• الثلاثاء 20 نوفمبر 2018
  • بتوقيت مصر08:16 ص
بحث متقدم
تقرير أمريكي:

سر اختيار "صلاح" لحملة "أنت أقوى من المخدرات"

الرياضة

المونيتور
المونيتور

حليمة الشرباصي

كشف موقع "المونيتور" الأمريكي، أن السبب وراء اختيار لاعب الكرة الشهير محمد صلاح، وجهًا دعائيًا لحملة مكافحة المخدرات المعروفة باسم "أنت أقوى من المخدرات"؛ كونه من أكثر الشخصيات المؤثرة في المصريين بالفئة العمرية ما بين 17:12 عامًا.

وتابع الموقع، في تقرير له، أن مثل تلك الحملات التوعوية تختار من النجوم وجوهًا لها لتأثيرهم الواضح على الشباب، بدليل اختبار المطرب أحمد جمال كجزء من الحملة لأداء أغنية "اختار حياتك"، وهي الحملة التي ركزت على التوعية بمخاطر المخدرات، وشارك فيها الممثل محمود عبد المغني.

ووفقًا للإحصائيات، أعلنت المنظمة الممولة للحملة، أن مدمني المخدرات في مصر يصلون إلى نسبة 2.4% من تعداد السكان في مصر، وأن حوالي 10% تعاطوا مخدرات مرة على الأقل خلال عام 2016، وهو ضعف المتوسط العالمي الذي يبلغ 5%، عاكسًا مدى خطورة الدرجة التي وصل لها تعاطي المخدرات في مصر.

وأشار الموقع، إلى أنه في 13 مايو الماضي، أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي، أن بدء مرحلة جديدة من الحملة، فالشباب أكثر قابلية لتعاطي المخدرات، وهنا يأتي دور مشاهير كرة القدم والفن، فالقدوة الناجحة مثل "صلاح" و"رمضان" بإمكانهما المساعدة من خلال استخدام شهرتهما لإبعاد الشباب عن المخدرات، فحب الجماهير لهما يجعلهما أفضل من يقوم بتلك المهمة.

وأوضحت "والي"، أن التمويل يقدم علاجًا مجانيًا وموثوقًا فيه لمتعاطي المخدرات، متابعة: "منذ أول إعلان تم عرضه للاعب نادر روما الإيطالي "صلاح" في أبريل 2016، لاحظنا تفاعلًا قويًا مع المنظمة عبر صفحتها الشخصية على موقع "فيسبوك"، حيث قفز متابعوها من 5000 إلى 1.2 مليون من راغبي العلاج".

من جانبه، ذكر الطبيب النفسي شريف درويش، أن غياب قدوة قوية وفعالة لدى الشباب هي أحد أسباب تعاطي المخدرات والإدمان، فالسلوك الاجتماعي والتعلم يمثل أداة قوية لمساعدة المدمنين على التعافي، موضحًا أن الخلافات بين الوالدين تكون عاملًا أساسيًا في اللجوء إلى المخدرات كمهرب.

واستطرد: أن الرسائل المضادة لتعاطي المخدرات الموجهة من قبل نجوم شباب هي خطوة إيجابية للغاية وذات تأثير قوي، بالنظر إلى شعبيتهم الواسعة بالنسبة للجمهور المستهدف، فصغر أعمارهم إضافةً إلى كونهم قدوة ناجحة يجعلهم قادرين على تحفيز الشباب على أداء أفضل ما بوسعهم، من خلال غرس رسالة ضمنية أن طريق المخدرات لن يؤدي أبدًا إلى النجاح والشهرة.

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

من المسؤول عن خسارة الأهلي للقب الأفريقي؟

  • ظهر

    11:45 ص
  • فجر

    05:04

  • شروق

    06:31

  • ظهر

    11:45

  • عصر

    14:39

  • مغرب

    16:59

  • عشاء

    18:29

من الى