• الإثنين 24 سبتمبر 2018
  • بتوقيت مصر04:12 م
بحث متقدم

رئيس«القومى للمرأة»: «نفسي أشتري ميكروباصين»

الحياة السياسية

مايا مرسى، رئيس المجلس القومى للمرأة
مايا مرسى، رئيس المجلس القومى للمرأة

كتب احمد حسن

أكدت مايا مرسى، رئيس المجلس القومى للمرأة، عدم تقاضيها أجرًا مقابل رئاستها للمجلس، والأعضاء المعينون من رئيس الجمهورية الـ30 يتقاضون بدل حضور لجان يصل لـ167 جنيهًا بعد خصم الضرائب.

وقالت "مايا" إنه لا يوجد بند في الموازنة خاص براتب رئيس المجلس، وإن السبب في ذلك يعود إلى أن هذا المنصب شرفي وكانت تتولاه السيدة الأولى وبعد ثورة يناير تولته السفيرة ميرفت التلاوي، وهى مَن رسخت هذا المبدأ، وأصبح هذا المنصب شرفيًا فقط.

وقالت مايا مرسى إنني لا أطلب شيئًا سوى الاهتمام بالمرأة، من الحكومة ككل، ممثلة في الوزارات المختلفة.

كما طالبت رئيس المجلس القومي للمرأة، الحكومة بجميع وزاراتها بدعم المرأة المصرية في عامها 2017، وأن يكون هناك تحرك حقيقي على أرض الواقع في هذه القضية.

وقالت مايا مرسى، إنها كانت تتمنى أن تخصص كل وزارة نصف المليون جنيه لدعم قضايا المرأة، وتقديم تحرك حقيقي على أرض الواقع.

وأوضحت رئيس المجلس القومي للمرأة، أن المجلس استعان لأول مرة بعدد من الواعظات العاملات بوزارة الأوقاف، والخادمات فى الكنيسة، والراهبات والقساوسة والشيوخ، لتوعية النساء فى مختلف أنحاء الجمهورية، لتخفيف العبء عن المجلس.

وقالت "مرسى"، رئيس المجلس القومي للمرأة، إن هناك عجزًا شديدًا في البند الخاص بشراء السيارات بالموازنة العامة الخاصة بالمجلس، متابعة: "كل أملي أجيب ميكروباصين للمركز علشان ينقل الناس".

وأوضحت أن المجلس يمتلك 4 سيارات "ميكروباص" فقط، وبعد نقل المقر لمدينة نصر هناك صعوبة في نقل المعاملين من مقر سكنهم لمقر عملهم.

بينما حذر المجلس القومي للمرأة من تأثر دورهم في استصدار بطاقات الرقم القومي للسيدات المحتاجات حال استمرار خفض وزارة المالية البنود المخصصة لذلك فى الموازنة التقديرية للسنة المالية 2017 / 2018.

وقالت مرسي: "خطتنا تستهدف استخراج 600 ألف بطاقة للسيدات غير القادرات، وما تم استخراجه خلال الفترة الماضية 123 ألف بطاقة رقم قومي للسيدات، وكذلك منذ يناير حتى شهر مايو الجاري 67 ألف بطاقة.

وأشارت إلى أن المجلس تمكن من توثيق 22.900 ألف شهادة زواج وطلاق، إضافة 16.300 ألف شهادة ميلاد وجميعها للمحتاجات منهن من ذوى الدخول المنخفضة، وذلك عن طريق منحة.

 وردًا على سؤال رئيس اللجنة النائب عبد الهادي القصبي بشأن مساهمة وزارة الداخلية التى يمكن أن تكون استخراجها بلا مقابل، قال الممثل المالى للمجلس عبد السميع محمد: "دى الداخلية بتاخد مننا 5 جنيه ولا تساعد معانا"، لتتدخل رئيسة المجلس: "هما بيساهموا معانا وما ندفعه يكون للصندوق حيث إن العاملين يتقاضون مقابل العمل فى غير مواعيد العمل الرسمية".

وقالت مايا مرسي: "كل أملى أجيب ميكروباصين للمجلس علشان ينقل  العاملين من مقر سكنهم لمقر علمهم".


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل توقع فوز «صلاح» بجائزة أفضل لاعب فى العالم؟

  • مغرب

    05:54 م
  • فجر

    04:26

  • شروق

    05:49

  • ظهر

    11:52

  • عصر

    15:19

  • مغرب

    17:54

  • عشاء

    19:24

من الى