• الأحد 24 مارس 2019
  • بتوقيت مصر01:27 ص
بحث متقدم
موقع ألماني يكشف..

حقيقة صورة الفتاة المسيحية في المنيا

عرب وعالم

صورة أرشيفية من مجلة "ليبرتي"
صورة أرشيفية من مجلة "ليبرتي"

علا خطاب

كشف موقع "زدك" الألماني، حقيقة قصة الفتاة المسيحية التي تبلغ من العمر 15 عامًا، والتي زعمت عدة صحف بأن رجلاً مسلمًا قام بإلقائها من الدور الثالث في محافظة المنيا في مصر, حيث أكد الموقع أن صورة الفتاة التي تم تداولها "مفبركة" ولا علاقة لها بمسيحيي مصر.

وأوضح الموقع أن مجلة تدعي "ليبرتي", نشرت في تقرير لها بتاريخ 19 أبريل الجاري, بعنوان "مسلم يقوم بإلقاء فتاة مسيحية في عمر 15 عامًا من الدور الثالث", حيث ادعت أن المسلمين المقيمين في قرية في محافظة المنيا قاموا بمهاجمة البيوت المسيحية, ما أسفر عن إحراق 10 منازل وإصابة 15 من المسيحيين، بمن فيهم فتاة عمرها  15عامًا ألقيت من الطابق الثالث، مرجعة ذلك إلى رواية, الناشطة الحقوقية لحماية الأقليات, وفقا لعزة إبراهيم. 


وقالت "عزة" إن الهجوم كان بتحريض من شائعات حول علاقة غرامية تجمع بين امرأة مسلمة ورجل مسيحي, زاعمة أن هذه العوامل هي غالبًا ما تشعل الاشتباكات الطائفية بين المسيحيين والمسلمين في مصر.

وعلق الموقع على هذا التقرير, بأن الصورة التي أرفقت مع الخبر "غير صحيحة", ولا تمت للفتاة المسيحية التي سقطت في المنيا بصلة, موضحًا أن هذا الصورة لفتاة في شانغهاي, سقطت من الطابق الخامس منذ عدة سنوات مضت, من قبل شخص مختل عقليًا, وأضاف الموقع أنه توصل لهذه الحقيقة عن طريق البحث والتدقيق في الصورة البسيطة، حيث إن فريق الموقع تتبع صورة الفتاة وتوصل إلى أنها "صور مشابهة من الحالة التي تحقق من صحتها في شانجهاي" منذ أكثر من 4 سنوات.

وأضاف الموقع أنه وفقًا لآراء الزملاء, فإن قاعدة المحتوى أمر مفهوم, حيث  يمكنك معرفة أنه في سياق الاضطرابات في مصر في عام 2013 أصيبت فتاة في 15 من عمرها في المنيا، نظرًا لأنها ألقيت من نافذة, ولكن اختلاط الصور هو أمر غير مقبول في عالم "الميديا", فالتدقيق في الخبر هو نصف الحقيقة.

وفي السياق متصل, قال الموقع إن أعمال العنف ضد المسيحيين في المنيا قد أخفيت في وقتها, ألا أن بعض وسائل الإعلام، على سبيل المثال، صحيفة "دي تسايت" الألمانية, نشرت في وقتها تقريًرا عن الأحداث بتاريخ 2 أكتوبر 2013, تحت عنوان:"المسيحيين في مصر: تواجه وجوه الكراهية الخلاصة هناك", حيث زعمت أن الأقباط في مصر تواجه الكثير من أعمال العنف خاصة في محافظة المنيا, موضحة أن علاقة غرامية وراء إشعال الفتنة بين قطبين المجتمع. 



تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تؤيد إلزام المقبلين على الزواج باجتياز دورة تأهيلية؟

  • فجر

    04:36 ص
  • فجر

    04:36

  • شروق

    05:59

  • ظهر

    12:06

  • عصر

    15:35

  • مغرب

    18:14

  • عشاء

    19:44

من الى