• الإثنين 20 نوفمبر 2017
  • بتوقيت مصر11:18 م
بحث متقدم

بحر وقبة ومنظار وكلمة "إنجليزي"

تفسير الأحلام

بحر وثياب بيضاء وصراخ!
ارشيفية

عبد الحي العسكري

أخبار متعلقة

فلسطين

المسجد الأقصى

رؤيا البحر

رأيت أني علي سطح منزلي و أرى بحر أزرق كبير وجميل و أمامه في الضفة الأخرى مسجد أبيض كبير ناصع البياض يكاد يضئ ولكن الغريب أن بجواره كان يوجد القبة الذهبية بفلسطين ، ثم نطقت كلمة بالإنجليزية وقلت هذه جور سليم ، ورأيتها تبعد عني في ضباب أبيض وتختفي فحزنت جدا ثم اصررت علي رؤيتها فهرعت الي جاري بالأسفل لعلمى أن لديه منظار حتى أراها به ولكن لم استطع دخول شقته .. وإستيقظت وشكرا .

التأويل:

وجودك على سطح المنزل يدل على الارتقاء والنجاح ، و السطح في زمن الصيف يدل على الراحة و زوال الهموم والشفاء من مرض- و البحر الجميل رزق ياتيك من عملك ، والبحر يدل أيضا على الحاكم لقوته وعظيم خطره ، ورؤيا البحر إصابة شيئاً كنت ترجوه ، وقد تدل رؤيا البحر من بعيد على الشدة إن كنت تعانى من شئ ، ولكن رؤيا البحر هادئاً خيرا من أن تكون أمواجه مضطربة.

وكلامك باللغة الإنجليزية قد يدل على الإرتقاء والتقدم لك وربما كان ارتفاع شأن و زيادة علم ، وإن كنت في اليقظة وفى الحقيقة تجيد اللغة الإنجليزية وكان هذا هو مجالك فقد تتقدم فى مجالك وتجيد الترجمة ، وربما كان عمل جديد لك وتقدم في العلوم المرموزة أو البرمجيات.

وربما يكون للكلمة تعبير حسب معناها الأصلي وإن لم يكن لها اشتقاق تعبر بما تعنيه باللغة العربية - وبحثك عن جور سليم وكلمة ( جور سليم أو Jerusalem ) . وبالبحث عن هذه الكلمة بالعربية وجدت أن الحجازيين الأصليين قالوا : كنا عندما نريد عمل حفرة فى الأرض ووضع حطب فيها لطهي أو شوي شئ ( نعمل جوره ) وكانت تسمى ( الجوره ) وهى كلمة مفردة .

والجورة تشبه فوهة البركان من حيث خروج الحرارة والنار منها - وجمع كلمة جوره هى " جور " أى حمم وفوهات ، فإن كانت بمعنى البركان الذى يخرج منه النار فالخير فى اختفائها عنك فقد يكون نهاية مشاكل ومعافاتك من فتنة ، ونظرا لبحثك عن المنظار فقد يكون السعى لتحقيق هدف علمي ، أو سعيك للإرتقاء .. والله أعلم .. وأدعو الله أن يرزقك خير هذه الرؤيا اللهم آمين.

*************************

أرسل رؤياك نفسرها فى الحال

للتواصل مع الشيخ عبد الحى العسكرى على صفحة (المصريون) على فيس بوك

أو اتصل على الرقم التالى 01062137666


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

بعد فشل مفاوضات سد النهضة.. ما هى الخطوة التالية لمصر في رأيك؟

  • فجر

    05:05 ص
  • فجر

    05:05

  • شروق

    06:31

  • ظهر

    11:45

  • عصر

    14:39

  • مغرب

    16:59

  • عشاء

    18:29

من الى