• الإثنين 01 مايو 2017
  • بتوقيت مصر08:09 ص
بحث متقدم

اعتقال 32 متهمًا بمحاولة اغتيال السيسى فى أمريكا

آخر الأخبار

ارشيفية
ارشيفية

دعاء رجب

أخبار متعلقة

قالت الإعلامية رانيا محمود ياسين، إنه تم اعتقال 32 متهمًا بمحافظة المنوفية وتوجيه الاتهام إليهم، بمحاولة اغتيال الرئيس عبدالفتاح السيسي، يوم تنصيب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب بالرئاسة (20 يناير الماضي).

وأوضحت الإعلامية رانيا محمود ياسين، أن الجماعات الإسلامية تعاود نشاطها مرة أخرى، مؤكدة أن قوات الأمن ألقت القبض على خلية إرهابية في مركز قويسنا بمحافظة المنوفية، تضم 18 شخصًا، وثلاث قيادات من الجماعة الإسلامية، و11 عضوًا من حزب "البناء والتنمية"، الذراع السياسية للجماعة، وأربعة آخرين من أصحاب السوابق، حسبما قالت.

وأضافت، في برنامجها "وماذا بعد"، عبر فضائية "ltc"، أن هؤلاء المتهمين كونوا تنظيمًا سريًا، كان يخطط لاستهداف قوات الأمن، واغتيال الرئيس عبدالفتاح السيسي، باعتباره رمزًا للدولة، بحسب تعبيرها.

وتابعت القول إنه وفقًا للتحقيقات، فقد اعترف المتهمون بأنهم كانوا يخططون لاستهداف السيسي، يوم تنصيب دونالد ترامب، رئيسًا للولايات المتحدة الأمريكية.

وعلقت: "شوفوا بيفكروا إزاي.. أسلوب خسيس، وحقير.. لكن الحمد لله.. ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين.. الحمد لله اللي نجَّى الرئيس".

ومن جهته، قال مساعد وزير الداخلية الأسبق، اللواء فاروق المقرحي، في اتصال هاتفي مع رانيا ياسين، عبر برنامجها، إن ضبط الخلية التي كانت تستهدف اغتيال السيسي بشبين الكوم، يؤكد تعافي جهاز "الأمن الوطني" تمامًا، وأن زيارة الرئيس لهم في ذكرى اقتحامه تشجيع لهم، وأخذ بيدهم.

وأضاف أن الجهاز مسؤول عن الأمن الداخلي، وجميع العمليات الإرهابية التي تحدث من الإخوان أو من بقية الجماعات الإرهابية، مدعيًا أن خلية شبين الكوم هي إحدى جماعات محمد كمال الذي اغتالته الشرطة منذ شهرين، وبدأت مجموعاته تتساقط، وفق وصفه.

وكان مسؤول في البيت الأبيض، كشف، الأحد، أن دونالد ترامب سيستضيف السيسي لإجراء محادثات في العاصمة الأمريكية واشنطن، في الثالث من أبريل المقبل، حسبما أوضحت وكالة "رويترز".

وأوضح المسؤول، وفق الوكالة، أن هذه الزيارة ستكون بدعوة من الرئيس الأمريكي.

وكان السيسي وترامب ناقشا، في اتصال هاتفي يوم 23 يناير، بعد أيام من تولي ترامب منصبه، سبل تعزيز مكافحة الإرهاب.

وغير بعيد، قال عضو مجلس الشؤون الإسلامية، خالد الجندي: "إحنا محتاجين الناس اللي بتشتغل في صمت عشان خاطر الوطن، ولن أنسى الدعاء للرئيس عبد الفتاح السيسي: "الله يبارك فيك، ويكتَّر حاسديك، لأنه لا يُحسد إلا صاحب النعمة، واللي بتعمله ده هو اللي قاعد لك إلى يوم القيامة"، بحسب تعبيره.

وتابع الجندي، في خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، عبر فضائية "dmc"، التابعة للمخابرات المصرية، مساء الأحد: "أنا بقول كده، ومش بتكلم في سياسة.. أنا باتكلم في وطن بتبنيه سواعد صادقة، تعمل بإخلاص، وفي صمت"، حسبما قال.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تتوقع وقف الهجوم على الأزهر بعد زيارة بابا الفاتيكان؟

  • ظهر

    11:57 ص
  • فجر

    03:44

  • شروق

    05:15

  • ظهر

    11:57

  • عصر

    15:35

  • مغرب

    18:39

  • عشاء

    20:09

من الى