• الثلاثاء 17 أكتوبر 2017
  • بتوقيت مصر10:25 م
بحث متقدم

مصيبة بسبب هاشتاج قصص التحرش!!!

افتح قلبك

تحرش
تحرش

أميمة السيد

أخبار متعلقة

هاشتاج

الاقارب

التحرش

الجيران

دكتورة أميمة ، أنا كنت أرسلت لحضرتك من فترة مشكلة حصلت بينى وبين زوجى، والحمد لله عملت أنا وهو بنصايحك واتحلت المشكلة ومن يومها واحنا الاتنين بفضل الله في استقرار وبنراعى شعور بعض جداً.. لحد ما وقعت في مشكلة وورطة من يومين عاوزة أحكيلك عليها لأنها تفاقمت بشكل سريع زى النار..

البداية كانت بسبب الهاشتاج المنتشر من كام يوم (أول مرة تحرش)، وبصراحة كانت نيتى سليمة أول ما شاركت فيه على أساس أنى أساعد أى بنت صغيرة متتعرضش للموضوع المهين ده في حياتها وتحافظ على نفسها من الأقارب والجيران، لأنى عندى بنتين و محبش أنهم يتعرضوا للى اتعرضتله أبداً..

وبعترف انى غلطانة  و مخدتش بالي أصلا أن حد من أطراف الموضوع ممكن يقراه وخاصة زوجى لأنه ملهوش في الفيس بوك ولا الكلام ده، المهم كنت من أوائل الناس إللى كتبوا قصتهم وقلت: أن أحد أقاربي اتحرش بأجزاء من جسدى وانا في أولى ثانوى، وهو إنسان مستهتر وكنت بخاف منه، ورغم انى وقتها عرّفت اخويا الكبير الله يرحمه وراح اشتكى لخال الشخص ده واخويا قاله: مش هتصرف بإيدى عشان احنا أهل، فخاله واجهه الولد وقالنا انه ضربه واعتذرلنا بالنيابة عنه، إلا ان الموضوع لسة مأثر في نفسيتى من 12 سنة وعشان كده أول ما شوفت الهشتاج كتبته وشاركت فيه..

المهم انى أول ما كتبت الكلام اتفجئت بأكثر من صديقة عندى في العيلة وبرة العيلة بيسألونى مين هو وانا عرفتهم بشخصيته بينى وبينهم، طبعاً بسرعة حذفت كلامى عشان محدش تانى يعرف من عندى، لكن للأسف الكلام اتسرب للعيلة وللشخص نفسه وفوجئت انه باعتلى صورة من صورى زمان ومرّكب عليها صورة سيئة من غير كلام، وبعدها اتصل بيا وقالى: هاعملك فضيحة وانشرها على الفيسبوك واقول انك كنتى مش كويسة زى ما انتى عملتيلي فضيحة، لكن انا مستبيع ومعنديش زوجة ولا ولاد اخاف عليهم..

المشكلة الأكبر ان زوجى عرف بالموضوع  وحصلت مشاكل كتير بين اخواتى وأمى وبينه هو وأمه، وزوجى جاب عمى وعملوا قعدة و راح اتخانق معاه لكن حالف ليقتله، وقالى كمان انتى خدعتينى ومكنتش اعرف ان حد لمسك قبلي، أنا دلوقتى خايفة ومرعوبة، وهو أصلاً بلطجى، والموضوع بقي فضيحة بين الجيران والأهل، وكله بسبب واحدة مش حاسة بالمسئولية فشت السر..إنصحينى أعمل إيه؟ لأنى فكرت أنى أخد بناتى واهرب واسافر عند خالى فهل التصرف ده صح ولا اعمل إيه؟ أرجوكى ردى عليا بسرعة أنا في ورطة كبيرة. 

(الرد)

وهذه واحدة من مصائب ذلك الهاشتاج اللعين، المكتظ  بالعديد من القصص والروايات المخجلة والمشينة، وبالطبع ما خفي كان أعظم !..رسالتك من الرسائل التى سارعت بنشرها رغم أن كثير من الرسائل تسبقها، وهذا في محاولة لرأب الصدع  والحد من انتشار ذلك الهاشتاج المخزى، والذي كنت من أوائل المعارضين له والأن سوف أكون من أشد المحاربين له بعد رسالتك هذه..

