• الأربعاء 14 نوفمبر 2018
  • بتوقيت مصر11:21 م
بحث متقدم

تفاصيل تقرير الطب الشرعي لانتحار السائحة البولندية

قضايا وحوادث

ارشيفية
ارشيفية

حسن حمدان

أنهي الطب الشرعي بمدينة الغردقة التابعة لمحافظ البحر الأحمر، تشريح جثة السائحة البولندية، المنتحرة بمدينة مرسي علم، تحت إشراف الدكتور أيمن فودة، كبير الأطباء الشرعيين بمصلحة الطب الشرعي بالقاهرة، وبحضور محقق بولندي الجنسية، وفريق من النيابة الكلية ونيابة جنوب القصير.

وأكد تقرير التشريح، أن سقوط السائحة "زوك ماجدولينا"، من الطابق العلوي؛ أدي إلي ارتطام دموي، وهوائي بالرئتين، وكسور في عظام الوجه والحوض، والقفص الصدري، وتهتك بنسيح الرئتين وارتجاج بالمخ.

قال مصدر أمني من شرطة السياحة، إن السائحة البولندية تدعي "زوك ماجدولينا"، وصلت مطار مرسي علم جنوب البحر الأحمر، يوم 25 إبريل الماضي، وكان من المقرر أن تغادر البلاد يوم 2 مايو الجاري.

وأضاف المصدر، أن السائحة كانت تنتظر صديقًا لها من المقرر وصوله إلي مرسي علم، إلا أن انتهاء جواز سفره منعه من مغادرته بولندا، فوعدها بالحضور فور تجديد جواز سفره. 

وأكد المصدر الأمني، أن السائحة تناولت كمية كبيرة من الخمور تسببت في حدوث حالة هياج داخل صالة المطار يوم مغادرتها البلاد، وقامت السائحة بخلع ملابسها وحذائها داخل المطار، وبصعودها الطائرة، رفض قائد الطائرة سفرها، وعلى الفور تم نقل السائحة إلي مستشفي بورت غالب التخصصي.

وأكد المصدر الأمني بشرطة السياحة، أن هناك وفدًا إعلاميًا بولنديًا يقيم بنفس الفندق المقيمة به السائحة، وشاهدوا حالة الهياج التي كانت عليها  قبل مغادرتها للمطار.

ونفي المصدر الأمني، ما تناقلته وسائل الإعلام الدولية حول اغتصابها، معللًا ذلك بوجود كاميرات مراقبة داخل الفندق والمطار والمستشفي والتي توضح ما حدث معها تحديدًا.

وتابع: أن إدارة المستشفي أمرت بتكليف "أحمد محمد إبراهيم"، ممرض، وفاتن محمد ممرضة، بمرافقتها ورعايتها، وتم تقييدها في السرير لمحاولتها الانتحار، إلا أنها غافلتهم، وفكت قيودها، ودفعت نفسها من الطابق الثاني بالمستشفي.

وقال الدكتور أحمد شوقي بمستشفي مرسي علم، إنه تم وضع السائحة في الجناح بصعوبة مع أننا قلنا بداية لا يجب علينا استقبال من يعانون من مشاكل عقلية؛ لأننا لا نملك ما نعالجهم به لذلك وافقنا على بقائها، لحين وصول صديقها البولندى، ولكنها غافلت الممرضين وقفزت من النافذة وارتطمت علي الأرض الخرسانية؛ ما أدي إلي ارتطام دموي وهوائي بالرئتين، وكسور عظام بالوجه والحوض والقفص الصدري، وتهتك نسيج الرئتين وارتجاج بالمخ.

وفي استجواب النيابة العامة قامت بمسائلة فتحي عبد العزيز طبيب الأشعة بالمستشفي الذى أكد محاولتها للانتحار وكذلك مندوب الشركة السياحية التابعة لها.

حُرر محضر بناء علي تقرير المستشفي برقم 16 أحوال شرطة السياحة.



تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

من المسؤول عن خسارة الأهلي للقب الأفريقي؟

  • فجر

    05:01 ص
  • فجر

    05:00

  • شروق

    06:26

  • ظهر

    11:44

  • عصر

    14:42

  • مغرب

    17:02

  • عشاء

    18:32

من الى