• الأربعاء 19 سبتمبر 2018
  • بتوقيت مصر02:59 م
بحث متقدم
فى توقيت واحد..

الحكومة تزيد حوافز" الداخلية" وترفع أسعار تذاكر المترو

الحياة السياسية

الداخلية
الداخلية

رباب الشاذلى

على طريقة "هات وخد" يتلاعب النظام بقوت الشعب المصري، ففي الوقت الذي أعلنت الحكومة فيه عن زيادة أسعار المترو لـ2 جنية، قررت وزارة الداخلية زيادة "حافز الأمن العام" المقرر للضباط والأفراد والخفراء بجميع مديريات الأمن، فيما عدا الضباط العاملين بالمصالح والإدارات العامة وفروعها، حيث تقرر زيادة " لواء 1600 جنيه، عميد 1400 جنيه، عقيد  1200، رائد 1000، نقيب 900 جنيه، ملازم وملازم أول 800 جنيه، أمين ومساعد 400 جنيه، صف وجنود 220 جنيهًا، خفراء 240 جنيهًا"، ويصرف هذا الحافز بعد الزيادة المقررة ابتداء من مرتبات شهر إبريل المقبل.

من جانبه قال اللواء  محمد مرزوق الخبير الأمني سابقَا، أن مرتب اللواء يصل حوالي 30 ألف جنية بدون حوافز،‏ والعميد  25 ألفًا و العقيد 20 ألف جنيه  ومرتب المقدم 11 ألف جنية  حسب رأى الخبراء حيث لم يتسن لـ"المصريون"  التأكد  من هذه المعلومات .

وأضاف لـ"المصريون"  أنه على الرغم  من حالة الغضب والاستنكار التي انتابت المواطنين على أثر قرار الحكومة بالزيادة  مقررين عدم الالتفاف لمحدودي الدخل، بل وزيادة مرتبات الشرطة بشكل ملفت للنظر وفى توقيت وصفه الخبراء بالاستفزازي للشعب المصري .

من جانبه  قال  يسرى حامد الخبير السياسي، إن الدولة تعدت كل الخطوط الحمراء مع المواطنين محذرًا من انتفاضة ما وصفه بـ"الحليم إذا غضب " مشيرًا إلى أنه على مدار السنتين اتخذت الحكومة العديد من القرارات الاقتصادية، والتى كان لها تأثير سلبي على المواطنين ورغم ذلك لم يعلن أحد تذمره منها، ولكن هذا لا ينفي أنها قرارات في جملتها خاطئة".

وأضاف حامد لـ"المصريون" قائلاً: "السيسى يستخدم الشرطة كعصا لتحصين نفسه ولكن نسى أن العصا السحرية استخدمت ضد ظلم فرعون"، مشيرًا إلى أن الفترة القادمة ستشهد تغيرات جذرية فى الشارع المصرى.

وصف المهندس خالد صبرة العضو المنتدب لشركة المترو قرار تحريك سعر تذكرة المترو بـ"الولادة المتعثرة" التى لم يكن هناك خيار غيرها، حيث قال: "قرار زيادة التذكرة كان ولادة متعثرة لكن مفيش حل غيره.. وكان لابد منه لإنقاذ المرفق".

وأضاف صبرة ، أن قرار الزيادة تأخر كثيرًا حتى تراكمت الديون ووصلت إلى 512 مليون جنيه لصالح شركات الكهرباء والمياه والنظافة والصيانة وغيرها من الشركات المتعاملة مع المترو.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل توقع فوز «صلاح» بجائزة أفضل لاعب فى العالم؟

  • عصر

    03:23 م
  • فجر

    04:23

  • شروق

    05:46

  • ظهر

    11:54

  • عصر

    15:23

  • مغرب

    18:01

  • عشاء

    19:31

من الى