• الجمعة 16 نوفمبر 2018
  • بتوقيت مصر04:04 ص
بحث متقدم

إخلاء سبيل رئيس تحرير الجمهورية بسبب«أبوتريكة ليس إرهابيًا»

الحياة السياسية

الكاتب الصحفي فهمي عنبة رئيس تحرير جريدة الجمهورية
الكاتب الصحفي فهمي عنبة رئيس تحرير جريدة الجمهورية

متابعات وحسن علام

أخلت نيابة استئناف القاهرة، برئاسة رامى جبة، رئيس نيابة استئناف القاهرة، سبيل الكاتب الصحفي فهمي عنبة، رئيس تحرير جريدة الجمهورية اليوم، من سرايا النيابة بضمان محل إقامته.

ووجه جبة، ، لعنبة تهمة السماح بنشر مقال صحفي بالجريدة بعنوان "أبو تريكة ليس إرهابيا"، يتضمن إهانة للنيابة العامة والقضاء.

من جانبه، أكد رئيس تحرير الجمهورية، أن المقال المنشور للدكتور طارق الأدور، رئيس قسم الرياضة بالجريدة، كان الهدف منه مخاطبة الرأي العام الرياضي، ولم يكن يقصد إهانة القضاء، مشيرا إلى أن بعض الرياضيين تحاملوا على أبو تريكة خلال الفترة الأخيرة.

وأضاف عنبة، في التحقيقات، أن المقال نشر أثناء سفره للخارج، مشيرا إلى أن رؤساء الأقسام مسؤولون عن إدارة الجريدة والمقالات التي تنشر فيها، وأن الدكتور طارق الأدور كاتب المقال مسؤول بالجريدة، ونفى رئيس تحرير الجمهورية أن يكون المقال المنشور يتضمن أي إهانة للنيابة العامة أو للقضاء أو التعليق على قرارات النيابة.

أما، نفى الدكتور طارق الأدور، رئيس قسم الرياضة بالجمهورية؛ الاتهامات، مؤكدا انه يخاطب جمهور الزمالك وجمهور الكرة، دون أن يكون للمقال أي علاقة بالقضاء وأحكامه، مؤكدا احترامه للقضاء، وأن حديثه عن أبو تريكه ينصبّ على تاريخه الكروي، ولا يمتد لأي تهم منسوبة إليه من جهات التحقيق.

من جهته، قال أيمن عبد المجيد، عضو مجلس نقابة الصحفيين، والذي حضر التحقيقات إن" نيابة استئناف القاهرة أخلت سبيل الكاتب الصحفي فهمى عنبه، رئيس تحرير جريدة الجمهورية، بضمان محل إقامته".

وأضاف عبد المجيد، في تصريحات صحفية، أن" رامى جبة، رئيس نيابة استئناف القاهرة، وجه تهمة السماح بنشر مقال صحفى يتضمن إهانة للنيابة العامة والقضاء لرئيس تحرير الجمهورية".

واستطرد" النيابة ذاتها استدعت الدكتور طارق الأدور، رئيس قسم الرياضة بالجمهورية، لكتابته مقالا بعنوان (أبوتريكة ليس إرهابيا)، ووجهت له تهمة إهانة القضاء والنيابة والتأثير على جهات التحقيق، إلا أن الأخير نفى، وأكد أنه يخاطب جمهور الزمالك وجمهور الكرة، دون أى علاقة للمقال بالقضاء وأحكامه، مؤكدا احترامه للقضاء، وأن حديثه عن أبوتريكة ينصب على تاريخه الكروى، ولا يمتد لأى تهم منسوبة إليه من جهات التحقيق".

وذكر عضو مجلس نقابة الصحفيين، أن" رئيس تحرير الجمهورية نفى الاتهامات، مؤكّدًا أن المقالات تعبر عن كتابها وأن الكاتب كان يخاطب الجماهير".


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

من المسؤول عن خسارة الأهلي للقب الأفريقي؟

  • فجر

    05:02 ص
  • فجر

    05:02

  • شروق

    06:28

  • ظهر

    11:45

  • عصر

    14:41

  • مغرب

    17:01

  • عشاء

    18:31

من الى