• الجمعة 21 سبتمبر 2018
  • بتوقيت مصر06:35 م
بحث متقدم
تقرير ألماني:

هذه هي أولى العقبات أمام الرئيس الفرنسي الشاب

عرب وعالم

المرشح الرئاسي الفرنسي إيمانويل ماكرون
المرشح الرئاسي الفرنسي إيمانويل ماكرون

مؤمن مجدي مقلد

أفرد موقع "دويتشه فيله" الألماني، تقريرًا عن فوز "إيمانويل ماكرون" في الانتخابات الرئاسية الفرنسية، لافتًا إلى أن لدى "ماكرون" الكثير من العقبات ليتخطاها، فمن ناحية يحتاج إعادة وحدة الشعب الفرنسي علي قلب رجل واحد، ومن ناحية أخرى يسعى للحصول علي ظهير سياسي في الانتخابات البرلمانية القادمة.

استهل الموقع تقريره ذاكرًا، أنه سرعان ما تكدست المهام الرئاسية  الملقاة على عاتق الرئيس الفرنسي الجديد "ماكرون"؛ حيث وعد الأخير في ليلة الانتخابات، بالعمل على وحدة الشعب الفرنسي مرة أخرى، لاسيما أن الكثير يرون أن الانتخابات قسمت فرنسا إلي حزبين، كما أنه تعهد أيضًا بحماية الحريات.

وعن إعادة الوحدة الفرنسية، استشهد الموقع برأي أحد الطلاب المؤيدين لـ"ماكرون" يدعى "فرنسوا" من باريس، والذي يرى في الرئيس الفرنسي الجديد أملًا جديدًا، حيث قال "إنني على ثقة تامة أنه الوحيد القادر على إنهاء ذلك على أكمل وجه".

وفي سياق متصل قالت الخبيرة السياسية من المعهد الفرنسي للعلاقات الدولية، فيفيان بيرتوسوت، إن أهم المهام التي تواجه الرئيس الفرنسي الجديد، هو انقسام الشعب الفرنسي، إلى معسكرين مختلفين؛ حيث صوّت الفرنسيون في المدن الكبرى لمرشحين معتدلين كـ"ماكرون" وفيون، بينما صوّت آخرون لمرشحين يغلب عليهم التطرف مثل "لوبان"، والشيوعي "ميلينشون" في المناطق  الريفية والمدن الصغيرة؛ حيث من الصعب الحصول على وظيفة براتب جيد هناك.

وتابع: أنه يصعب الوصول لتلك المناطق، كما أنها تفتقر لرفاهية المدن الكبرى، وعليه يشعر الناس هناك أنهم منسيون أو مهجورون، لافتًا إلي أن "ماكرون" يعي تمامًا أصعب المهام التي تواجهه، حيث قال لمؤيديه عقب فوزه بالانتخابات: "لا مجال للخلافات السياسية، فرنسا هي الأهم الآن، أوروبا والعالم ينظرون إلينا، آملين في أن ندافع عن روح الحرية الفرنسية".

وأشار إلي أن الانتخابات البرلمانية في يونيو القادم هي ثاني أكبر العقبات التي يواجهها الرئيس الشاب؛ حيث سيحاول الأخير هو وحملته الانتخابية ترشيح عدة نواب قدر الإمكان، لاسيما أنه لا ينتمي لأي حزب سياسي يدعمه، وترى "بيرتوسوت" أنه عليه أن يلجأ لعقد تسويات مع الاشتراكيين والمحافظين، مشيرة إلي أن الأحزاب القديمة ستحصل على  أغلبية المقاعد في البرلمان.




تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل توقع فوز «صلاح» بجائزة أفضل لاعب فى العالم؟

  • عشاء

    07:28 م
  • فجر

    04:24

  • شروق

    05:47

  • ظهر

    11:53

  • عصر

    15:21

  • مغرب

    17:58

  • عشاء

    19:28

من الى