لكن الغريب أنك لم تتخيلي أو تتوقعي أن المنشور الذي كان يحوى كلامك بهذا الهاشتاج لن يقرأه أحد من معارفك، والغريب أيضاً أنك تحملين المسئولية للقريبة التى قامت بنشر الموضوع بين العائلة!  في حين أن تصريحك بهذه الكلمات على موقع عام، هو السبب وأنك المسئولة الأولى عما حدث من مشاكل وقطيعة رحم بين أفراد عائلتك، وأنت من عرضتِ نفسك لزعزعة استقرار أسرتك!! والأكثر غرابة أن الله تعالى ستركما وقتها، فما الداعِ لأن تهتكين بيدك ستر الله أنت أو غيرك من المشاركين في هذا الهاشتاج بحجة ألا ندفن رؤسنا في الرمال ليتعرف المجتمع على سلبياته؟!! كما أن المجتمع ليس بغافل عن تلك السلبيات وجرائم التحرش، وهناك وسائل أخرى عديدة ومختلفة للعلاج الجذري من حالات التحرش..

يا عزيزتى عالم الإنترنت وما يطلق عليه السوشيال ميديا هو عالم منفتح على الجميع ولا يوجد ما يسمى "سر" طالما أذيع على موقع من مواقع التواصل الاجتماعى..

عموماً لا أوافقك الرأى في الهروب، فمن أفضل الطرق لحل مشاكلنا هو مواجهتها، ومحاولة حلها حتى لا تزداد تعقيداً، فطالما هو أحد أقاربك سواء من بعيد أو من قريب فعليك أن تستعينى بعد الله سبحانه وتعالي، بمن تثقين في حكمتهم من كبار العائلة، ليستدوعوا هذا الشخص أو يذهبوا إليه ويبدأوا معه باللين، فإن عاند فبالشده، وأن يُعلموه أنه أخطأ من البداية، وأنه لم يكن مقصدك التشهير به، وأن عليه أن يعتذر لك ولزوجك ولأهلك، وإن رفض الاعتذار فعلى الأقل يعدهم ألا ينشر هذه الصور السيئة عنك، ثم يسترضون زوجك وتعتذرين له بأنك كنت تخافين على علاقتك معه ولذلك لم تصارحينه بما حدث، وأنك ليس لك أى ذنب فيما فعله بك هذا الشخص المنحرف الوضيع الذي لا يستحق أن يضيع زوجك مستقبله بسببه.. وإن شاء الله مع مرور الوقت سيهدأ ويتلاشي الموضوع من ذهنه ..

أما إن حدث ونفذ الشخص المذكور تهديده ونشر صور مفبركة لك، فمن حقك أن تقاضيه واطمئنى فمن السهل إثبات فبركة الصور..وحسبنا الله ونعم الوكيل في كل شخص مؤذي ويستبيح الأعراض ويقذف المحصنات ولينتظر دوره قبل عقاب الله تعالى فكما تدين تدان..

ورجاء ممن قام بتفعيل هذا الهاشتاج وكل من دخل وشارك فيه سواء بقصة حقيقية أو وهمية، أن يراجع نفسه ويقوم بحذفه، فمخاطره كبيرة و أولها أنه يسيء إلي سمعة المشاركين فيه ثم إلي سمعة بلدنا الحبيبة مصر، لأن التحرش ظاهرة منتشرة في جميع دول العالم، وكون تفعيل هاشتاج يخص مصر فقط، فهذا أمر غير مقبول بالمرة ويرفضه كل شخص حر يحب بلده ويخاف عليها، ومن الأفضل الاستعاضة عنه بهاشتاج إصلاحى إيجابي يعمل على معالجة أسباب ودوافع وأثار التحرش بدون الإساءة ولا التشهير بأشخاص بأعينهم وحتى يكون توعوى من الدرجة الأولى للأجيال الجديدة.

.............................................................

للتواصل.. وإرسال مشكلتك إلى الدكتورة/ أميمة السيد:-

  [email protected]

مع رجاء خاص للسادة أصحاب المشاكل بالاختصار وعدم التطويل..  وفضلا..أى رسالة يشترط فيها الرد فقط عبر البريد الإلكتروني فلن ينظر إليها..فالباب هنا لا ينشر اسم صاحب المشكلة، ونشرها يسمح بمشاركات القراء بأرائهم القيمة، بالإضافة إلي أن الجميع يستفيد منها كتجربة فيشارك صاحبها في ثواب التناصح.     

.............................................................................................

تذكرة للقراء:?

السادة القراء أصحاب المشكلات التى عرضت بالموقع الإلكترونى.. على من يود متابعة مشكلته بجريدة المصريون الورقية فسوف تنشر مشكلاتكم بها تباعاً يوم الأحد من كل أسبوع..كما تسعدنا متابعة جميع القراء الأفاضل.  


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تؤيد استبعاد "كوبر" عن تدريب المنتخب قبل المونديال؟

  • فجر

    04:42 ص
  • فجر

    04:41

  • شروق

    06:04

  • ظهر

    11:45

  • عصر

    14:59

  • مغرب

    17:26

  • عشاء

    18:56

من الى