• الأحد 17 ديسمبر 2017
  • بتوقيت مصر12:26 ص
بحث متقدم

إستغاثة من أب بقراء "افتح قلبك" !

افتح قلبك

اكتئاب رجل
اكتئاب رجل

أميمة السيد

أخبار متعلقة

السلام عليكم دكتورة أميمة..
في الحقيقة هى مشكلة عامة وليست خاصة، ولكننى أرسلها لأننى مهموم ومختنق ولا أدرى كيف أتصرف وماذا أفعل؟! فلعلنى أجد من خلال بابك خروجاً لنا من أزمتنا..فأنا شخص عادى أعمل موظف بإحدى القطاعات بمحافظة أسيوط بصعيد مصر، ودخلى متوسط والحمد لله يكفينا أنا وأسرتى حيث أننى متزوج ولى 3 أبناء..
وأراد الله تعالى أن يبتلينا في إبنى الكبير ذوالـ 6 سنوات، بمرض سرطان الدم، والحمد لله على ما قدره علينا ـ وكنت أعالجه منذ 4 سنوات والأن وبعدما بدأ يتماثل إلي الشفاء، فُجِعنا بأن حالته ربما تعود إلي الصفر ـ لا قدر الله ـ هو وأطفال كثيرين بسبب ما تعرضت له البلد من أزمة بالدواء و ارتفاع أسعاره، وليتنا نجده أصلاً..فرغم كل الألام النفسية التى نعانى منها كأهالى بسبب ذلك المرض القاسِ الذي أصاب فلذات أكبادنا، ورغم ما يعانيه هؤلاء الأبرياء من ألام ذلك المرض، فإننا حالياً نعانى مراراً أخر في رحلة البحث عن الدواء ومحاولة توفيره وسأشرح لك الموقف بالتفصيل المختصر:-
فمن فترة وأثناء أزمة الأدويه تم رفع الأسعار واصبحنا نتجه لشرائها بأسعار السوق السوداء يعني من 45 إلي 75 إلي 170 وبعدين اختفت اختفاء كلي وللأسف الأدويه دي لعلاج أورام الدم عند الأطفال لانها علاج أساسي والطفل بياخد كل يوم قرص في الوقت الحالي اختفت الأدويه تحت حجة إيقاف الاستيراد و فروق الدولار وتوفيره (أي كلام في أي كلام)..
و ينتمي سايكلوسبورين أ (Cyclosporine A)، المستخدم منذ العام 1983، إلى مجموعة الأدوية الكابتة للجهاز المناعي، هذه الفاعلية هامة جدا، وخصوصا بعد عمليات زرع الأعضاء، وذلك لكي لا يقوم الجهاز المناعي برفض العضو المزروع، وقد بات استخدام السايكلوسبورين منتشراً جدًا اليوم، إذ يتم إعطاؤه بعد مختلف أنواع عمليات زرع الأعضاء، ومنها زرع القلب، الكلى، النخاع العظمي (النقي العظمي)، الكبد والبنكرياس، و قد ساهم استخدامه في تقليل مخاطر واحتمالات رفض الجسم للأنسجة المزروعة، بشكل كبير، وفي تقليل الحاجة إلى جرعات كبيرة من الكورتيكوستيرويدات.. ومن الممكن أن تكون هنالك حاجة لتناول هذا الدواء لفترة غير محدودة بعد عملية الزرع.. في الوقت الحالي، يتم بحث تأثير السايكلوسبورين على أمراض المناعة الذاتية، نظرا لكون السايكلوسبورين يحد من عمل الجهاز المناعي، فإن المتعالجين به عادة ما يكونون أكثر حساسية للتلوثات. ولدى بعض الناس، تبين أن السايكلوسبورين يسبب أضرارا للكلى، إذا تم تشخيص حصول أي ضرر للكلى، فيجب تقليل جرعات السايكلوسبورين أو استبداله بدواء آخر.
أدويه كتيرة والله يا دكتورة، وبالذات الامراض المزمنة، والعلاج مش موجود أصلا
وفي أطفال مش بتاخد الجرعات وديه مشكلة كبيرة، لأن ده برنامج علاجي أي نوع ناقص يهدد حياة المريض وخاصة الأطفال..و طلبي أن تنشري رسالتى حتى تكون نداء من قلب أب يعتصر ألماً وخوفاً على حياة ابنه، لتصل لكل مسئول بالدولة للمطالبة بسرعة توفير الدواء لهؤلاء الأطفال المساكين، فمستشفي سرطان الأطفال بالقاهرة لا تستوعب جميع الحالات على مستوى الجمهورية، أما النداء الثانى فهو لكل شخص رحيم داخل مصر أو خارجها يستطيع توفير هذه الأدوية لإبنى ولغيره من الأطفال، فأرجو مساعدتنا في هذا الموضوع لعل الله ينجى إبنى ومن مثله، فيعلم الله أننى في أشد حالات الضيق، لا أراكم الله مكروهاً في أبنائكم.

ملحوظة/ أسماء الأدوية المطلوبة:   (Puri-nethol 50m أقراص كيماوى للأطفال + ميزوتركسات)

(الرد)

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،
كان الله بعونك أخى وعون كل أب وأم مثلك وفي موقفك..وأعتقد هنا لا ينبغى أن يكون لي رداً بعد النداء المؤلم الذي صرخه قلبك على ابنك، وأضم صوتى إلي صوتك في هذا النداء، وإن شاء الله، أثق في الله تعالى أنه سيستجيب لندائك هذا أولاً، فأكثر من الدعاء والصدقات بنية شفائه، ثم أثق أيضاً في قرائي الكرام، وأنهم لن يتأخرون عن استجابة النداء الإنسانى إن استطاعوا ذلك و سوف يسمع ندائك بقلبه من قرأته عيناه..وحتى استضافتى لطبيب متخصص في أمراض الدم لن أقوم به هذه المرة، بل سأدعو جميع الأطباء الذين سيقرأون الموضوع بالتفضل بإضافة رأيهم الثمين حتى تعم الاستفادة، كما أدعو جميع من يقرأ رسالتك أن يدعو لابنك بتمام الشفاء العاجل هو وجميع الأطفال وكل من أرهقه المرض، اللهم شفاءً تاماً عاجلاً غير أجل ولا يغادر سقما لجميع مرضانا.   
.............................................................


للتواصل.. وإرسال مشكلتك إلى الدكتورة/ أميمة السيد:-
مع رجاء خاص للسادة أصحاب المشاكل بالاختصار وعدم التطويل..  وفضلا..أى رسالة يشترط فيها الرد فقط عبر البريد الإلكتروني فلن ينظر إليها..فالباب هنا لا ينشر اسم صاحب المشكلة، ونشرها يسمح بمشاركات القراء بأرائهم القيمة، بالإضافة إلي أن الجميع يستفيد منها كتجربة فيشارك صاحبها في ثواب التناصح.      
.............................................................................................
تذكرة للقراء:? 
السادة القراء أصحاب المشكلات التى عرضت بالموقع الإلكترونى.. على من يود متابعة مشكلته بجريدة المصريون الورقية فسوف تنشر مشكلاتكم بها تباعاً يوم الأحد من كل أسبوع..كما تسعدنا متابعة جميع القراء الأفاضل.  

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

من هو أفضل رياضى فى مصر لعام 2017؟

  • فجر

    05:23 ص
  • فجر

    05:23

  • شروق

    06:52

  • ظهر

    11:56

  • عصر

    14:41

  • مغرب

    17:00

  • عشاء

    18:30

من الى