• الجمعة 18 أغسطس 2017
  • بتوقيت مصر01:11 ص
بحث متقدم

أخوها ارتكب جرمًا أمام أبنائها!!

افتح قلبك

اكتئاب رجل
اكتئاب رجل

أميمة السيد

أخبار متعلقة

أخى متزوج وعنده 4 أبناء حدثت مشكلة بينه وبين زوجته، كانت زوجته غلطانه فضربها وشتمها بأهلها، فزوجته إتصلت بأخوها واشتكت له وأخوها إنسان غير سوى ودائماً لا يحكم بالعدل بينهما فذهب عندهم واستمع لإخته وبعدين حدثت مشادة بينه وبين أخى فقام بضرب أخى فى بيته وأمام زوجته وأبنائه فأخى قرر الطلاق، وأنا بصراحة مش قادر أقنعه أن يتراجع لأنى شايف أن أى ترضية له مش هتسوى ما حدث من أخو زوجته فهل أتركه يطلق زوجته ويترك الثلاث أبناء؟ أو ماذا أفعل؟؟!

(الرد)

يا أخى بالفعل ما حدث مع أخيك شىء مهين للغاية، ومن حقه كل هذه الثورة الغاضبة والتى يمكن لاقدر الله أن تصل إلي طلاق زوجته، وأرى أنه جرم كبير في حق أبناء أخته، ولكن على جميع العقلاء أن يبادروا بالتدخل حتى لاينهار بيت أخيك ويدخل الأمر فى طور العناد ووقتها لن تجد زوجته من ينصحها بالحسنى أو أن يصلح بينهما، فمن سيكون بجوار أذنيها وقتها هو أخيها الطائش المتهور هذا.. وبغض النظر عن من المخطىء فى المشكلة أو من الذى بدأ بالخطأ، فنحن نرى الموضوع من وجهة نظر منفردة وطرف واحد ،فمن الوارد أن يكون أخيك هو من بدأ بالخطأ والتهور وظلم زوجته، وربما زوجته بالفعل خطأها كبير...على كلٍ وأياً كان الأمر، فعليك الآن الإسراع بمشاركة الأكثر تعقلاً وحكمة من طرفكم وكذلك من طرف زوجة أخيك للصلح بينهما ، كما ذكر الله تعالى فى كتابه العزيز:" وَإِنْ خِفْتُمْ شِقَاقَ بَيْنِهِمَا فَابْعَثُوا حَكَمًا مِنْ أَهْلِهِ وَحَكَمًا مِنْ أَهْلِهَا إِنْ يُرِيدَا إِصْلَاحًا يُوَفِّقِ اللَّهُ بَيْنَهُمَا ? إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيمًا خَبِيرًا " بشرط ألا يحضر أخوها مجلس الصلح قدر المستطاع، فالصلح بين أخيك وأخيها يأتى فى مرحلة أخرى بعد الإصلاح بين الزوجين وحين تهدأ النفوس.. وعليك أن تمهد بتهدئه أخيك بأنه أخطأ خطأ كبيراً حين أهان زوجته بهذا الشكل وضربها وسبها بأهلها، وخاصةً إن لم يتكرر هذا الخطأ من زوجته وكانت حياتهم  قبله مستقرة، وأنه على كل زوج أن يكرم زوجته ويرفق بها ويتحملها ويعلمها كيفية المعاملة بالحسنى بينهما...وأعتقد أن الأيام التى مرت منذ حدوث المشكلة كفيلة بأن تكون هدأت من النفوس نوعاً ما وجعلت كل طرف يراجع نفسه فى قرارته المتهورة وقت الغضب، وبالتالى فالتمهيد قبل ذلك المجلس هام جداً للزوجين من طرف العقلاء، وعليك أن تنبه من ستحكّمونه من أهلها إلى ذلك الأمر حتى يقوم بإعداد الزوجة نفسياً للصلح، كما تُعد أنت أخيك له..وعليه أيضاً فى مجلس الصلح أن يشترط عليها عدم تدخل أخيها فى أى مشكلة أو حتى مشادة تحدث بينهما طالما هو بهذا التهور.. والله نسأل أن يصلح ذات بينهم جميعاً حتى لا يضيع الأبناء بلا ذنب، أو تصبح هناك قطيعة رحم والعياذ بالله.
.....................................................................................

للتواصل.. وإرسال مشكلتك إلى الدكتورة / أميمة السيد:-
  [email protected]
مع رجاء خاص للسادة أصحاب المشاكل بالاختصار وعدم التطويل..  وفضلا..أى رسالة يشترط فيها الرد فقط عبر البريد الإلكتروني فلن ينظر إليها..فالباب هنا لا ينشر اسم صاحب المشكلة، ونشرها يسمح بمشاركات القراء بأرائهم القيمة، بالإضافة إلي أن الجميع يستفيد منها كتجربة فيشارك صاحبها في ثواب التناصح.      
.............................................................................................
تذكرة للقراء:- 
السادة القراء أصحاب المشكلات التى عرضت بالموقع الإلكترونى.. على من يود متابعة مشكلته بجريدة المصريون الورقية فسوف تنشر مشكلاتكم بها تباعاً يوم الأحد من كل أسبوع..كما تسعدنا متابعة جميع القراء الأفاضل.  

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تتوقع اتفاق المعارضة على مرشح لمنافسة«السيسي» في انتخابات الرئاسة؟

  • فجر

    03:58 ص
  • فجر

    03:58

  • شروق

    05:27

  • ظهر

    12:04

  • عصر

    15:41

  • مغرب

    18:40

  • عشاء

    20:10

من الى