• السبت 17 نوفمبر 2018
  • بتوقيت مصر04:13 ص
بحث متقدم

مفاجأة.. رفع أسعار المياه جرى دون علم البرلمان

الحياة السياسية

مجلس النواب
أرشيفية

صحف- محمد الخرو

فجر عدد من نواب البرلمان مفاجأة صادمة بشان رفع أسعار المياه، مؤكدين أن الحكومة رفعت الأسعار دون علم البرلمان.

وكان العميد محيى الصيرفى، المتحدث باسم الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، كشف أنه تم التصديق على الزيادة الجديدة فى سعر المياه، والتى من المقرر تطبيقها فى شهر يوليو المقبل.

من جانبه، أعلن النائب خالد عبد العزيز فهمى، عضو لجنة الإسكان والمرافق العمرانية بمجلس النواب، أنه سيتقدم ببيان عاجل للدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، موجها للمهندس شريف إسماعيل رئيس الحكومة، بشأن الزيادة الجديدة فى أسعار المياه المرتقب تطبيقها فى شهر يوليو المقبل.

وأضاف عضو لجنة الإسكان والمرافق العمرانية، أن الحكومة تستغل عطلة مجلس النواب للإعلان عن زيادات أخرى فى المرافق الأساسية فى حياة المواطن، مؤكدا أن البرلمان سيرفض تحريك أسعار الكهرباء والوقود والمياه ولن يوافق عليها، بحسب "اليوم السابع".

وأشار فهمى إلى أن الحكومة بدلا من أن تجد حلولا ترفع فيها الأعباء المعيشية عن المواطن تتجه لتحريك أسعار المياه والكهرباء والوقود.

فى سياق متصل، رفض النائب محمد الحسينى، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، نائب دائرة بولاق بمحافظة الجيزة، اتجاه الحكومة لزيادة أسعار المياه والتى من المقرر تطبيقها فى يوليو المقبل.

وقال محمد الحسينى، أنه سيتقدم بطلب إحاطة للمهندس شريف إسماعيل لوقف قرار زيادة أسعار المياه فى يوليو المقبل، مشيرا إلى أن المواطنين لن يدفعوا فواتير المياه بسبب ارتفاعها، ليس عنادا ولكن لعدم قدرتهم على سداد فواتير سواء الكهرباء أو المياه، وأضاف الحسينى أن الحكومة تحمل المواطنين فوق طاقتهم، موجها رسالة للحكومة: "ارحموا المواطنين البسطاء، الناس تعبت".

وفى السياق ذاته، قال النائب مصطفى أبو زيد، عضو مجلس النواب، إنه سيتقدم باقتراح برغبة للجنة الاقتراحات والشكاوى بالبرلمان لتفعيل الزيادة على أسعار المياه على الشرائح الكبيرة فقط، وأضاف عضو مجلس النواب أنه يمكن تطبيق الزيادة على أسعار المياه فى يوليو المقبل على الشرائح المرتفعة وليس على المواطنين البسطاء الذى لا يتعدى استهلاكهم 30 مترا.

وأشار أبو زيد إلى أن المواطنين أصحاب القصور والفلل لديهم القدرة على تحمل زيادة أسعار المياه، لكنه لا يمكن قبول زيادة أسعار المياه بعد إعلان تحريك أسعار الكهرباء والطاقة فى يوليو المقبل.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

من المسؤول عن خسارة الأهلي للقب الأفريقي؟

  • فجر

    05:02 ص
  • فجر

    05:02

  • شروق

    06:29

  • ظهر

    11:45

  • عصر

    14:40

  • مغرب

    17:01

  • عشاء

    18:31

من الى