • بتوقيت مصر02:18 م
بحث متقدم

لماذا لم يعبأ الأقباط بقصف ليبيا؟!

مقالات

على مواقع التواصل الاجتماعي، غضب قبطي "مشروع"، ليس فقط بسبب ما يعتقدون بأنه فشل السلطات الأمنية في حمايتهم، وإنما أيضًا بسبب التعاطي الرسمي مع مذبحة المنيا الأخيرة.
 
لم يطلب قبطي واحد من الدولة قصف ليبيا، وإنما توقع الأقباط، أن تحترم الدولة مشاعرهم، وتعلن الحداد ثلاثة أيام على الأقل.
 
المذبحة كانت مروعة، وهى في فحواها الحقيقي، مصاب وطني جلل، زلزل مشاعر الجميع، مسلمين ومسيحيين، وكان من المفترض أن تتحلى السلطة، بروح المجاملة، ومراعاة الذوق العام، وتتشح بالسواد ثلاث ليالٍ، وتؤجل الفضائيات عرض المسلسلات، خاصة أن غالبيتها ذات مضمون ترفيهي واحتفالي، لا يليق بجلال الموقف وعظم المصيبة.

المفارقة أن الأردن أعلن الحداد ثلاثة أيام.. بل إن قطر التي يلعنونها آناء الليل وأطراف النهار، تضامنت مع الأقباط، برفع علم مصر على "شيراتون" الدوحة.. العالم كله كان تقريبًا فى حالة حداد.. إلا مصر التي رفضت احترام مشاعر ذوي الضحايا، وضجت الفضائيات، بمسلسلات "هز الوسط"!!
 
الرسالة كانت شديدة الوضوح، وربما تضيء المساحات المظلمة، في علاقة أجنحة داخل السلطة، مع القوى المالية الطفيلية، التي تستثمر في المسلسلات وسوق الإعلانات.
 
الحداد ـ إذا أعلن ـ كان سيخلف أضرارًا بالغة، بجيوب وكروش حيتان هذا السوق الذي يضخ سنويًا المليارات من المال الحرام في حساباتهم البنكية.
 
والمأزق أن السلطات المصرية، وجدت نفسها، أمام خيارات صعبة: تكسب الأقباط وتخسر حيتان هذا السوق، الذين يمثلون لها ظهيرًا تعبويًا لأجندتها السياسية.. أم تضحي بالحيتان مقابل واجبها الاجتماعي والأخلاقي والأبوي تجاه المصاب القبطي وقسوته؟!
من حق الأقباط والمسلمين المصريين، أن يغضبوا، وهم يرون العالم كله أكثر حنانًا عليهم من السلطات المحلية التي انحازت لأصحاب النفوذ المالي.. وأحالت المأتم الوطني الكبير، إلى مولد يكتظ بكل ما هو مبتذل وسفيه.

لاحظت أن الأقباط لم يشغلهم قصف ليبيا، بقدر انشغالهم بهذا التبلد في التعاطي مع محنتهم، ليس فقط من الدولة التي راعت فقط "مصالح" الأغنياء.. ولكن أيضًا من تبلد أصحاب الفضائيات، الذين ما انفكوا يتاجرون ويزايدون على الدم القبطي ومظلومية الأقباط.. ومع أول اختبار حقيقي، هرب الجميع ليستمتع بدف المال الحرام والاستمتاع بالنظر إلى اللحم الرخيص على الفضائيات.
 

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

من المسؤول عن خسارة الأهلي للقب الأفريقي؟

  • عصر

    02:41 م
  • فجر

    05:02

  • شروق

    06:28

  • ظهر

    11:45

  • عصر

    14:41

  • مغرب

    17:01

  • عشاء

    18:31

من الى