• السبت 18 نوفمبر 2017
  • بتوقيت مصر12:28 م
بحث متقدم

«عبدالعظيم»:زوجتي تمنعني من منافسة «السيسي»

آخر الأخبار

الدكتور حازم عبدالعظيم
الدكتور حازم عبدالعظيم

محمد أبوالفضل

أخبار متعلقة

الرئاسة

السيسي

حازم عبدالعظيم

عزمى مجاهد

أعلن الدكتور حازم عبدالعظيم عن موقفه من الترشح للانتخابات الرئاسية في 2018، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤكدًا أن المادة 141 من الدستور تمنعه من الترشح.

جاء ذلك عقب الهجوم الذي تعرض له «عبدالعظيم» من جانب بعض الإعلاميين، بعد مطالبته بأن يعلن أحد ممن تتوفر فيهم صفات الشجاعة والكفاءة والأهلية عن نفسه للترشح لانتخابات الرئاسة القادمة.

وطالبه الإعلامي عزمي مجاهد بالترشح إذا كان يرى في نفسه الكفاءة، قائلًا له عبر برنامجه ": لو راجل وشايف نفسك عندك كفاءة إترشح.. وانت كده أثبت إنك زي عبده مشتاق"، حسب قوله.

من جانبه رد «عبدالعظيم» على «مجاهد» عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، مؤكدًا له بوقائع مثبته بأنه لو كان يريد مناصب لقبل المناصب التي عرضت عليه ومنها أن يحصل على كرسي بالبرلمان.

وقال ": إلى الإعلامي المحترم عزمي مجاهد : الموضوع مش رجولة وأنوثة .. أنا لا أستطيع الترشح بموجب المادة 141 من الدستور».

وتنص المادة 141 من الدستور على أن يشترط فيمن يترشح رئيسًا للجمهورية أن يكون مصريًا من أبوين مصريين، وألا يكون قد حمل، أو أىُ من والديه أو زوجه جنسية دولة أخرى، وأن يكون متمتعًا بحقوقه المدنية والسياسية، وأن يكون قد أدى الخدمة العسكرية أو أعفى منها قانونًا، وألا تقل سنه يوم فتح باب الترشح عن أربعين سنة ميلادية، ويحدد القانون شروط الترشح الأخرى.

وكشف «عبدالعظيم» أن زوجته تحمل جنسية أخرى ولا يجوز له بموجب هذه المادة الترشح للرئاسة، وأضاف ناشرًا فيديو يتحدى فيه «مجاهد» أن يرد عليه أحد ممن ذكرهم وعرضوا عليه المنصب:« الأخ عزمي مجاهد.. أما بخصوص موضوع فواتير الرئيس و طمعي في منصب فرفضي هنا ولن يستطيع أحد من رجال الرئيس إنكاره»، وأرفق فيديو يثبت كلامه.

واختتم متحديًا :" واتحدي الأخ عزمي مجاهد أن ينشر هذا الكلام على الهواء وأتحدى أيًا من رجال الرئيس المذكورين بالأسماء إنكاره».

وكان أشرف السعد رجل الأعمال المقيم في بريطانيا، نشر صورة للرئيس عبد الفتاح السيسي وعلق عليها مؤكدًا أن الدكتور حازم عبد العظيم سوف يترشح أمامه.

وقال "السعد" في تغريدة عبر حسابه بـ"تويتر": "الدكتور حازم عبد العظيم ناوى يترشح قدام سيادتك يافندم .. أنا شايف أنه حد محترم ولو سيادتك كسبته محدش هايقدر يفتح بقه ويقول دى تمثيلية" حسب تعبيره.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

بعد فشل مفاوضات سد النهضة.. ما هى الخطوة التالية لمصر في رأيك؟

  • عصر

    02:40 م
  • فجر

    05:03

  • شروق

    06:30

  • ظهر

    11:45

  • عصر

    14:40

  • مغرب

    17:00

  • عشاء

    18:30

من الى