• الجمعة 21 سبتمبر 2018
  • بتوقيت مصر07:14 م
بحث متقدم

مد حظر التجوال بمناطق شمال سيناء

آخر الأخبار

قوات الجيش
الجيش المصري

أصدر شريف إسماعيل رئيس الوزراء، اليوم الأربعاء، قراراً بمد حظر التجوال في المنطقة المحددة شرقا من تل رفح مارا بخط الحدود الدولية حتى العوجة غربا من غرب العريش وحتى جبل الحلال وشمالا من غرب العريش مارا بساحل البحر وحتى خط الحدود الدولية في رفح وجنوبا من جبل الحلال وحتى العوجة علي خط الحدود الدولية.

وتبدأ ساعات حظر التجوال من السابعة مساءا وحتى الساعة السادسة من صباح اليوم التالي فيما عدا مدينة العريش والطريق الدولي من الساعة الواحدة صباحا وحتى الخامسة من صباح نفس اليوم أو لحين إشعار أخر

كما أصدر رئيس الوزراء قرار بتحديد تكليف الوزراء بأعمال من يتغيب منهم أو من يقوم مانع به حيث يكون  وزير العدل بديل لوزير الأوقاف في حالة تغيب وزير الأوقاف لسبب ما ووزير الشباب والرياضة بدلا منه وزير التنمية المحلية والصحة بديلا للبيئة والزراعة بديلا للري وشئون مجلس النواب بديلا للعدل، والتخطيط بديلا للقوى للعاملة والآثار بديلا للسياحة والتضامن بديلا للتموين وقطاع الأعمال بديلا للاستثمار والاستثمار بديلا لقطاع الأعمال العام.

وتنتهي حالة الطوارئ في شمال سيناء بنهاية شهر أبريل الجاري، حيث جرى تجديدها في آواخر يناير الماضي لمدة ثلاثة أشهر، غير أن قراراً أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤخراً بفرض الطوارئ في مصر عامة لمدة 3 أشهر.

ونص قرار فرض حالة الطوارئ على "إعلان حالة الطوارئ في المنطقة المحددة شرقًا من تل رفح ماراً بخط الحدود الدولية وحتى العوجة غرباً من غرب العريش وحتى جبل الحلال، وشمالاً من غرب العريش ماراً بساحل البحر وحتى خط الحدود الدولية في رفح، وجنوبًا من جبل الحلال وحتى العوجة على خط الحدود الدولية".

ونصت المادة الثانية على "حظر التجوال في المنطقة المحددة بالمادة الأولى طوال مدة إعلان حالة الطوارئ من الساعة السابعة مساء وحتى الساعة السادسة من صباح اليوم التالي، عدا مدينة العريش والطريق الدولي من كمين الميدان وحتى الدخول لمدينة العريش من الغرب ليكون حظر التجوال من الساعة الواحدة صباحاً وحتى الساعة الخامسة من صباح نفس اليوم".

وتضمن القرار أن "تتولى القوات المسلحة وهيئة الشرطة اتخاذ ما يلزم لمواجهة الإرهاب وتمويله وحفظ الأمن بالمنطقة وحماية الممتلكات العامة والخاصة وحفظ أرواح المواطنين".

وشهدت سيناء إعلانًا لحالة الطوارئ في أكتوبر2014 عقب هجوم إرهابي مزدوج خلّف مقتل نحو 30 جندياً، وتم مدّها 9 مرات خلال ما يزيد عامين حتى الآن.

وتشهد سيناء حالة من العنف واستهداف للمقار الأمنية والأفراد التابعين للجيش والشرطة من قبل متطرفين وعناصر تكفيرية على مدار السنوات الماضية.

وخلَّف هجوم مسلح على كمين أمني، بمحيط دير سانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء أمس الثلاثاء، مقتل شرطي وإصابة أربعة آخرين.

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل توقع فوز «صلاح» بجائزة أفضل لاعب فى العالم؟

  • عشاء

    07:28 م
  • فجر

    04:24

  • شروق

    05:47

  • ظهر

    11:53

  • عصر

    15:21

  • مغرب

    17:58

  • عشاء

    19:28

من الى