• السبت 16 ديسمبر 2017
  • بتوقيت مصر11:20 ص
بحث متقدم

تكثيف أمني أمام لجان امتحانات بكفر الشيخ

قبلي وبحري

تكثيف أمني
تكثيف أمني

محمد على

أخبار متعلقة

امتحانات

أمني

كفر الشيخ

تكثيف

لجان

شهدت محافظة كفر الشيخ اليوم، الثلاثاء، إجراءات أمنية مشددة أمام لجان امتحانات الفصل الدراسي الثاني .

وقامت قوات الأمن بغلق الشوارع المحيطة بلجان الامتحانات، لمنع الأهالي من التواجد أمامها ولمنع حدوث الغش.

وتواجد العشرات من أهالي وأولياء أمور الطلاب أمام لجان الامتحانات أثناء أداء أولادهم امتحانات أول أيام الفصل الدراسي الثاني .

وقد بدأت اليوم الثلاثاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصف الثانى والثالث الابتدائى، والصف الأول والثانى الإعدادى، والصف الثانى الثانوى، وسط تعليمات مشددة لمنع الغش، على أن يبدأ الامتحان الساعة الثامنة، لصفوف النقل بالتعليم الابتدائى والإعدادى، والساعة التاسعة للتعليم الثانوى .

وقرر صلاح عثمان، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، فى بيان له، تطبيق أول قرار من نوعه بمنع مراقبة المعلمين بلجان بها أقاربهم حتى الدرجة الرابعة، تفعيلا للقرار الوزارى المنظم لموانع أعمال الامتحانات، وبدأت الإدارات بتطبيق القرار، وتم انتداب عدد من المعلمين للمراقبة فى لجان مدارس أخرى قريبة من مدارسهم لمنع الغش، ومنع إرهاقهم ماديا، بإدارة شرق كفر الشيخ التعليمية، برئاسة على فايق، مدير عام إدارة شرق كفر الشيخ التعليمية.

وقال صلاح عثمان، إنه شدد على المتابعة لامتحانات الفصل الدراسى الثانى، محذرا من  التهاون مع أى مقصر، مؤكدًا أن العقاب الصارم فى انتظار أى مسرب للامتحانات أو من يحاول أن يخل بالعملية الامتحانية.

وأضاف عثمان، فى بيان له، أن أعضاء إدارة تنسيق المتابعة، وأعضاء إدارة المتابعة بمشاركة موجهى المواد ورؤساء الأقسام سيتابعون اللجان، بالتعاون مع لجان المتابعة بالإدارات التعليمية الـ13 ومديرى الإدارات.

 وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، أنه تم الاتفاق مع مدير عموم الإدارات التعليمية، فى ضوء عجز أوراق الإجابة التي لم ترد من الوزارة  بالتصرف فى أوراق الإجابات دون التقيد برقم الاستمارة وايجاد الحلول البديلة، مؤكدًا أنه شكل غرفة عمليات رئيسية بالمديرية، وغرف عمليات بالإدارات التعليمية الـ13.

وأضاف عثمان، أنه عقد اجتماعًا حضره مديرو الإدارات التعليمية، للاستعداد لامتحانات الفصل الدراسى الثاني، وطالبهم باتخاذ الإجراءات التى من شأنها منع الإخلال بالامتحانات فى جميع مراحلها ابتداء من وضع الأسئلة، وتشكيل الكنترولات، وأعمال التقدير وشفافيتها وعدالتها ومراعاة حق الطالب، مؤكدًا على تحويل كل من يساعد على الغش للتحقيق، وسيتخذ إجراءات مشددة ضد من يسهل أو يحرض أو يقوم بأعمال الغش، ونشر ذلك من خلال صفحات الإدارات التعليمية على "الفيس بوك" ومسئولى الإعلام بكل إدارة تعليمية.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

لمن ستعطى صوتك فى الانتخابات الرئاسية المقبلة؟

  • ظهر

    11:55 ص
  • فجر

    05:23

  • شروق

    06:52

  • ظهر

    11:55

  • عصر

    14:41

  • مغرب

    16:59

  • عشاء

    18:29

من الى