• الثلاثاء 11 ديسمبر 2018
  • بتوقيت مصر07:36 م
بحث متقدم
بالأسماء..

حبس 23 شرطيًا بالمنيا

قبلي وبحري

صور
صورة أرشيفية

جمال زكى

 أمرت محكمة جنايات المنيا اليوم السبت، بحبس 23 شرطيًا على ذمة التحقيقات، حيث تم استدعاؤهم اليوم للمثول أمام المحكمة، في واقعة التعدي على اللواء عبد العزيز قورة مدير أمن المنيا عام 2013.

 والمتهمون هم: "محمود أحمد محمد، أحمد مخلوف محمد، رمضان محمد عياد، إبراهيم راضي عبد الناصر، مؤمن أحمد محمد، وليد حسن عبد الرحيم، مختار علي جاد، أسامة كمال عزيز، فيصل طه محمود، نجاح فتحي عبد النبي، أشرف عبد الحفيظ محمد، ياسر محمد خليفه، ربيع فتحي محمد، رجب إبراهيم محمد، عبد الناصر جمعه عبد الموجود، وليد حسين شاهين، عمر فاروق عبد الوهاب، سيد جمال فتح الباب، طارق أحمد موسى، عبد الوهاب سيد محمود، محسن محمد أحمد، حمادة رجب حسن، ألبير فهيم عبد الشهيد".

كان  اللواء عبد العزيز قورة مدير أمن المنيا الأسبق قد تعرض للاعتداء بعد تعيينه مديرا لأمن المنيا في شهر مايو 2013  ، ولم يمر على تعيينه أكثر من شهريين  ،  عقب نقله من مديرية أمن الوادي الجديد.

وانطلقت ضده تظاهرات ووقفات احتجاجية داخل مديرية أمن المنيا ،  تزعمها عدد من أفراد وأمناء الشرطة تحت مسمى "ائتلاف أفراد وأمناء الشرطة بمديرية أمن المنيا"، للمطالبة بتحسين رواتبهم و إلغاء المحاكمات العسكرية ، والعدالة فى توزيع الجهود والحوافز المقررة لأفراد  من أمناء ومندوبي الشرطة ،  إلى جانب المطالبة بتسليح الأمناء والمندوبين بالسلاح الشخصي، بعد أن سادت  الفوضى عقب ثورة 25 يناير 2011 .

كما طالبت التظاهرات برحيل مدير أمن المنيا،  والذي وعدهم بتلبية رغباتهم بعد مخاطبة وزير الداخلية  ، إبان عهد الرئيس الأسبق محمد مرسى  .

 إلا أن تأخر تلبية تلك المطالب  منها الأفراد من العاملين بأمن المنيا ، إلى مدير الأمن  وقام مجموعة من الأفراد والأمناء والمندوبين باقتحام مكتب مدير أمن المنيا ، يساندهم عدد كبير من أفراد وأمناء الشرطة   والتعدي على مدير الأمن  وإحداث إصابات به

 ولم يكتفوا بذلك بل أجبروه على الرحيل  وقادوه إلى محطة قطار المنيا ،  وأرغموه على ركوب القطار مطالبين وزير الداخلية بتعيين مدير أمن جديد   للمنيا.

 و أخرجوا مدير الأمن من مكتبه إلى أحد الشوارع حتى محطة القطار فى مظاهرة حاشدة استمرت لأكثر من ساعة وقتها فى  12 يوليو 2013 .

 وعقب  الحادث مباشرة قام مدير أمن المنيا برفع دعوى قضائية ضد عدد من أفراد  الشرطة  والتي نظرت أولى جلستها اليوم .



تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تؤيد دعوات "تجديد الخطاب الدينى"؟

  • فجر

    05:20 ص
  • فجر

    05:19

  • شروق

    06:48

  • ظهر

    11:53

  • عصر

    14:39

  • مغرب

    16:58

  • عشاء

    18:28

من الى