• الجمعة 16 نوفمبر 2018
  • بتوقيت مصر05:50 ص
بحث متقدم

خطفته وتزوجته بالإكراه !!

افتح قلبك

تفاصيل خطف صاحب مصوغات ذهبية بالصف
تفاصيل خطف صاحب مصوغات ذهبية بالصف

أميمة السيد

أنا فتاة في السنة الثالثة كلية الحقوق لي أخ يدرس بالسنة الأولى من نفس الكلية نحن أسرة ميسورة والحمد لله، أبي تاجر كبير، نعيش في مستوى معيشي كبير ولا ينقصنا شيء..
علمت يا دكتور أميمة بأن أخي تزوج زواجًا رسميًا من فتاة  تدرس بكلية التجارة بنفس الجامعة  فلقد رأيت عقد الزواج وقمت بتصويره ووضعه مكانه مرة أخرى.. ولا أدري كيف أتصرف هل أعلم أهلي؟ وهم من سوف لا يتحملون الخبر بالتأكيد  فمسئوليات عمل والدي كبيرة وأمي مريضة منذ سنوات ولن تتحمل الخبر إذا صارحتها ..وللأسف علمت أن أهل الفتاة على علم بهذا الزواج وأن الفتاة أخلاقها ليست سوية وسمعت عنها كلام غير طيب ولكني لست متأكدة منه، فكيف أضغط عليه حتى يطلقها؟ لأنى أعتبرهم خطفوه وزوجوه البنت بالغصب، وهل أعلم أهلي بالأمر أم لا؟؟ أشعر بمسئولية كبيرة على عاتقي فأرجو أن ترشديني أستاذتي الحبيبة.

(الرد)
كان الله بعونك على هذه المسئولية في هذا السن الصغير، وربما أراد الله أن يختبرك بتحملك إياها، فيجب عليكِ أن تكونين أهلًا لها وأن تجتازي الاختبار ببراعة، فالمؤمن كيس فطن حبيبتي، وكلها مؤهلات لكِ كي تصبحين أماً بالمستقبل التي ستربي أجيالًا إن شاء الله تعالى.
وغالبًا مرض والدتك وانشغال والدك بتجارته هي من الأسباب الرئيسية لما آل إليه حال أخوكِ حيث وجد المال وكل متطلباته متوفرة ولكن لم يتوفر له أهم شيء يحتاجه منذ الطفولة ومرورًا بمرحلة المراهقة التي لم يجتازها إلى الآن وهي رعاية وتوجيه الوالدين أو أحدهما على الأقل ..
وعليكِ أنت محاولة احتواء الموقف بعقل واعي متزن.. تحدثي مع أخيكِ وتفهمي منه الموقف بتفاصيله بكل هدوء حتى تشعرينه بقلب الأخت الكبيرة التي تحبه وتخاف عليه وأنه هو من أهم وأولى اهتماماتك حاليًا، وإن حاول الإنكار اظهري له عقد الزواج المصور، أما إن صرح لكِ بما يخفيه فصارحيه أنتِ بما تعلمينه عن الفتاة وأهلها، فمن المرجح أنهم طمعوا فيه وبدأوا  في استنزافه ماديًا، فلو أنهم بالفعل أسرة محترمة ما كان لهم أن يقبلوا على ابنتهم الزواج من شاب صغير بدون علم أهله، تحدثي إليه كثيراً وحاولي التأثير عليه بحلو الكلام فربما اقتنع أن يصارح أهلك ليساعدوه حتى لا يتورط مع زوجته وأهلها في مشاكل أكبر.. وإن أصر على موقفه فعليك بإبلاغ والدك وإقناعه أنه يتوجب عليه تخصيص وقت كافٍ لكما أنتِ وأخوكِ حتى ينقذ ما يمكن إنقاذه من حياتكما ومستقبلكما..
وعلى والدك وقتها أن يتحرى الدقة في السؤال عن زوجة الإبن وأهلها فإن تأكد من سوء سلوكهم فليتقرب منه وليحاول إقناعه بشتى السبل أن ينفصل عنهم إنقاذًا لمستقبله، وقبل أن ينجب منها طفلًا يضطر بسببه للارتباط بهذه الأسرة طوال العمر في وقت يحتاج هو شخصيًا لإستكمال تربيته...
ولكن عليكم جميعاً أن تتهيئوا نفسياً لاحتمالين..
أولهما: أنه ربما تكون فتاة من منزل طيب وأن هناك اضطراراً قهرياً لهذا الزواج.. أو قد يكون أخوكِ كذب عليهم بأنه وحيد وليس له أهل ولا أقارب ليتدخلوا له في الزواج.. فوقتها أنصحكم بعدم الضغط عليه لتطليقها منه، فرغم أنه سيكون خطأ أهل الفتاة في عدم تحري الدقة في السؤال عنه، إلا أن وقتها لن يكون للفتاة ذنب يصبح عقابه تطليقها منه..
وثانيهما: افتراضية صدق شهادة الآخرين بسوء سلوك الفتاة وأسرتها، ثم رفضه الانفصال عن هذه الزوجة، فوقتها وبعد استنفاذ جميع الوسائل لإقناعه بالطريق الصواب، فليس عليكم وقتها غير تسليم أمركم إلى الله تعالى، والرضا بذلك الوضع وأن تتعاملون مع أخيكِ بما يرضى الله والدعاء دومًا له بصلاح الحال حتى يقضى الله أمرًا كان مفعولًا.


.............................................................

للتواصل.. وإرسال مشكلتك إلى الدكتورة/ أميمة السيد:-
مع رجاء خاص للسادة أصحاب المشاكل بالاختصار وعدم التطويل..  وفضلا..أى رسالة يشترط فيها الرد فقط عبر البريد الإلكتروني فلن ينظر إليها..فالباب هنا لا ينشر اسم صاحب المشكلة، ونشرها يسمح بمشاركات القراء بأرائهم القيمة، بالإضافة إلي أن الجميع يستفيد منها كتجربة فيشارك صاحبها في ثواب التناصح.      
.............................................................................................

تذكرة للقراء:- 
السادة القراء أصحاب المشكلات التى عرضت بالموقع الإلكترونى.. على من يود متابعة مشكلته بجريدة المصريون الورقية فسوف تنشر مشكلاتكم بها تباعاً يوم الأحد من كل أسبوع..كما تسعدنا متابعة جميع القراء الأفاضل.  

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

من المسؤول عن خسارة الأهلي للقب الأفريقي؟

  • شروق

    06:28 ص
  • فجر

    05:02

  • شروق

    06:28

  • ظهر

    11:45

  • عصر

    14:41

  • مغرب

    17:01

  • عشاء

    18:31

من الى