• الأربعاء 19 سبتمبر 2018
  • بتوقيت مصر05:07 م
بحث متقدم

أفراح للهاربين داخل كهوف سوهاج

الصفحة الأخيرة

أفراح للهاربين داخل كهوف سوهاج
أفراح للهاربين داخل كهوف سوهاج

سوهاج - حسين السوهاجي

تعتبر المناطق الجبلية في محافظة سوهاج ملجأ للصوص والمطاريد، الهاربين من أحكام قضائية وصلت للإعدام؛ حيث توجد 4 مناطق على مستوى المحافظة تتميز بالخطورة وهي (جبال الصوامة - أخميم - دار السلام - ساقلتة) وجميعها تقع شرق المحافظة.

وأكد مصدر أمني بمديرية الأمن، أن هناك عدة بلاغات واردة تشير إلى اختفاء العديد من الأطفال في الآونة الأخيرة، دلت تحريات المباحث إلى قيام مجهولين باختطافهم وإخفائهم داخل المغارات الجبلية، بعيدًا عن أعين رجال الأمن.

وكشف العميد جلال القاضي أن جبال سوهاج، أصبحت مأوى للمطاريد على مستوى الجمهورية، وجعلوا منها مقر إقامة لهم بعد صدور أحكام جنائية عليهم، وشكلوا فيما بينهم "عصابات" متنوعة، وتقوم تلك العصابات بشن غارات ليلية على القرى المتطرفة وتقوم بسلبها ونهبها، ووصل الأمر إلى أن بسطت تلك العصابات نفوذها وسطوتها على أبناء المحافظة ولم تتمكن الشرطة من مواجهتهم برغم شن حملات أمنية.

وأكد أنه تمت مداهمة إحدى المناطق الجبلية بمركز دار السلام، وتبين وجود غرف معيشية كاملة في داخلها (أسرة، بطاطين، ثلاجات صغيرة، لمبات إضاءة) ما يدل على أن هؤلاء المجرمين لديهم كل الإمكانات المعيشية داخل الجبل.

أهالي القرى أكدوا أنهم يعيشون حالات من الرعب والخوف الشديد كل ليلة؛ بسبب كثرة عمليات السرقات، بالإضافة إلى أنهم ينامون على صوت ودوي إطلاق النار المتكرر والذي يأتي من هذه الجبال والمغارات التي يسكنها مجرمون وبلطجية.

وعن كيفية المعيشة داخل هذه المغارات، كشف أهالي القرى المتاخمة لهذه المناطق عن أن غالبية المطاردين داخل الجبال، لهم أقارب يقومون على خدمتهم وإمدادهم بالطعام والشراب من وقت لآخر.

وأضاف الحاج كامل عويس، من سكان قرية الصوامعة، أن مطاريد الجبل والخارجين على القانون تربطهم علاقات نسب مع العديد من العائلات بالمراكز المجاورة ويعتمدون عليهم في إمدادهم بمستلزماتهم، من خلال سراديب داخل الجبل، لا يعرفها غيرهم.

وبحسب روايات أهالي القرى المجاورة لتلك المناطق فإن هناك العديد من المطاردين داخل الجبال أخذوا زوجاتهم معهم وفروا بهم، ومنهم من تزوج من ابنة أحد المطلوبين أمنيا وتم عقد قرانها وأخذها إلى الجبل برفقة أبيها المختبئ حاليًا مع زوجها في إحدى المغارات.

من جانبه، اعترف اللواء مصطفى مقبل، مدير أمن سوهاج، بوجود تلك العصابات داخل الجبال والمناطق المتاخمة لنهر النيل، لافتًا إلى أن المديرية حاصرت خلال الأيام الماضية إحدى المغارات الواقعة بدائرة مركز دار السلام شرق المحافظة، بمشاركة 30 مدرعة و35 مجموعة قتالية، وتشكيلات أمنية وقوات مكافحة الشغب، ورجال الأمن المركزي، مدعومة بأسلحة ومعدات ثقيلة.






تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل توقع فوز «صلاح» بجائزة أفضل لاعب فى العالم؟

  • مغرب

    06:01 م
  • فجر

    04:23

  • شروق

    05:46

  • ظهر

    11:54

  • عصر

    15:23

  • مغرب

    18:01

  • عشاء

    19:31

من الى