• الأحد 23 سبتمبر 2018
  • بتوقيت مصر07:37 م
بحث متقدم

موقع ألماني: "كم يونج" مختل عقليًا

عرب وعالم

صورة الخبر الأصلي
صورة الخبر الأصلي

مؤمن مجدي مقلد

في أعقاب استمرار كوريا الشمالية في تنفيذ التجارب الصاروخية، عرض موقع "بليك" الصادر بالألمانية ردود الأفعال العالمية علي هذا الحدث، لافتًا إلي أن  التجارب الصاروخية أطلقت موجة من الرفض والاحتجاجات في اليابان وكوريا الجنوبية، واصفًا رئيس كوريا الشمالية ، كم جونج أون، بالمختل عقليًا.

استهل الموقع مستشهدًا بتصريح المؤسسة العسكرية لكوريا الجنوبية، والذي جاء فيه "أن كوريا الشمالية أجرت تجربة لإطلاق لصاروخ بلاتيني بلغ مداه 700 كيلومتر؛ حيث أطُلق الصاروخ من إحدى مناطق إقليم "كوسونج" الواقع في شمال غرب عاصمة كوريا الشمالية " بيونج يانج".

بينما علّق رئيس كوريا الجنوبية الجديد، مون جاي إن، عن استمرار استعداد بلاده للحوار مع كوريا الشمالية رغم "الانتهاك الواضح" لقرار الأمم المتحدة، قائلًا إن هذا ممكنًا فقط في حالة تغيير القيادة في" بيونج يانج" لسياستها.

يذكر أن  "مون" أعرب، أثناء تأدية الأخير اليمين الدستورية  يوم الأربعاء الماضي، عن استعداده الكامل لبذل قصارى جده؛ من أجل تقليل حدة التوترات مع كوريا الشمالية، ولم يستبعد أيضًا قيامه بزيارة رئيس كوريا الشمالية، كم يونج أون.

فقال "مون": "سأحاول بأقصى سرعة حل أزمة الأمن، وسأسافر إلي "واشنطن" مباشرة إن قضت الحاجة لذلك، وإلي "بكين" و"طوكيو"، كذا إلي "بيونج يانج" إذا سنحت لي الظروف ذلك".

وعلقّت وزيرة الدفاع اليابانية، تومومي إينادا، علي هذا "بأن الصاروخ ظل في الجو لمدة 30 دقيقة وبعدها سقط  في البحر  الكائن  أمام الساحل الغربي لكوريا الشمالية، كما أنه وصل ارتفاعه لأكثر من 2000 كيلو متر، ولهذا فمن الممكن أن تكون كوريا الشمالية قد أجرت التجربة علي نوع جديد من الصورايخ".

فيما اعتبر رئيس وزراء الياباني، شينزو آبي، تكرار تجارب الصواريخ بمثابة تهديد لليابان، إلا أن حكومته لم تبدِ رأيها عما إذا نجحت تجربة الأخيرة لكوريا الشمالية أم لا، ولفت الموقع إلي أن تلك التجربة هي الأولي لكوريا الشمالية بعدما فشلت تجربة إطلاق صاروخ بلاتيني منذ أسبوعين؛ حيث قد وقع الصاروخ بعد دقائق قليلة من بداية التجربة.

يذكر أن كوريا الشمالية فشلت أربع مرات متتالية  في التجربة ذاتها على مدار الشهرين الماضيين، كما أنها مستمرة في تطوير برامجها النووية الصاروخية رغم النقد الدولي العقوبات  المفروضة  عليها.

بينما دعا الرئيس الأمريكي المجتمع الدولي إلى اتخاذ رد فعل قوي وحازم ضد كوريا الشمالية بعد تنفيذها تجربة الصواريخ الجديدة؛ فصرح البيت الأبيض مساء أمس، السبت، بأن الاستفزاز الأخير من قبل كوريا الشمالية سيجعل شعوب العالم تدعو إلي استصدار عقوبات أقوى ضد كوريا الشمالية.

وتابع: أن مكان إسقاط الصاروخ في البحر "أقرب لروسيا من اليابان" ولهذا لا يتصور "ترامب"، أن الحكومة في "موسكو" سعيدة بذلك، كما أن كوريا الشمالية تمثل "تهديدًا سافرًا"، إلا أن الولايات المتحدة ستقف "بصلابة" بجانب حلفائها "اليابان وكوريا الجنوبية".


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل توقع فوز «صلاح» بجائزة أفضل لاعب فى العالم؟

  • فجر

    04:26 ص
  • فجر

    04:25

  • شروق

    05:49

  • ظهر

    11:52

  • عصر

    15:19

  • مغرب

    17:55

  • عشاء

    19:25

من الى