• السبت 20 أكتوبر 2018
  • بتوقيت مصر06:37 م
بحث متقدم

سلامة لـ"وزير الأوقاف": حولت المساجد إلى مقابر

الحياة السياسية

حافظ سلامة: "أفيقوا يا قوم.. يرحمكم الله"
الشيخ حافظ سلامة

متابعات

عبر الشيخ حافظ سلامة قائد المقاومة الشعبية في السويس،عن غضبه  تجاه قرارات وزير الأوقاف مختار جمعة بمنع مكبرات الصوت في المساجد وخاصة في رمضان.

ووصف سلامة هذه القرارات بأنها غير مدروسة وليست لها سابقة في الدعوى الإسلامية منذ أن بُعث رسول الله – صلى الله عليه وسلم .

وقال قائد المقاومة الشعبية في السويس: سيادة الوزير لم يزعجه مكبرات الصوت في الحانات والمقاهى والمحلات العامة طوال شهر رمضان، وفى غيره حتى جامع القمامة يستعمل مكبرات الصوت لشراء القمامة من المنازل وكثير منا ينزعج من تلك الأصوات المقلقة للراحة وخاصة في شهر رمضان المبارك.

وأضاف في بيان له أن صلاة القيام التي تحدث في شهر القرآن شهر التعبد  لله - تبارك وتعالى- شهر التبرك والاعتكاف فى بيوت الله نجد الوزير يطالعنا بهذه القيود الغير سابقة فى عهد الإسلام متسائلا: فأين هو من قوله – تبارك وتعالى –

?وعَهِدْنَا إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ أَن طَهِّرَا بَيْتِيَ لِلطَّائِفِينَ وَالْعَاكِفِينَ وَالرُّكَّعِ السُّجُودِ? مؤكدا أن الله – تبارك وتعالى- يأمر سيدنا إبراهيم وإسماعيل أن يقوما بتطهير بيته وهم من الأنبياء لاستقبال ضيوف الرحمن في بيت الله من العاكفين والركع السجود وأنت تمنع الاعتكاف في بيوت الله وكذلك حلقات تحفيظ القرآن الكريم

يا سيادة الوزير لقد أمر رسول الله – ?? -  الصحابى الجليل عبد الله بن مسعود أن يقرأ بأعلى صوته من أعلى الكعبة سورة الرحمن.

وتابع قائد المقاومة الشعبية موجها لكلامه لوزير الأوقاف :يا سيادة الوزير إن الصلاة فريضة على كل مسلم ومسلمة يؤدونها فى رمضان وفى غير رمضان ويقول النبى  – ??? - لا صلاة لجار المسجد إلا فى المسجد .

وشدد على أن الواجب على كل مسلم ومسلمة أداء هذه الشعيرة واصطحاب أبنائهم إلى بيوت الله وهم يؤدونها بكل فرحة وسرور ؛ لأنها عبادة أمر بها الله وسنها رسول الله - ? -

وأوضح أن شهر رمضان يستقبله العالم الإسلامى بكل فرحة وسرور بدون نكد على المسلمين وحرمانهم من صلاة القيام حيث يحتاج كل مسجد إلى مكبرات الصوت في رمضان ؛ لكثرة المسلمين - ولله الحمد -  لأدائها في المساجد وخارجها.

واستطرد: يا سيادة الوزير ، يا سيادة الوزير ، افصح عمن ورائك فإذا دامت لغيرك ما وصلت إليك وارحم المسلمين في شهر رمضان من إغلاق المساجد عقب كل صلاة فأين يذهب من تأخر عن الجماعة الأولى ؟! فأين يذهب لأداء الفريضة يا شيخ مضيفا :اعلم أن قرارتك ستسأل عنها يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم. 

واستكمل رسالته للوزير قائلا: فأنت في عهدك حولت المساجد إلى مقابر ولم تغضب لله تبارك وتعالى مما أُعد من برامج لا تتفق مع كتاب الله ولا سنة رسوله- صلى الله عليه وسلم- وتملأ بأصواتها المزعجة كل بيت من بيوت المواطنين.

واختتم بيانه محذرا الوزير:  يا شيخ اعلم حق العلم أنك سوف تسأل عما تعمله من قيودات في بيوت الله وإلصاق كل ما يحدث من مخالفات إنها من رواد المساجد مما يغضب الله ورسوله والإسلام ورواد المساجد منها براء وتبرأت بيوت الله من مثل هذه الأحداث التى نفاجئ بها من حين لآخر والله تبارك وتعالى يقول ? ادْعُ إِلَى? سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ ?


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تؤيد قرار منع بيع الدواجن حية في المحلات؟

  • عشاء

    06:53 م
  • فجر

    04:43

  • شروق

    06:06

  • ظهر

    11:45

  • عصر

    14:57

  • مغرب

    17:23

  • عشاء

    18:53

من الى