• الثلاثاء 20 نوفمبر 2018
  • بتوقيت مصر03:44 م
بحث متقدم

شاهد.. كيف نعى النشطاء الطفل يوسف؟

الحياة السياسية

الطفل يوسف
الطفل يوسف

حسن علام

تفاعل عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، و"تويتر"، مع وفاة الطفل يوسف سامح العربي، نجل الناشطة الحقوقية مروة قناوي، والذي أصيب بطلق ناري مجهول المصدر بميدان الحصري، منذ أسبوعين.

وكان يوسف، أصيب بطلق ناري خلال وجوده أمام أحد المطاعم بميدان الحصري بـ 6 أكتوبر، دخل على إثره المستشفى في غيبوبة تامة، ظل بها أسبوعين، محاولين إنقاذه، إلى أن وافته المنية اليوم في النهاية.

من جهته، نعى الدكتور عصام حجي، العالم المصري، وفاة يوسف عبر حسابه على موقع التدوين المصغر "تويتر"، قائلا: "توفى يوسف ابن أختي الغالية والناشطة الحقوقية مروة قناوي، بعد صراع مع إصابته برصاصة طائشة، يا ترى الرصاصة الطائشة الجايه حتكون في مين فينا؟".

أما الإعلامي وحارس مرمى الأهلي السابق أحمد شوبير، فكتب على حسابه بـ"تويتر": "البقاء الله في وفاة الطفل يوسف الذي أطلق عليه رصاص في ميدان الحصرى من عشرة أيام تقريبا إنا لله وإنا إليه راجعون وربنا يصبر أهله".

بينما، قال الإعلامي سامي كمال الدين، عبر حسابه الشخصي على "تويتر": "يوسف مات.. الله يرحمك يا يوسف ابن الـ 13 سنة اللي اتصاب بطلق ناري في أكتوبر.. حسبي الله ونعم الوكيل".

من جانبه، قال أحمد السيد النجار، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام سابقا، في تدوينة على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "لم تصادفني صورته التي تغمرها ابتسامة برحابة الدنيا إلا وحشدت كل أمنياتي بالشفاء، ودعوت له بكل ما أعرفه من دعاء".

وتابع النجار: "لكن يوسف رحل طفلا في مقتبل عمره تاركا لمن لا يعرفونه قبل الذين يعرفونه حزنا عميقا وغصة في الحلق والروح من مستوى الانحطاط الأخلاقي الذي وصلنا إليه حيث صارت الروح الإنسانية رخيصة وموضوعا للعبث والاستهتار.. أقسى العقوبات للقاتل لن تعيد يوسف، لكنها قد تردع القاتل المستهتر وأمثاله".

ونعى الفنان السوري، سامو زين، يوسف عبر حسابه على "تويتر": "الوداع يا يوسف.. الله يرحمك".

وكتب الإعلامي عمرو الليثي، على صفحته الشخصية بـ"تويتر": "رحم الله الملاك الطاهر يوسف، وأسكنه فسيح جناته وربنا ينزل السكينة على والديه ويصبرهما وإنا لله وإنا إليه راجعون".

وعلقت الإعلامية رشا قنديل، عبر صفحتها بـ"تويتر": "الطفل يوسف سامح العربي المصاب بطلق ناري في الدماغ انتقل إلى رحمة الله".

من ناحيتها، قالت إسراء الشيخ، على "تويتر": "ربنا يرحمك يا يوسف في الجنة إن شاء الله ويصبر أهلك يا رب" .

أما علي منصور، فكتب على "تويتر": "الله يرحمه ويصبر أهله ويصب عليهم الرحمات والسكينة صبا".

وقالت وزارة الداخلية الوزارة، إن التحريات أشارت إلى قيام بعض الأشخاص وفي توقيت متزامن للحادث بإطلاق أعيرة نارية أثناء حفل خطوبة أعلى سطح أحد العقارات بدائرة القسم بمنطقة متاخمة لمكان الحادث، خاص بالمدعو زياد .م . ف. م سن 22 طالب بكلية التجارة ومقيم بدائرة مركز طامية – الفيوم.

وأضافت الوزارة: "وباستكمال الفحص وإجراء معاينة لمحيط العقار محل الحفل عثر على عدد من أظرف الطلقات الفارغة لبندقية آلية عيار 7,62×39، حيث أمكن التوصل إلى بشءعض الشهود والذين أكدوا ما جاء بالتحريات حول إقامة الحفل في توقيت معاصر لتوقيت لإصابة الطفل".

وأوضحت: "عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المدعو زياد . م . ف .م، وبمواجهته بما أسفرت عنه التحريات اعترف بقيامه وشخصين آخرين بإطلاق الأعيرة النارية من بنادق آلية كانت بحوزتهم أثناء الحفل المشار إليه". 


















تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

من المسؤول عن خسارة الأهلي للقب الأفريقي؟

  • مغرب

    04:59 م
  • فجر

    05:04

  • شروق

    06:31

  • ظهر

    11:45

  • عصر

    14:39

  • مغرب

    16:59

  • عشاء

    18:29

من الى